الاحتفال بوضع حجر الأساس لمشروع المياه جنوب غرب جنين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الاحتفال بوضع حجر الأساس لمشروع المياه جنوب غرب جنين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاحتفال بوضع حجر الأساس لمشروع المياه جنوب غرب جنين

رئيس سلطة المياه الفلسطينية مازن غنيم أثناء الاحتفال بوضع حجر الاساس
جنين ـ فلسطين اليوم

احتفل، اليوم الاثنين، بوضع حجر الأساس لمشروع المياه لقرى وبلدات ميثلون، وصانور، وعجة ، وعرابة ، وكفر راعي، وكفيرت، وجلقموس، وإنشاء نظام مائي كامل لقرية المطلة، وتأهيل مناهل جنوب غرب جنين  .

وشارك في حفل الافتتاح، رئيس سلطة المياه الفلسطينية مازن غنيم، والقنصل الأميركي دونالد بلوم،  وجونيتون نائب رئيس الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) ، ونائب محافظ جنين كمال أبو الرب، ورئيس بلدية عرابة عماد العطاري.

ويعتبر المشروع من أهم مشاريع المياه في منطقة شمال الضفة الغربية بشكل عام ومحافظة جنين بشكل خاص، بتكلفة 12.5 مليون دولار، وسيساهم بتوفير كميات إضافية من المياه، وحل مشكلة الفاقد وزيادة الكمية وتحسين التوزيع، وبالتالي تحسين الوضع المائي في المنطقة، ويتكون من إنشاء خطوط ناقله، وخزانات للقرى والبلدات، إضافة الى إنشاء نظام مائي كامل لقرية المطلة وتأهيل المناهل  .وثمن أبو الرب دور الوكالة الأميركية للتنمية على دعمهم المتواصل لشعبنا والذي هو مقدمة في بناء دولتنا المستقلة، خاصة الدعم المتواصل في مجال البنية التحتية ومشاريع المياه، خاصة أن محافظة جنين تعاني من أزمة مياه خانقة، داعيا الى تقديم مزيد من المشاريع.

بدوره، قال غنيم إن الوكالة الأميركية هي أحد الشركاء الأساسيين لسلطة المياه، لافتا إلى انه يتم تعمل على تأهيل آبار المياه في الضفة، وسيتم الشهر القادم افتتاح هذا المشروع، كما سيتم إيجاد خطوط نظام للمياه.

ودعا الى العمل على حل مشكلة انقطاع المياه والتي تؤثر سلبا على تطوير المشاريع بل تؤثر سلبا على الشبكة من خلال حرق وتعطيل لوحات شبكة المياه بانقطاعها، مؤكدا أنه اذا لم يكن هناك حل جذري لانقطاع الكهرباء لن يكون هناك حل لمشكلة المياه    .

من جهته، أكد بلوم أن القنصلية الأميركية ستستمر بتقديم ودعم المشاريع للشعب الفلسطيني في كافة المجالات حتى يتمكن من بناء دولته المستقلة الى جنب اسرائيل، مشيرا الى أن هناك عدة مشاريع سيتم تقديم الدعم لها.

بدوره، أشاد عطاري، بدور الوكالة الأميركية، وسلطة المياه في دعمهم لافتتاح هذا المشروع الحيوي والهام للمواطنين جنوب جنين، داعيا الى تقديم مزيد من المشاريع الحيوية والأساسية التي تفتقر اليها بلدة عرابة ومنطقتها .

 وقال جونيتون، إن هذا الانجاز هام للغاية ومن شأنه أن يؤثر ايجابياً على حياة الآلاف من العائلات الفلسطينية التي ستتمكن من الحصول على مياه نقية في منازلها  جنوب جنين، مشيرا الى أن هذا المشروع هو استكمال للمشاريع التي ستقام في الضفة وقطاع غزة، ومنها ثلاثة مشاريع ستقام في محافظة جنين، إضافة الى مشروع اليوم والذي يشمل  بناء 6 خزانات، وتحسين البنية التحتية .

وأوضح نائب المحلق الإعلامي في القنصلية الأميركية آدم سجلمين لـ"وفا"، أنه تم تخصيص مشروع حيوي وهام للبنية التحتية في جنين بتكلفة 14 مليون دولار، ومشروع شارع يربط بين قباطية والجلمة بتكلفة 14 مليون دولار بتمويل من الوكالة الأميركية، وكندا، ومشروع للمياه لبلدتي قباطية وصانور بتكلفة 14 مليون دولار سيوفر المياه لحوالي 160 ألف مواطن.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاحتفال بوضع حجر الأساس لمشروع المياه جنوب غرب جنين الاحتفال بوضع حجر الأساس لمشروع المياه جنوب غرب جنين



GMT 06:47 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

العثور على مواطن مشنوقا في جنين

GMT 08:56 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

الشرطة تقبض على 19 مطلوبا وتضبط 11 مركبة غير قانونية في جنين

GMT 16:07 2019 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

الشرطة تضبط ألعابا نارية ومفرقعات في جنين

GMT 20:07 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

قوات الاحتلال يعتقل 16 مواطناً من الضّفة

GMT 20:04 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

اسير من مخيم جنين يدخل عامه الـ16 داخل السجون

GMT 12:29 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

إصابة 5 مواطنين في حادثي سير منفصلين
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday