اقتصادية دبي تدرج 37 نشاطًا تجاريًا لعدد من القطاعات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"اقتصادية دبي" تدرج 37 نشاطًا تجاريًا لعدد من القطاعات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "اقتصادية دبي" تدرج 37 نشاطًا تجاريًا لعدد من القطاعات

دائرة التنمية الاقتصادية بدبي
دبي - وام

أدرجت دائرة التنمية الاقتصادية بدبي/ 37 / نشاطا تجاريا لعدد من القطاعات وذلك بعد سلسلة من الدراسات واستطلاع الرأي شملت مجموعة التجار وأصحاب الرخص التجارية أعدها قطاع التسجيل والترخيص التجاري بالدائرة.

وتضاف هذه النشطات إلى/ 2088 / نشاطا تجاريا مرخصا في الدائرة ليبلغ مجموعها حاليا / 2125 / نشاطا.

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود اقتصادية دبي الرامية إلى تذليل العقبات أمام مجتمع وقطاع الأعمال من أصحاب الرخص التجارية والعمل على توفير نشاطاتهم واحتياجاتهم التوسعية وبالتالي دفع شركاتهم إلى التنافس والنمو المتسدام في السوق المحلي لإمارة دبي ودولة الامارات بشكل عام.

وتتنوع النشاطات الجديدة لتشمل معظم القطاعات الحيوية في إمارة دبي وهي مكتب علمي تجهيز المنتجات النباتية للاستخدامات الصيدلانية وإستشارات مراكز التشخيص الإشعاعي وتنظيم الرحلات الخلوية والتخييم ومقاولات تركيب شبكات الغاز المركزي في المباني وتركيب لوحات أرقام السيارات وتنسيق خدمات الطيران ومركز أبحاث بيطري وخدمات إصدار البطاقات السياحية الذكية وخدمات جمع ونقل مخلفات البناء والهدم خياطة الملابس والأزياء العسكرية الرجالية وخياطة الملابس والأزياء العسكرية النسائية ممثل الشركات العسكرية وخدمات تصديق الشهادات والمستندات ومتحف الشمع وخدمات فحص ومراقبة البيئة أمين الخدمات العقارية وخدمات إدارة المشاريع وسيط رياضي وخدمات التصوير الجوي موفر خدمات الشركات".

وقال وليد عبدالملك مدير إدارة التسجيل في قطاع التسجيل والترخيص التجاري بدائرة التنمية الاقتصادية إنه جرى إضافة النشاطات الجديدة إلى قائمة النشاطات المرخصة في اقتصادية دبي وذلك بعد دراسة واستطلاع رأي شمل أكثر من /150 / من رجال الأعمال والمستثمرين والتي استمرت لأكثر من/ 4 / أشهر وعليه قمنا بإدراج هذه النشاطات التي تتناسب مع احتياجات أصحاب الرخص ومزاولي الأعمال في الوقت الراهن والمستقلبي والتي تبلي كذلك متطلبات السوق المحلي من حيث العرض والطلب".

وأضاف عبدالملك " هدفنا تعزيز التطور في القطاعات الحيوية ورفع مستوى ثقة المستثمرين ورجال الأعمال بقدرة دبي التنافسية على مختلف الأصعدة وعليه سنعمل على دراسة السوق وبحث فرص إضافة نشطات جديدة في مجال تجارة التجزئة وكل من : قطاع الصناعة وقطاع الخدمات ونحن نطمح إلى رفع صدارة إمارة دبي كمنصة للحركة التجارية ورفع مؤشر دولة الإمارات للتنافسية في تقرير مزاولة الأعمال الخاص بالبنك الدولي".

وأوضح عبدالملك أن النشاطات الجديدة شملت الصناعة والتجارة بشكل كبير التي حازت على نحو/ 35/ في المائة من اجمالي النشاطات الجديدة المدرجة وهي صناعة الأغذية ذات المكونات المتجانسة صناعة الحلاوة الطحينية صناعة أنظمة وأجهزة توفير الطاقة تجارة مخلفات الأقمشة والمنسوجات صناعة المكملات الغذائية تجارة الطائرات التي تعمل بدون طيار " درون " تجارة الديزل تجارة السيارات الكلاسيكية تجارة السيارات المستعملة لأغراض التصدير تجارة عامة بالجملة تأجير معدات واجهزة الطاقة الشمسية صناعة أدوات الحماية والحواجز البحرية تجارة معدات وأجهزة الإنقاذ تسييل مكعبات الكاكاو المجمدة تجارة النفايات والمخلفات الزجاجية مصرف أعمال".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اقتصادية دبي تدرج 37 نشاطًا تجاريًا لعدد من القطاعات اقتصادية دبي تدرج 37 نشاطًا تجاريًا لعدد من القطاعات



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday