برشلونة يهزم بلد الوليد ويواصل مطاردة ريال مدريد في صدارة الدوري الإسباني
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

برشلونة يهزم بلد الوليد ويواصل مطاردة ريال مدريد في صدارة الدوري الإسباني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - برشلونة يهزم بلد الوليد ويواصل مطاردة ريال مدريد في صدارة الدوري الإسباني

برشلونة
مدريد - فلسطين اليوم

واصل برشلونة مطاردة ريال مدريد في صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم وتغلب على مضيفه بلد الوليد 1 / صفر أمس السبت في المرحلة السادسة والثلاثين من المسابقة، والتي افتتحت في وقت سابق اليوم بفوز أوساسونا على سلتا فيجو 2 / 1، حيث حسم برشلونة المواجهة بهدف وحيد سجله النجم التشيلي أرتورو فيدال في الدقيقة 15 .

ورفع برشلونة رصيده إلى 79 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف ريال مدريد الذي يخوض مباراته في المرحلة نفسها بعد غد الاثنين أمام غرناطة صاحب المركز التاسع، بينما تجمد رصيد بلد الوليد عند 39 نقطة في المركز الرابع عشر.

وكان برشلونة الفريق الأفضل من حيث الاستحواذ والضغط الهجومي وكذلك خطورة المحاولات خلال الشوط الأول الذي نجح في لتقدم خلاله بهدف فيدال.

لكن الأمور تغيرت بشكل واضح في الشوط الثاني، حيث تراجع النشاط الهجومي لبرشلونة وفرض بلد الوليد حضوره بشكل أكبر كما قدم أكثر من محاولة تهديفية كانت كفيلة بقلب موازين المباراة لكنه أخفق في هز الشباك لتنتهي المواجهة بفوز برشلونة 1 / صفر.

وبدأت المباراة بإيقاع لعب سريع وأبدى بلد الوليد طموحا حقيقيا في فرض حضوره في اللقاء عبر الانتشار الجيد وتقديم المحاولات الهجومية المبكرة، وواجه برشلونة صعوبة في فرض أسلوبه منذ الدقائق الأولى كما وجد صعوبة في اختراق دفاع أصحاب الأرض.

وجاءت الفرصة المبكرة الوحيدة في الدقيقة الخامسة وكانت من نصيب برشلونة، حيث مرر نيلسون سيميدو عرضية إلى ريكي بويج الذي أفلت من الرقابة الدفاعية ببراعة وسدد كرة زاحفة قوية لكن جوردي ماسيب لوبيز حارس مرمى بلد الوليد تصدى لها ببراعة.

بعدها عزز برشلونة سيطرته بشكل تدريجي وقدم أنطوان جريزمان محاولة خطيرة متوغلا داخل منطقة الجزاء لكن دفع بلد الوليد أحبط الفرصة.

وفي الدقيقة 15، افتتح أرتورو فيدال التسجيل لبرشلونة حيث تلقى تمريرة متقنة من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وسدد الكرة ببراعة في الزاوية البعيدة من المرمى لتصطدم بالقائم من الداخل وتسكن الشباك معلنة تقدم برشلونة 1 / صفر.

وأهدر جريزمان فرصة ثمينة في الدقيقة 19 حيث أرسل ميسي طولية إلى سيميدو الذي أرسل عرضية مرت من الدفاع لتصل إلى جريزمان أمام المرمى لكن اللاعب تعامل معها بشكل غريب ومرت بجوار القائم.

واستعاد بلد الوليد الثقة من جديد ليستأنف تقدمه للهجوم، وقدم محاولة خطيرة في الدقيقة 22 لكنها انتهت بكرة مرت بجوار القائم، سددها المهاجم سيرجيو جوارديولا.

وأجرى سيرجيو جونزاليس المدير الفني لبلد الوليد التغيير الأول في المباراة في الدقيقة 24 حيث أشرك خوسيه مارتينيز جارسيا بدلا من راؤول جارسيا.

وفي الدقيقة 25 تلقى سيميدو طولية من سيرجيو روبرتو وتوغل داخل منطقة الجزاء ثم سدد بقوة لكن الحارس تصدى للكرة ببراعة.

وكاد بلد الوليد أن يدرك التعادل في الدقيقة 37 إثر هفوة دفاعية من جانب برشلونة، حيث توغل كيكي بيريز داخل منطقة الجزاء وكاد أن يسدد الكرة في الشباك لكن الحارس مارك أندري تير شتيجن تدخل وأمسك بالكرة في اللحظة المناسبة.

وكاد ميسي أن يضيف الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 42 حيث تلقى عرضية من فيدال وانطلق ببراعة ثم سدد من حدود منطقة الجزاء لكن الكرة مرت بجوار القائم، ولم تسفر الدقائق المتبقية من الشوط الأول عن جديد لينتهي بتقدم برشلونة 1 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني، دفع كيكي سيتين المدير الفني لبرشلونة بالنجم الأوروجوياني لويس سواريز بدلا من جريزمان كما أجرى مدرب بلد الوليد تغييرين دفعة واحدة وأشرك إنيس أونال وبابلو هيرفياس بدلا من روبن ألكازار وخواكين فرنانديز.

وفي الدقيقة 49، أرسل ميسي عرضية رائعة إلى سيرجي روبرتو الذي مرر عرضية إلى بويج ليسدد بقوة لكن الحارس كان متيقظا وتصصدى للكرة بثبات.

ورد بلد الوليد بمحاولة تهديفية في الدقيقة 52 حيث انطلق كيكي بيريز ببراعة ومرر عرضية إلى إنيس أونال الذي هيأ الكرة لنفسه وسدد كرة قوية خادعة من خارج منطقة الجزاء لكن تير شتيجن تصدى لها بثبات.

وأجرى سيتين تبديلين دفعة واحدة في صفوف برشلونة في الدقيقة 57 حيث أشرك ايفان راكيتيتش بدلا من بويج ورونالد أراخو بدلا كليمون لينجليه.

وأنقذ تير شتيجن شباك برشلونة من هدف محقق في الدقيقة 61، حيث تلقى إنيس أونال كرة عالية من ضربة حرة وصوبها برأسه بدقة لكن تير شتيجن تألق في التصدي لها، وسدد ميسي كرة خطيرة من ضربة حرة في الدقيقة 63، لكن حارس بلد الوليد تصدى للكرة بصعوبة وحولها إلى ركنية لم تستغل.

وهدد أونال مرمى برشلونة مجددا في الدقيقة 66 حيث تلقى عرضية عالية ووجه الكرة إلى المرمى برأسه لكن تير شتيجن تصدى لها، وتراجعت الحدة الهجومية لبرشلونة بشكل واضح بينما تمسك بلد الوليد بأمل التعادل وكاد أن يصل إلى الشباك أكثر من مرة عبر الهفوات الدفاعية للاعبي برشلونة، ودفع سيتين باللاعب جونيور فيربو في صفوف برشلونة بدلا من سيرجيو بوسكيتس في الدقيقة 74 .

واستمر غياب النشاط الهجومي من جانب برشلونة، في حين كثف بلد الوليد ضغطه ليتوغل إلى داخل منطقة الجزاء أكثر من مرة لكن الدفاع أحبط محاولاته كما واصل تير شتيجن تألقه في الدفاع عن شباكه.

وكاد بلد الوليد أن يخطف التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة حيث سدد البديل ساندرو راميريز كرة خطيرة لكن تير شتيجن تصدى لها ببراعة، ولم تسفر محاولات الفريقين في الثواني الأخيرة من المباراة عن جديد لتنتهي بفوز برشلونة 1 / صفر.

كما قلب أوساسونا تأخره بهدف نظيف إلى فوز ثمين ومتأخر 2 / 1 على سلتا فيجو في افتتاح منافسات المرحلة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل 1 / 1 حيث بادر سلتا فيجو بهز الشباك عن طريق سانتي مينا في الدقيقة العاشرة وتعادل إنريك جاييجو بهدف لأوساسونا في الدقيقة 23، وظل التعادل قائما بين الفريقين في الشوط الثاني حتى شهدت الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة هدف الفوز لأوساسونا بتوقيع خوسيه أرناييز.

ورفع أوساسونا رصيده إلى 48 نقطة في المركز الحادي عشر بفارق الأهداف فقط خلف أتلتيك بلباو وتجمد رصيد سلتا فيجو عند 36 نقطة في المركز الخامس عشر بعدما مني بالهزيمة الثانية مقابل ثلاثة تعادلات في آخر خمس مباريات خاضها في المسابقة.

قد يهمك ايضاً :

المحكمة الرياضية ترفض قضية سانتوس ضد برشلونة بشأن انتقال نيمار

الريال يفوز على ألافيس ويقترب خطوة من الحصول على الدوري الإسباني

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برشلونة يهزم بلد الوليد ويواصل مطاردة ريال مدريد في صدارة الدوري الإسباني برشلونة يهزم بلد الوليد ويواصل مطاردة ريال مدريد في صدارة الدوري الإسباني



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 08:23 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

10 أسباب ستجعلك تقرر زيارة الشارقة في الإمارات
 فلسطين اليوم - 10 أسباب ستجعلك تقرر زيارة الشارقة في الإمارات

GMT 08:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

دونالد ترامب يواجه العزل مجددًا بتهمة التحريض على تمرد
 فلسطين اليوم - دونالد ترامب يواجه العزل مجددًا بتهمة التحريض على تمرد

GMT 08:24 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

مذيعة أميركية تتوسل لدخول منزل الفنان دينزل واشنطن
 فلسطين اليوم - مذيعة أميركية تتوسل لدخول منزل الفنان دينزل واشنطن

GMT 09:57 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

108 مستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى وينفذون جولات استفزازية

GMT 12:56 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

إنتاج روسيا من النفط في 2020 يسجّل أول تراجع منذ 2008

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 12:04 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

عمرو موسى يحضر عزاء الفنان شعبان عبد الرحيم

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 20:17 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

السبت العرض الأول لأفلام شارلي شابلن في سينما الهناجر

GMT 00:33 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

سيرجيو راموس يدافع عن كاسياس ضد شبيه مورينيو

GMT 02:45 2015 الأحد ,25 كانون الثاني / يناير

رائد عابد يبرز إنجازات "الفدائي" في بطولة "أمم آسيا"

GMT 08:44 2020 الإثنين ,11 أيار / مايو

زلزال يهز جميع أرجاء روما

GMT 17:13 2018 الإثنين ,02 إبريل / نيسان

وعود ومتغيرات تشعرك بالإرهاق

GMT 01:10 2018 السبت ,29 كانون الأول / ديسمبر

إطلاق سيارة الدفع الرباعي"بريوس 2019" من تويوتا

GMT 21:48 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

سعر الدينار الاردني مقابل الشيكل الإسرائيلي السبت

GMT 02:21 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

شريحة حديثة تكشف الخيانة الزوجية بتطبيق سهل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday