افتتاح مدرسة جواهر لال نهرو الثانوية في نابلس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

افتتاح مدرسة "جواهر لال نهرو" الثانوية في نابلس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - افتتاح مدرسة "جواهر لال نهرو" الثانوية في نابلس

افتتاح مدرسة جواهر لال نهرو الثانوية للبنات
نابلس - فلسطين اليوم

افتتح وكيل وزارة التربية والتعليم العالي محمد أبو زيد، ونائب وزير الخارجية الهندية أنيل وادوا، ومحافظ نابلس أكرم الرجوب، اليوم الخميس، مدرسة جواهر لال نهرو الثانوية للبنات، الواقعة في بلدة عصيرة الشمالية، بمديرية تربية نابلس، التي أقيمت بتمويل من الحكومة الهندية بلغ (938,880 دولاراً).

وحضر فعاليات الافتتاح، الوكيل المساعد لشؤون الأبنية واللوازم، مدير عام الأبنية في وزارة التربية فواز مجاهد، وممثل الهند لدى دولة فلسطين ماهيش كومار، ورئيس بلدية عصيرة الشمالية ناصر جوابرة، ومدير تربية نابلس محمد عواد، وممثلي الفعاليات الرسمية والأجهزة الأمنية والمؤسسات الأهلية والطلبة وذويهم وأسرة الوزارة والمديرية، نقلاً عن وفا.

وتضم هذه المدرسة، التي تحتضن حوالي 480 طالبة، 12 غرفة صفية نموذجية، بالإضافة إلى غرف حرف وفنون وحاسوب ومختبر علمي، ومكتبة ووحدة ادارة وملاعب وساحات ووحدات صحية وغيرها من الغرف المتخصصة.

وأكد أبو زيد على الحرص الذي توليه الوزارة لمواصلة بناء الأبنية المدرسية بالتوازي مع تطوير المناهج، وخطوات نوعية في صلب النظام التربوي بما ينسجم ورؤية القيادة الفلسطينية ممثلة بمؤسستيْ الرئاسة والحكومة.

وأردف: "أننا بدأنا ومن خلال فريق مختص في الوزارة في بلورة خطة عمليّة لتطوير المناهج"، استجابة لما عكسته تقارير المتابعة والتقييم، وملاحظات الخبراء والمختصين وفي طليعتهم المعلمون بوصفهم الأكثر قرباً من المناهج.

بدوره، أشار وادوا إلى إن افتتاح هذه المدرسة الجديدة يجسد معنى الشراكة والتعاون ويعكس عمق الصداقة بين البلدين، لافتاً في السياق ذاته، إلى أن هذه المدرسة التي حملت اسم القائد والزعيم لال نهرو يبرهن على حقيقة؛ مفادها الإخلاص والوفاء لشخصية عظيمة أسهمت في إرساء دعائم الهند والنهوض بها في العديد من الميادين.

وأوضح أن تشييد هذا الصرح العلمي يعد واحداً من المشاريع التطويرية والتنموية المدعومة من حكومة بلاده حيث كان من أبرزها بناء هذه المدرسة النموذجية وأخرى مماثلة لها في بلدة أبو ديس بالإضافة الى بناء مدرسة حديثة في جامعة الأقصى بقطاع غزة.

وشدد على اهتمام الحكومة الهندية وحرصها لبناء القدرات الفلسطينية وتعزيز تبادل الخبرات والمهارات من خلال البرامج التقنية والتعليمية والمنح الدراسية التي تقدمها الهند للطلبة الفلسطينيين.

من جانبه شدد الرجوب، على رسالة التعليم والتعلم التي وصفها بضمانة حقيقية للتخلص من الاحتلال والظلم وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة، مشيداً بدعم الحكومة الهندية وشعبها الشقيق لنظيره الفلسطيني في العديد من المجالات، وعلى رأسها التعليم.

وبين أن افتتاح هذه المدرسة يعد برهاناً واضحاً على مساندة ووقوف الأصدقاء والأشقاء من مختلف بلدان العالم مع شعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة، مقدماً شكره وتقديره للهند قيادة وحكومة وشعباً على جهودها المبذولة في سبيل خدمة المجتمع الفلسطيني ومؤسساته التربوية وغيرها.

وفي كلمته، أعرب جوابرة عن شكره وامتنانه باسم أهالي ومؤسسات وطلبة عصيرة الشمالية للحكومة الهندية ووزارة التربية ولكافة الهيئات والمؤسسات التي أسهمت في بناء هذا الصرح التربوي.

وفي ختام الحفل، الذي تضمن بعض الفقرات الفنية والتراثية، تم تكريم المؤسسات والشخصيات الشريكة والداعمة، بالإضافة إلى إجراء جولة داخلها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح مدرسة جواهر لال نهرو الثانوية في نابلس افتتاح مدرسة جواهر لال نهرو الثانوية في نابلس



GMT 11:55 2020 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يقرر هدم شارع جنوب نابلس بطول 3 كيلو متر

GMT 09:33 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

مستوطنون يسرقون محاصيل الزيتون في نابلس

GMT 13:19 2019 الخميس ,02 أيار / مايو

الاحتلال يستنفر جنوب نابلس ويحظر التجول

GMT 04:22 2019 الأحد ,14 إبريل / نيسان

مستوطنون يحطمون مركبتين خلال هجوم على عوريف

GMT 13:19 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

مستوطنون يجرفون أراضي جنوب نابلس
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday