ترخيص 20 مصنعًا فلسطينى خلال الشهر الماضي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ترخيص 20 مصنعًا فلسطينى خلال الشهر الماضي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ترخيص 20 مصنعًا فلسطينى خلال الشهر الماضي

وزارة الاقتصاد الوطني
رام الله _ وفا

قالت وزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الاثنين، إنها رخصت خلال شهر كانون ثاني الماضي 20 مصنعاً جديدا تركزت في محافظتي نابلس وأريحا والأغوار، بقيمة إجمالية بلغت 14.7 مليون دولار والتي من المتوقع ان توفر 325 فرصة عمل.
وأفادت نتائج التقرير الصادر عن دائرة السياسات والإحصاء في الوزارة، بأن عدد المصانع الجديدة المرخصة لشهر كانون ثاني 2016 شهد ارتفاعا بنسبة 42.9% مقارنة بالشهر السابق، وارتفاعا بنسبة 81.8% مقارنة مع الشهر المناظر 2015، كما شهدت قيمة رأس مال هذه المصانع انخفاضا بنسبة 36.6% مقارنة بالشهر السابق، وارتفاعا بنسبة 101.4% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام 2015.
 وتوزعت قيمة الاستثمارات في هذه المصانع الجديدة على عدة مجالات من الصناعات التحويلية، حيث استحوذت صناعة منتجات المشروبات على الحصة الأكبر بنسبة وصلت إلى 24.4%، تلتها صناعة منتجات المعادن اللافلزية الأخرى بنسبة 20.7% من مجمل قيمة رأس المال المستثمر في الصناعة التحويلية.
 ومن حيث عدد المصانع استحوذت صناعة منتجات المعادن اللافلزية الأخرى على المرتبة الأولى بنسبة 25%، وصناعة المنتجات الغذائية على المرتبة الثانية بنسبة 20% من مجمل عدد المصانع المرخصة الذي يتم رصده بواسطة التراخيص وسجلات الوزارة الرسمية.
ووفق التقرير، فإن من حيث توزيع عدد المصانع حسب فئة رأس المال تبين أنه لم يتم تسجيل أي قيمة للمصانع التي لم يتجاوز رأسمال الواحد منها أل 100 ألف دولار، وفي هذه الفئة لم يشكل رأس المال أي قيمة من رأس المال الكلي المستثمر خلال هذه الفترة، في حين أن 50% من هذه المصانع تقع ضمن فئة رأس المال (100 ألف دولار – 500 ألف دولار)، وبنسبة 30% من قيمة رأس المال.
 وفيما يتعلق بالمصانع التي يتراوح رأس مال الواحد منها بين نصف المليون والمليون فقط شكلت ما نسبته 5% من إجمالي عدد المصانع، وبنسبة 5.3% من قيمة رأس المال، وتجاوز المليون دولار أمريكي في 45% من المصانع الجديدة المرخصة، وبلغت مساهمة هذه الفئة ما نسبته 64.7% من مجمل رأس المال خلال هذه الفترة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترخيص 20 مصنعًا فلسطينى خلال الشهر الماضي ترخيص 20 مصنعًا فلسطينى خلال الشهر الماضي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday