الصناعة التقليدية الجزائرية توقع على اتفاقيات وفق آيزو 9001
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الصناعة التقليدية الجزائرية توقع على اتفاقيات وفق "آيزو 9001"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الصناعة التقليدية الجزائرية توقع على اتفاقيات وفق "آيزو 9001"

الصناعة التقليدية
الجزائر - واج

تم يوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة التوقيع على اتفاقيات المصادقة وفق معايير شهادة ايزو 9001 بين خمس غرف للصناعة التقليدية و المركز الوطني للتكنولوجيات الاستشارة لمرافقة الحرفيين قصد الحصول على شهادة الجودة الدولية المذكورة.

ويتعلق الامر بغرف الصناعة التقليدية لولايات الجزائر العاصمة وتيبازة وباتنة وبسكرة وقسنطينة حيث سيقوم المركز الوطني للتكنولوجيات والاستشارة بمرافقة المؤسسات الحرفية المعنية في هذه الولايات كتجربة نموذجية في التحضير للمصادقة وفق الشروط المحددة للحصول على شهادة ايزو 9001.

وسيتكفل هذا المركز مع المعهد الجزائري للتقييس أيضا بتكوين الموارد البشرية المكلفة بتطبيق المعايير للمصادقة على مطابقة أنظمة تسيير الجودة وفق مواصفات إيزو 9001- 2008.

وقد جرت مراسيم التوقيع بحضور وزيرة السياحة والصناعة التقليدية يمينة نورية زرهوني والوزيرة المنتدبة المكلفة بالصناعة التقليدية عائشة طاغابو.

وفي هذا الاطار شددت السيدة زرهوني في كلمة لها على "أهمية اللجوء لمثل هذه العمليات النوعية " مشيرة الى "الاهتمام المتزايد الذي توليه الحكومة ضمن توجهها لمواكبة التطورات والتحولات الكتسارعة للمسائل التي تعمل على تطوير القدرات الاقتصادية للمؤسسات لمختلف قطاعاتها بما فيها المؤسسات الحرفية لتشجيعها على ادماج التحسين وتطبيق افضل الممارسات المتاحة".

وتعد هذه العملية النموذجية --كما أوضحت الوزيرة- "تتويجا لبرنامج التحديث الذي بادر به القطاع منذ سنوات لتمكين الحرفيين في ادماج نشاطاتهم في مسارالتنمية" .

وألحت في هذا الاطار على "دعم التكوين المستمر للحرفيين وتطوير روح المقاولتية وتثمين الابداع والاتقان وترقية الجودة والترويج والتسويق للمنتجات", مبرزة أهمية "ادخال أسلوب ادارة الجودة وفق معايير ايزو 9001 في سياق نموذجي تجريبي باعتباره اسلوبا علميا وتطبيقيا يمكن الحرفيين والمؤسسات الحرفية من مواجهة التحديات  واستثمارالطاقات وتحقيق الفعالية والسرعة في التفاعل مع المحيط".

وبالحصول على هذه الشهادة --تؤكد الوزيرة-- "تتمكن المؤسسة من تحسين صورتها الحرفية وسمعتها في السوق واكتساب ثقة الزبون والمستهلك وتخفيض تكاليف الانتاج وزيادة مردودية الانتاج".

كما سيسمح ذلك "بزيادة القدرة التنافسية للمؤسسة الحرفية واعطاء المؤسسة الحرفية فرصة التصدير والدخول في الاسواق الخارجية التي تشترط الحصول على شهادة المطابقة للمواصفات العالمية ".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصناعة التقليدية الجزائرية توقع على اتفاقيات وفق آيزو 9001 الصناعة التقليدية الجزائرية توقع على اتفاقيات وفق آيزو 9001



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday