وقفة تضامنية مع الأسير الصحفي محمد القيق في غزة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وقفة تضامنية مع الأسير الصحفي محمد القيق في غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وقفة تضامنية مع الأسير الصحفي محمد القيق في غزة

الأسير الصحفي محمد القيق
غزة – فلسطين اليوم

شارك المئات من الأندية الطلابية في كلية مجتمع غزة للدراسات السياحية والتطبيقية، اليوم الأحد، في وقفة تضامنية مع الأسير الصحفي محمد القيق، المضرب عن الطعام منذ 90 يوما.

ورفع المشاركون في الوقفة الأعلام الفلسطينية والشعارات المنددة باستمرار احتجاز الأسير القيق والمطالبة بالإفراج الفوري عنه وعن كافة الأسرى.

وألقى النائب الأكاديمي بالكلية محمد شعث كلمة ثمن فيها صمود الأسير القيق، منوهاً إلى أن الأسير القيق بجوعه وصبره يقود شعبنا نحو مشروع جديد متمثلًا بالثبات على المواقف حتى وإن كانت الشهادة هي الثمن، مستدركاً أن هذا الطريق يخط الطريق إلى تحرير الأسرى بإذن الله ".

وثمن موقف السلطة الوطنية وعلى رأسها الرئيس ورئيس الوزراء والفصائل والأحزاب الفلسطينية في تفاعلهم وتضامنهم مع الأسير القيق.

وقال إن الأسير القيق بصموده ورفضه للاعتقال الإداري أكد لكل الصحفيين أن مهنة البحث عن المتاعب ثمنها الدماء والأسر والمعاناة، وقدم نموذجا رائعًا للصحفي الفلسطيني المثابر والثابت على مواقفه.

ودعا شعث إلى ابتداع طرق ووسائل جديدة للتضامن مع القيق وإلى تشكيل حالة رأي عام تضغط على الاحتلال واتخاذ كل ما يخدم للإفراج الفوري عن القيق، وطالب كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية بالعمل من أجل إنهاء معاناة القيق، والأسرى الفلسطينيين جميعاً.

إلى ذلك، ثمن عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين طلال أبو ظريفة في كلمة له مبادرة الأندية الطلابية في الكلية بتنظيم هذه الوقفة التضامنية مع الأسير القيق.

ودعا الأمم المتحدة إلى الضغط على "إسرائيل" للإفراج الفوري عن الأسير القيق باعتبار اعتقاله لا يستند إلى أي مسوغات قانونية أو قرارات شرعية دولية، بالإضافة إلى منافاته لكافة المواثيق والأعراف الدولية بما فيها القانون الإنساني. وطالب كافة المؤسسات القانونية والإنسانية بتوسيع مساحة الحراك الشعبي من أجل إعلاء الصوت بما يرتقي مع مستوى ما يعانيه الأسرى الفلسطينيون وعلى رأسهم محمد القيق.

وفي رسالة للفصائل الفلسطينية، قال أبو ظريفة: "آن الأوان لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية باعتبارها مدخل نصرة قضية الأسرى، وطريق مجابهة الاحتلال ووسيلة للضغط على المجتمع الدولي للوقوف مع حقوق الفلسطينيين المشروعة".

وألقى أحد طلبة الكلية المضربين عن الطعام لليوم الرابع على التوالي كلمة أشاد فيها بصمود الكلية، مؤكدا أنهم سيواصلون إضرابهم عن الطعام حتى تحقيق مطالبهم بالإفراج عن القيق.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وقفة تضامنية مع الأسير الصحفي محمد القيق في غزة وقفة تضامنية مع الأسير الصحفي محمد القيق في غزة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday