وفد صيني يزور دبي للاطلاع على مسيرتها الاقتصادية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وفد صيني يزور دبي للاطلاع على مسيرتها الاقتصادية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وفد صيني يزور دبي للاطلاع على مسيرتها الاقتصادية

وفد يضم 20 شخصا من قادة وطلاب الأعمال الصينيين في دبي
دبى - وام

زار وفد يضم 20 شخصا من قادة وطلاب الأعمال الصينيين مدينة دبي بهدف الاطلاع على مسيرة تحولها إلى مركز عالمي رائد في مجالات التجارة والنقل والتمويل والخدمات اللوجستية.

واستطلع الوفد الدور المحوري الذي تلعبه الإمارة في تطبيق المبادرة الصينية "حزام واحد طريق واحد".

ويضم الوفد خريجين وطلابا من "كلية تشيونغ كونغ للدراسات العليا في إدارة الأعمال" المؤسسة التعليمية التي يتولى خريجوها إدارة 20% من العلامات التجارية الرائدة في الصين ويشارك أعضاء الوفد بجولة تعريفية لمدة ستة أيام تنظمها شركة "فالكون وشركاؤها" بهدف استكشاف الفرص الاستثمارية المجزية التي توفرها دبي في مجالات الأعمال والسياحة والثقافة وأنماط الحياة.

وبدأ برنامج الرحلة بجولة استكشافية في دبي شملت كلا من "برج خليفة" و"برج العرب" وخور دبي.

وشارك الوفد بعد ذلك في جلسات تثقيفية نظمتها نخبة من المؤسسات التعليمية العالمية مثل "مدرسة الفنون التطبيقية الاتحادية دو لوزان" وكلية "إنسياد للأعمال" ومؤسسة "كاباديف" وذلك بهدف التركيز على التنمية الاقتصادية والمبادرات الحكومية الذكية في دبي .

واشتمل البرنامج أيضا على زيارات ميدانية إلى شركة "طيران الإمارات" التي تسير 70 رحلة أسبوعية إلى خمس وجهات صينية وكذلك إلى "المنطقة الحرة بجبل علي" /جافزا/ التي تحتضن 230 شركة صينية فضلا عن زيارة "مجموعة جميرا" التي تدير فندقا في الصين إلى جانب 8 فنادق أخرى قيد التطوير .

وبهذه المناسبة رحب جيمس موجان مدير "برنامج دبي لتدريب رواد الأعمال" ومبادرة "الدراسة في دبي" من شركة "فالكون وشركاؤها" باستضافة هذا الوفد الذين سيتاح لهم فرصة التعرف بشكل مباشر على دبي واستقاء الدروس من تجاربها.

وأضاف موجان " نلمس شغفا كبيرا في الصين للتعرف على مسيرة دبي " ..

ونعتقد أن زيارة الوفد الصيني إلى المؤسسات الرائدة والفصول الدراسية وحضور الاجتماعات رفيعة المستوى في المدينة ستسهم في تكوين انطباع دائم وفهم متعمق للفرص المتاحة في الإمارة وسر تميزها بالروح الريادية والقيادة الحكيمة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي  " .

وتعتبر دبي آخر وجهات برنامج التعلم في الخارج "جلوبال إنسايتس" الذي أطلقته "كلية تشيونغ كونغ للدراسات العليا في إدارة الأعمال" وقد أثمر هذا البرنامج عن إبرام شراكات مع عدة مؤسسات أكاديمية رائدة مثل جامعتي "ييل" و"ستانفورد" و"كلية إنسياد لإدارة الأعمال" و"كلية هارفارد كنيدي".

وتم تصميم هذه الرحلات خصيصا لكبار الشخصيات التنفيذية في قطاع الأعمال الصيني وذلك لتزويدهم بمعارف ورؤى عميقة واسعة وتعزيز التواصل مع نظرائهم في البلدان التي تسعى لتعزيز شراكاتها الاستراتيجية مع الصين.

من جانبه قال لي وي أستاذ الاقتصاد ومدير "مركز الاقتصاد الصيني وأبحاث التنمية المستدامة" في "كلية تشيونغ كونغ للدراسات العليا في إدارة الأعمال" أن دبي مدينة مذهلة ومكان متميز بالنسبة للصينيين .. معربا عن سعادته بأن المقيمين الصينيين يشكلون 10% من سكان دبي خاصة .. منوها بمدى العمق الذي وصلت إليه العلاقات بين الصين ودبي .

وتشمل الزيارات الميدانية الأخرى للوفد الصيني كلا من شركة "إعمار" ومدينة "مصدر" و"غرفة تجارة وصناعة دبي" التي تحظى بعضويتها ثلاثة آلاف شركة صينية فضلا عن زيارة عدد من أهم المعالم الثقافية في دولة الإمارات مثل الصحراء وجامع الشيخ زايد الكبير.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد صيني يزور دبي للاطلاع على مسيرتها الاقتصادية وفد صيني يزور دبي للاطلاع على مسيرتها الاقتصادية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday