توقيع مذكرة تفاهم بين غرفتي دبي هولندا على تبادل الخبرات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

توقيع مذكرة تفاهم بين غرفتي دبي هولندا على تبادل الخبرات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - توقيع مذكرة تفاهم بين غرفتي دبي هولندا على تبادل الخبرات

غرفة تجارة وصناعة دبي
دبي ـ وام

وقعت غرفة تجارة وصناعة دبي اليوم في مقرها مذكرة تفاهم مشتركة مع غرفة التجارة الهولندية تنص على تبادل الخبرات وتحفيز التعاون الثنائي والمشترك في مجالات متنوعة تهم مجتمعي الأعمال في كل من دبي وهولندا.

جاء توقيع الاتفاقية خلال زيارة وفد هولندي رفيع المستوى إلى الغرفة يضم معالي رينيه جونس بوس نائبة وزير الخارجية في هولندا وسعادة يوهانس دي مول سفير المملكة الهولندية والدكتور أحمد أبو طالب عمدة مدينة روتردام .. كان في استقبال الوفد سعادة ماجد رحمه الشامسي النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي وسعادة رجاء القرق عضو المكتب التنفيذي لمجلس إدارة غرفة دبي ورئيسة مجلس سيدات أعمال دبي وسعادة الدكتور عيسى البستكي رئيس جامعة دبي.

ونصت مذكرة التفاهم على تعزيز علاقات التعاون بين غرفتي دبي وهولندا وتبادل المعرفة والخبرات وتسهيل التدفقات الاستثمارية المباشرة بين الجانبين والاتفاق على تحديد مجالات وقطاعات التعاون التي تشمل الخدمات اللوجستية والطاقة والتشييد والبناء والتكنولوجيا والأبحاث والتطويروتبادل الدراسات والبحوث والتعاون في المجالات الأكاديمية والطبية.

وناقش الحاضرون خلال اللقاء توطيد العلاقات الاقتصادية بين دبي وهولندا في مجال التكنولوجيا والنقل البحري والابتكار والتعليم والمدن الذكية والخدمات اللوجستية والرعاية الصحية والطيران والمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات في حين تم بحث دور المرأة ومساهمتها الفعالة في تطوير الأعمال.

واشار الشامسي إلى ان مذكرة التفاهم الموقعة ستقرب المسافات بين مجتمعي الأعمال في دبي وهولندا وستخلق آفاقا أوسع للتعاون المشترك في مجالات حيوية تفيد في تطوير بيئة الأعمال لدى الجانبين.

ولفت إلى أن الشركات الهولندية العاملة في دبي تلعب دورا رئيسيا في تطوير الاقتصاد والمساهمة بتنميته ..داعيا الشركات الهولندية للقدوم إلى دبي والتوسع منها نحو أسواق المنطقة الواعدة ..مشيرا إلى أن دبي توفر ملاذا آمنا وجاذبا للاستثمارات الخارجية نظرا لموقعها الاستراتيجي الهام وبنيتها التحتية المتطورة ووفرة وتنوع الفرص الاستثمارية على امتداد قطاعاتها الاقتصادية.

وأشار إلى أن تجارة دبي غير النفطية خلال العام 2014 مع هولندا بلغت 11.9 مليار درهم بنمو نسبته 33 بالمائه.

بدورها أشادت رينيه جونس بوس بمتانة العلاقات بين دولة الإمارات وهولندا مشيرة إلى وجود رغبة قوية بالعمل على تطوير هذه العلاقات بما يخدم الأهداف والمصالح المشتركة.

واكدت أهمية دبي كشريك تجاري استراتيجي لبلادها داعية إلى مزيد من التعاون في مجال الطاقة وخصوصا الطاقة المتجددة والابتكار.

واستعرضت سعادة رجاء القرق دور المرأة الإماراتية في مسيرة التنمية الاقتصادية التي شهدتها دبي مسلطة الضوء على الدور المحوري الذي يؤديه مجلس سيدات أعمال دبي في دعم وتمكين المرأة ورائدات الأعمال في مجتمع الأعمال.

ودعت سعادتها إلى تعزيز التعاون المشترك بين دبي وهولندا في مجال الرعاية الطبية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقيع مذكرة تفاهم بين غرفتي دبي هولندا على تبادل الخبرات توقيع مذكرة تفاهم بين غرفتي دبي هولندا على تبادل الخبرات



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday