غرفة دبي تصدر تقريرًا شاملًا حول مؤشر دبي للابتكار
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

غرفة دبي تصدر تقريرًا شاملًا حول مؤشر دبي للابتكار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - غرفة دبي تصدر تقريرًا شاملًا حول مؤشر دبي للابتكار

مؤشر دبي للابتكار
دبي - وام

مدينة حول العالم تعتبر الأبرز حاليا في مجال الابتكار والإبداع مسجلة معدلا للابتكار نسبته /39.14/ بالمائه في حين تتقدم دبي إلى المرتبة /11 / عند قياس نسبة الابتكار عبر مقارنة الأداء مع المحركات .

جاء ذلك في تقرير غرفة تجارة وصناعة دبي اليوم حول مؤشر دبي للابتكار الذي أطلقته الغرفة مؤخرا وعرضت نتائجه التي قاست نسبة الابتكار في القطاع الخاص وتأثير الابتكار على مستوى إمارة دبي مقارنة بالمدن العالمية الرائدة في هذا المجال.

وتضمن التقرير الذي صدر بالتعاون مع "بي دبليو سي" إحدى أكبر شبكات الخدمات المهنية في العالم ...شرحا وافيا لآلية المؤشر عبر التركيز على محددات الاقتصاد الكلي المحفزة للابتكار وتحليل أداء الابتكار في القطاع الخاص.

وأظهر المؤشر الذي يعتبر جزءا أساسيا من استراتيجية الابتكار التي أطلقتها غرفة دبي إلى أن الاستثمار الذي تقدمه الحكومة لممكنات الابتكار هو الذي يقود عمليات الابتكار بشكل عام في حين أن كفاءة الابتكار في القطاع الخاص عالية بالرغم من أن نتيجة تقييم المؤشر تبين أن الممكنات المستثمرة من قبل القطاع الخاص بحاجة إلى تطوير .

ولفت مؤشر دبي للابتكار الذي يقيس الابتكار ضمن /61/ مؤشرا إلى تفوق دبي في مجال المخرجات والأداء خصوصا إطلاق منتجات وخدمات جديدة ومخرجات تقنية في حين أظهر الحاجة إلى تحسين المؤشرات المتعلقة بالملكية الفكرية وتحسين فرص التعاون بين القطاع الحكومي والخاص.

وبين المؤشر إن قطاع الرعاية الطبية والإعلام والتسويق وتقنية المعلومات وتجارة التجزئة والمطاعم والضيافة والصناعة هي القطاعات الأكثر ابتكارا في دبي في حين أظهر المؤشر أن الخدمات المهنية والزراعة والثروة السمكية والتدشين والبناء والطاقة هي القطاعات الأقل ابتكارا .

واعتبر سعادة حمد بوعميم مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي أن إصدار نتائج المؤشر ضمن هذا التقرير يعكس الشفافية العالية لآلية المؤشر والمحددات التي تمت قياستها ..مشيرا إلى أن الإبتكار بات ركيزة أساسية لاستدامة نمو الاقتصاد وتعزيز تنافسيته لأن أية بيئة أعمال تفتقد للابتكار في خدماتها ومبادراتها لن تكون قادرة على مواكبة المستقبل لذا أدركت غرفة دبي أهمية قياس ابتكار كل من مدينة دبي والقطاع الخاص فيها من أجل مستقبل مزدهر فكان القرار بإطلاق مؤشر دبي للابتكار والذي يعتبر الأول من نوعه في العالم لقياس الابتكار في اقتصاد ناشىء.

وأضاف بوعميم أن مؤشر دبي للابتكار يشكل جزءا أساسيا من استراتيجية الابتكار التي أطلقتها غرفة دبي للترويج ودعم الابتكار في القطاع الخاص وترسيخ سمعة الغرفة كإحدى أكثر غرف التجارة ابتكارا في العالم وبما أن اكثر من /90/ بالمائه من الشركات العاملة في الإمارة هي شركات صغيرة ومتوسطة فإن المؤشر يشكل أداة جوهرية في مساعدة هذه الشركات على الإبداع والابتكار وتحفيزها على النمو والتطور لمواكبة بيئة الأعمال.

ومن جهته أعرب الدكتور أنيل كورانا الشريك في بي دبيلو سي الشرق الأوسط عن سعادته بأن تكون "بي دبليو سي" جزءا من إطلاق مؤشر دبي للابتكار بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة دبي إذ أن هذا المؤشر الشامل يقيم ويقارن بيانات إقتصادية ووجهات نظر القطاع الخاص للمدن ويقارن المؤشر دبي مع المدن الناشئة في العالم ويسلط الضوء على ما حققته دبي من تقدم واستثمارات كبيرة في السنوات الأخيرة لتحقق إقتصاد مرسخ بالمعرفة .

الجدير بالذكر أن غرفة دبي تعتزم استثمار /100/ مليون درهم خلال السنوات الثلاث القادمة في مشاريع ومبادرات ابتكارية كمؤشر الإبتكار ومختبر الإبتكار وتطوير المهارات الابتكارية وتطبيقات ذكية تعزز تجربة العملاء وتسهل حصولهم على الخدمات وتحافظ على سمعة دبي كأفضل وجهات المال والأعمال العالمية إذ إن هذا الاستثمار هو جزء من استراتيجية الغرفة لاستثمار /500/ مليون درهم على مدى السنوات الثلاث القادمة لخدمة مجتمع الأعمال وتعزيز تنافسيته العالمية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غرفة دبي تصدر تقريرًا شاملًا حول مؤشر دبي للابتكار غرفة دبي تصدر تقريرًا شاملًا حول مؤشر دبي للابتكار



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday