لقاء في رام الله يدعو إلى تحرك فعلي لإنهاء الانقسام
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

لقاء في رام الله يدعو إلى تحرك فعلي لإنهاء الانقسام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - لقاء في رام الله يدعو إلى تحرك فعلي لإنهاء الانقسام

منظمة التحرير
رام الله - فلسطين اليوم

أجمع مشاركون في لقاء عقده التجمع الوطني لإنهاء الانقسام، مساء اليوم الثلاثاء، في رام الله ، بحضور قيادات سياسية وممثلين عن القطاعين الأهلي والخاص، على ضرورة التحرك الفعلي والعملي لإنهاء الانقسام.

وأكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل أبو يوسف أهمية التحرك الجماهيري على كافة الأصعدة لإنهاء الانقسام، الذي يتواصل في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على أبناء شعبنا، وانغلاق الأفق السياسي نتيجة تعنت حكومة الاحتلال وعدم ارتقاء الموقف الدولي إلى المستوى المطلوب تجاه الحقوق الفلسطينية.

ووضع أبو يوسف الحضور في مخرجات حوارات الدوحة التي جرت بين حركتي "فتح" و"حماس" وآليات العمل لتحقيق المصالحة الوطنية، داعيا الجميع إلى أخذ دور جدي في طي صفحة الانقسام.

من جهته، طالب رئيس اتحاد الغرف التجارية خليل رزق في كلمة القطاع الخاص، بوجوب أن تكون المصالحة الأولوية الوحيدة على أجندة الكل الوطني، كونه استحقاق لا يقبل التأجيل.

وأكد أن القطاع الخاص ومن منطلق المسؤولية الوطنية والأخلاقية يدعو للمصالحة على أرضية "نريد وطنا موحدا وشعبا وطنيا موحدا وتعددية سياسية في ظل سلطة وطنية تأتي من خلال صندوق الاقتراع عن برنامج وطني ديمقراطي يتمتع فيه الفلسطينيون بكل الحريات والحقوق".

بدوره، قال رجل الأعمال منيب المصري إن الاحتلال وأعداء شعبنا وأصحاب المصالح الشخصية والفئوية الضيقة هم المستفيدون من استمرار الانقسام، وهناك تحديدا لدى الاحتلال خطة مبرمجة يعمل عليها من أجل الاستفادة لأقصى درجة من الاستمرار في هذه الحالة المريحة والمفيدة له.

من ناحيته، طالب عبد الجبار فقها في كلمة اتحاد طلبة فلسطين بإتمام المصالحة لأن الجامعات وطلابها يعانون بشكل مباشر، وهذا يبدو واضحا من خلال علاقة الكتل الطلابية ببعضها.

من جانبه، لفت رئيس نقابة العاملين في الجامعات أمجد برهم إلى أن الاتحاد ما يزال موحدا في كافة الجامعات في الضفة وغزة، لكن أبناءنا يعانون من الانقسام وتبعاته، فلا بد من الفصائل أن تأخذ دورها في انهائه.

وطالب نقيب المحامين حسين شبانة بالوحدة الفلسطينية وإنهاء الانقسام، لأنه من غير المعقول مطالبة العالم بالتوحد من أجل قضيتنا ونحن منقسمون، ونعيش في حالة من عدم الاستقرار وتجاهل سيادة القانون.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لقاء في رام الله يدعو إلى تحرك فعلي لإنهاء الانقسام لقاء في رام الله يدعو إلى تحرك فعلي لإنهاء الانقسام



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 12:56 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

انعشي منزلك ببهجة اﻷلوان

GMT 11:29 2020 الثلاثاء ,19 أيار / مايو

انخفاض كبير في قيمة ميسي ونيمار ومبابي

GMT 13:34 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

استشهاد شاب متأثرًا بجراحه برصاص الاحتلال في القدس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday