صندوق النقد الدولي يدعو لتنشيط أجندة الإصلاح الاقتصادي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

صندوق النقد الدولي يدعو لتنشيط أجندة الإصلاح الاقتصادي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صندوق النقد الدولي يدعو لتنشيط أجندة الإصلاح الاقتصادي

صندوق النقد الدولي
واشنطن ـ قنا

دعا صندوق النقد الدولي اليوم منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى إلى تشجيع بيئة الأعمال التجارية بصورة أكثر تنافسية وتعزيز المهارات والكفاءات العمالية وتحسين فرص الحصول على التمويل، من أجل تحفيز معدلات النمو وتعزيز الآفاق الاقتصادية على المدى البعيد في المنطقة. 
وأكد صندوق النقد الدولي، في دراسة جديدة نشرها على موقعه الالكتروني، أن سد الفجوات بين المنطقة ومثيلاتها العالمية من شأنه المساعدة في مضاعفة معدلات النمو على المدى الطويل في أغلب الدول. 

وأضافت الدراسة ان زيادة الناتج في معدلات النمو بالنسبة للبلدان المصدرة للنفط في دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة القوقاز وآسيا الوسطى من المتوقع أن يكون قليلا في السنوات القادمة نتيجة تهاوي أسعار النفط، لكنه سيظل كافيا على المدى البعيد لتعويض التراجعات الأخيرة في معدلات النمو. 
وأشارت الى أن اتباع السياسات الصحيحة، بناء على ما سبق، من الممكن أن يساهم في النهوض بالمنطقة من حالة الركود التي أثرت على معدلات النمو. 

وتواجه منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى تحديات غير مسبوقة ناجمة عن الانخفاض المطرد في أسعار النفط، ما ساهم في تقلص العائدات المالية وتعميق الصراعات وزيادة التوترات الجيوسياسية والأمنية، بحسب الدراسة. 
وقال نائب المدير العام لصندوق النقد الدولي، ميتسوهيرو فوروساوا، " إن الرياح المعاكسة في آفاق النمو على المدى البعيد لمنطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى لا يرجح أن تنتهي قريبا، ما يجعل تحسين الامكانات الاقتصادية أولوية قصوى بالنسبة للمنطقة". 
وتحدد الدراسة أكثر الإصلاحات الهيكلية أهمية لرفع معدلات النمو الاقتصادي على المدى البعيد في المنطقة، وبالاعتماد على التحليل التجريبي لخبرات وتجارب الدول بأنواع مختلفة من الاصلاحات، يمكن فحص فعالية هذه الاصلاحات في تعزيز محركات النمو الاقتصادي الكامنة، مثل رأس المال والعمالة والانتاجية. 

ومن بين مجموعة كبيرة من مجالات الاصلاح، حددت الدراسة البيئة التجارية التنافسية والكفاءات العمالية كخطوات رئيسية تجاه تعزيز الانتاجية في المنطقة، مع الأخذ في الاعتبار أهمية تنمية الأسواق المالية لتراكم الأصول المادية. 
كما حددت الدراسة بعض النقاط المهمة في ضرورة تعزيز معدلات النمو على المدى البعيد في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، موضحة ان تعميق الصراعات في كل من: العراق وسوريا واليمن يؤدي الى تقويض الآفاق الاقتصادية طويلة المدى عبر الزيادة الهائلة في أعداد الضحايا والدمار الاقتصادي الكبير وإجبار أعداد كبيرة من المواطنين على النزوح خارج البلاد، ما يشكل ضرورة ملحة للقيام بالإصلاحات الهيكلية التي تساعد في تعزيز معدلات النمو على المدى البعيد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صندوق النقد الدولي يدعو لتنشيط أجندة الإصلاح الاقتصادي صندوق النقد الدولي يدعو لتنشيط أجندة الإصلاح الاقتصادي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday