أم القرى تستضيف الملتقى السنوي للجنة الدعوة في أفريقيا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"أم القرى" تستضيف الملتقى السنوي للجنة الدعوة في أفريقيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "أم القرى" تستضيف الملتقى السنوي للجنة الدعوة في أفريقيا

"أم القرى" تستضيف لجنة الدعوة في إفريقيا
مكة المكرمة - واس

استضافت جامعة أم القرى اليوم ، الملتقى السنوي الرابع والعشرين الذي عقدته لجنة الدعوة في إفريقيا بعنوان " وسائل التقنية وأثرها على الدعوة "، برعاية الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد رئيس لجنة الدعوة في إفريقيا ، وبحضور مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس ، وبمشاركة 44 من علماء ودعاة أكثر من 40 دولة أفريقية ، وذلك بقاعة الملك سعود التاريخية بالمدينة الجامعية لجامعة أم القرى بالعابدية .

وبدأ الملتقى بتلاوة آيات من القران الكريم، ثم ألقى مدير الجامعة كلمة رحب فيها بسمو رئيس لجنة الدعوة في إفريقيا ، والعلماء والدعاة وطلبة العلم المشاركين في الملتقى.

وأكد أن مثل هذه اللقاءات المباركة التي تُديرها لَجنةُ الدعوةِ في إفريقيا تمثلُ نموذجاً فريداً في العملِ الخيريِّ الدعويِّ، حيث تحرص اللجنة من خلالها على زيارةِ الدعاةِ الأفارقةِ لمكةَ المكرمة والمدينةِ المنورة يُعد توفيقا للقائمين على هذه اللجنة ، مشيدا في ذات الوقت بدور القائمين على معهدِ تعليمِ اللغةِ العربيةِ لغيرِ الناطقين بها في الجامعة، الذينَ كان لهم قصبُ السَّبْقِ في هذا التعاونِ ، ثم عاضَدَتْهم بقيةُ كلياتِ الجامعةِ وإداراتِها.

بعدها ألقى الداعية والمفتش التربوي بوزارة التربية بجمهورية تشاد الشيخ بشير بن إبراهيم كلمة المشاركين في الملتقى عبروا فيها عن بالغ شكرهم وتقديرهم للمملكة حكومة وشعبا بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين وولي ولي العهد على جهودهم المباركة في شتى المجالات لخدمة الإسلام والمسلمين في العالم عموما وفي إفريقيا خصوصا من أجل إعلاء كلمة الله، منوهين بالجهود العظيمة التي تبذل لخدمة الحرمين الشريفين في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة والعناية والاهتمام بها توسعة ورعاية لخدمة قاصديها من حجاج ومعتمرين وزائرين، إلى جانب اهتمامهم بنشر الدعوة الإسلامية الصحيحة في أصقاع المعمورة لاسيما في أفريقيا، معربين في ذات الوقت عن شكرهم للأمير بندر بن سلمان بن محمد رئيس لجنة الدعوة في إفريقيا على جهوده الحثيثة في خدمة أبناء إفريقيا وحرصه على إقامة العديد من الأنشطة الدعوية والتربوية والتعليمية والإنسانية الهادفة إلى نشر الدعوة والنهوض بالثقافة الإسلامية في قارة إفريقيا .

وأكد العلماء والدعاة في كلمتهم دعمهم الكامل والتام للجهود التي اتخذتها وتتخذها قيادات المملكة العربية السعودية للدفاع عن بلاد الحرمين الشريفين ومقدسات المسلمين فيها وتصديهم للمد الصفوي، مشيدين بالقرار الحكيم الذي اتخذه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز تجاه عاصفة الحزم والعزم للدفاع عن هذه البلاد المباركة، سائلين الله جلت قدرته أن يرد كيد الكائدين وأن يحفظ ويحمي بلاد الحرمين الشريفين من كل شر ومكروه وأن يديم عليها نعمة الأمن والرخاء والاستقرار في ظل قيادتها الرشيدة.

وتوجهوا بخالص الشكر لجامعة أم القرى على حسن الاستقبال وكرم الضيافة وتوفير الوسائل الحديثة للتعليم والتثقيف والبحث العلمي ، مثمنين دورها في تأهيل وتعليم وتخريج طلبة العلم من أنباء العالم الإسلامي في مختلف التخصصات العلمية مما ساهم بفضل الله عز وجل في إعداد مدرسين ومربيين ودعاة وعلماء يفيدون مجتمعاتهم المختلفة .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أم القرى تستضيف الملتقى السنوي للجنة الدعوة في أفريقيا أم القرى تستضيف الملتقى السنوي للجنة الدعوة في أفريقيا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday