الفضالة يؤكد أن الاستثمار في رأس المال يعزز الولاء في الشركات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الفضالة يؤكد أن الاستثمار في رأس المال يعزز الولاء في الشركات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الفضالة يؤكد أن الاستثمار في رأس المال يعزز الولاء في الشركات

فهد الفضالة
الكويت - كونا

 قال أمين عام المؤتمر السنوي 13 لمنتدى التطوير الوظيفي الخليجي فهد الفضالة أن الاستثمار في رأس المال البشري يعزز الولاء في الشركات رغم أن آليات التدريب البشري لا تزال غير فعالة بالشكل المطلوب محليا واقليميا.

وأضاف الفضالة في بيان صحافي هنا اليوم بمناسبة استضافة دولة الكويت المؤتمر السنوي ال13 للمنتدى بعد غد إن عدم فعالية تلك الآليات يحتم تغيير سياسات دول مجلس التعاون الخليجي حيال التدريب ليكون أكثر كفاءة وفعالية على المدى البعيد.

وأوضح أن المشاركين في المؤتمر سيناقشون على مدى ثلاثة أيام تحديات الولاء الوظيفي بمنظمات الأعمال في القطاعين العام والخاص والبحث عن حلول عملية لتعزيز الولاء الوظيفي في الدول الخليجية.

وذكر أن المنتدى الذي يهدف الى الاطلاع على أفضل الممارسات في الولاء الوظيفي بمنظمات الأعمال على المستويين الحكومية والخاصة يعزز دوره من خلال ستة محاور رئيسية تتمثل في العلاقة بين الولاء الوظيفي والأداء المتميز في منظمات العمل المعاصرة ودور القيادة في صناعة البيئة المؤسسية الخصبة للولاء الوظيفي والمناخ التنظيمي المناسب لتعزيز الولاء الوظيفي وتنمية روح الابتكار لدى العاملين.

وبين أن محاور المنتدى تتضمن كذلك إلقاء الضوء على العائد من الاستثمار على رأس المال البشري ودوره في تحقيق أهداف وتنافسية العمل وآليات قياس الولاء الوظيفي وتطبيقات برامج التواصل والتعزيز والترابط بين الولاء المؤسسي والمسؤولية الاجتماعية.

ولفت الفضالة الى أنه سيتم يطرح موضوعات متنوعة حول تعزيز الولاء الوظيفي للعاملين في مؤسسات العمل الخليجية من خلال 20 ورقة عمل مختلفة و سبع ورش عملية ومن بين أوراق العمل المقدمة دور المجالس المتخصصة والاستشارية في تعزيز الانتماء.

وأشار الى أن أوراق العمل تعنى أيضا بالولاء الوطني لمواطني دول المجلس وتعزيز الانتماء من خلال اشراك الموظفين وأفضل الممارسات في الولاء الوظيفي وبناء الولاء الوظيفي من خلال الالتزام بقيم وأخلاقيات العمل.

وقال إن أوراق العمل المقدمة تتضمن أيضا ما يتعلق بالعائد من الاستثمار على رأس المال البشري ودوره في تحقيق الولاء الوظيفي والاستراتيجيات التنظيمية لخلق الولاء لدى العاملين في المنظمات والسلوكيات والرضا الوظيفي في عصر التغيير وتأثيرهما على الولاء الوظيفي علاوة على أفضل جودة ودورها في تعزيز الولاء الوظيفي.

وأشار الى أن الأمور الفعالة لتطوير الموارد البشرية في القطاعين العام والخاص تتمثل بالعمل على تعزيز الولاء الوظيفي للعاملين في مؤسسات الدولة بالقطاعين العام والخاص لافتا الى أن المنتدى وشعاره يعنيان بالقاء الضوء على أهمية تعزيز الولاء تجاه العاملين في وزارات وقطاعات الدولة وتحسين القدرات وإنجاز المعاملات في وقت أقل وبكفاءة أعلى.

وذكر أن هناك دراسات عالمية واقليمية تؤكد العلاقة الطردية بين الولاء الوظيفي من جهة ودرجة الانجاز من جهة أخرى وتتم زيادتها بطرق عديدة منها الاهتمام بموظفي المؤسسة وتفعيل نظام المكافآت وبناء استراتيجيات مؤسسية من شأنها الاستثمار الفعال في الموارد البشرية بما يحقق اهداف وتنافسية العمل.

وقال الفضالة إن منظمات الأعمال في القطاعين العام والخاص على المستويين المحلي والاقليمي تواجه عدة تحديات تبدد من طاقتها المادية والبشرية ما يجعلها تحرص على تنمية العلاقات الإنسانية والمؤسسية بينها وبين العاملين بها.

واشار الى أن ورش العمل التي تقام على هامش المؤتمر تناقش أيضا الجوانب الأساسية لمفهوم الولاء الوظيفي وتضمينه لرسالة وأهداف منظمات الأعمال الحكومية والخاصة المعاصرة بما يعزز ويطور من قدرات تلك المؤسسات على المدى البعيد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفضالة يؤكد أن الاستثمار في رأس المال يعزز الولاء في الشركات الفضالة يؤكد أن الاستثمار في رأس المال يعزز الولاء في الشركات



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday