اقتصادية دبي تطلق مبادرة المفتش الذاتي لتأهيل والتدريب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اقتصادية دبي تطلق مبادرة "المفتش الذاتي" لتأهيل والتدريب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اقتصادية دبي تطلق مبادرة "المفتش الذاتي" لتأهيل والتدريب

دائرة التنمية الاقتصادية في دبي
دبي ـ وام

أطلقت دائرة التنمية الاقتصادية بدبي مبادرة "المفتش الذاتي" لتأهيل عدد من المفتشين في مراكز التسوق والمجموعات التجارية الكبرى ليكونوا مدربين على الرقابة الذاتية لمنشآتهم التجارية دون الحاجة إلى الزيارات المتكررة من مفتشي قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك بالدائرة.

وتعد هذه المبادرة الأولى من نوعها على مستوى المنطقة من حيث تأهيل موظفي شركات قطاع التجزئة ومراكز التسوق في إمارة دبي بالإجراءات الرقابية الذاتية وتعريفهم ببنود المخالفات الخاصة بالتراخيص والتصاريح التجارية الخاصة بهم.

تأتي مبادرة "المفتش الذاتي" في إطار حرص دائرة التنمية الاقتصادية بدبي على تعزيز قطاع التجزئة بما يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية وتوفير بيئة تنافسية لترسيخ موقع دبي كواحدة من أفضل وجهات التسوق في العالم.

وتستهدف المرحلة الأولى من المبادرة تأهيل المفتشين الذاتيين في/ 18 /مركز تسوق ومجموعة تجارية على أن تستأنف المراحل المقبلة استهداف مختلف المجموعات التجارية ومراكز التسوق في مختلف المناطق بإمارة دبي.

وأكد سعادة سامي القمزي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية بدبي بكلمته خلال حفل إطلاق المبادرة على ضرورة التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص من أجل خدمة الاقتصاد المحلي وتحقيق الجدوى الاقتصادية للشركات والأفراد التي تتطلع للاستقرار وتنمية أعمالها وسط بيئة اجتماعية واستثمارية متكاملة ويأتي ذلك تجسيدا لرؤية القيادة الرشيدة المتمثلة في دعم المبادرات التي تساهم في رفع تنافسية واستدامة اقتصاد الإمارة وتحسين جودة الخدمات المقدمة من القطاعين الحكومي والخاص.

وأضاف القمزي أن مبيعات التجزئة في دبي بلغت حوالي /150 / مليار درهم خلال عام 2014 وتشير التوقعات إلى نمو في حجم تلك المبيعات بحوالي /5.5/ في المائة على مدى السنوات المقبلة ليبلغ حوالي/ 180 /مليار درهم سنة 2017.

وتوقع أن ترتفع مشتريات التجزئة من قبل الزوار لتصل إلى حوالي/ 45 /مليار درهم بحلول عام 2017 وهو ما يمثل أكثر من ربع إجمالي مبيعات التجزئة.

ودعا القمزي قطاع التجزئة بالمراكز التجارية ومجموعات الأعمال إلى التعاون في سبيل تنفيذ هذه المبادرة المهمة مؤكدا أن مبادرات قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك ستقطع شوطا طويلا في تعزيز المزايا التنافسية والحفاظ على قطاع الأعمال في دبي نابضا بالحيوية.

و ذكر محمد لوتاه مدير تنفذي قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في اقتصادية دبي ان اشتراك مراكز التسوق والمجموعات التجارية في البرنامج التابع للمبادرة لن يكلفها أية مبالغ نقدية كما أن الاشتراك غير محدد بفترة زمنية.

وستمنح اقتصادية دبي شهادة خاصة للجهات المشاركة وسيحصل المفتش على شهادة خاصة بعد اجتياز الدورة التأهيلية التي تستمر لمدة /3 /أيام فقط وبالإضافة إلى ذلك سيندرج اسم المجموعة التجارية في قائمة الشركات المعتمدة في الموقع الإلكتروني الخاص بقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اقتصادية دبي تطلق مبادرة المفتش الذاتي لتأهيل والتدريب اقتصادية دبي تطلق مبادرة المفتش الذاتي لتأهيل والتدريب



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday