مدام كوراج لمرزاق علواش في منافسة الدورة ال72
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"مدام كوراج" لمرزاق علواش في منافسة الدورة ال72

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "مدام كوراج" لمرزاق علواش في منافسة الدورة ال72

"مدام كوراج" لمرزاق علواش في منافسة الدورة ال72 لمهرجان البندقية السينمائي
الجزائر - فلسطين اليوم

ينافس الفيلم الروائي الطويل "مدام كوراج" (Madame courage)  للمخرج الجزائري مرزاق علواش في فئةOrizzonti )آفاق) في الدورة ال72لمهرجان البندقية السينمائي (إيطاليا) التي تعقد فعالياتها من 2 إلى 12 سبتمبرالمقبل وفقا للموقع الإلكتروني للمهرجان.

وسيتنافس فيلم مرزاق علواش مع أكثر من 30 عملا آخر منتجا في 2015 على غرارA Copy of my mind لجوكو أنور (أندونيسيا-كوريا الجنوبية) وPecore in erba لألبيرتوكافيغليا (إيطاليا) وSeide لإيلنورا أوصمونالييفا (قيرغيزيا) وOh Gallow Lay  لجولينويسر (الولايات المتحدة الأمريكية.(

وستتكون لجنة التحكيم "أوريزونتي" من كل من الممثلتين الإسبانية باز فيغاوالإيطالية أنيتا كابريولي والمخرجين الهونكونغي فروت تشان والفرنسي أليكس دولابورتفي حين سيترأسها المخرج الأمريكي العالمي جوناثان ديم.

ويتطرق "مدام كوراج" -الذي يمثل الجزائر وفرنسا والإمارات العربية المتحدةقطر وهو من إنتاج 2015- ل"قصة مراهق مضطرب يعيش حياة تشرد وإجرام بضواحي مدينةمستغانم غرب الجزائر خصوصا وأنه مدمن بشدة على عقار +مدام كوراج+ المخدر" وفقالمقدمة الفيلم.

وتعتبر "أوريزونتي" مسابقة أفلام دولية مخصصة للأعمال الطويلة والقصيرةالتي "تقدم آخر الجماليات والتيارات التعبيرية في السينما العالمية" حيث تمنح جائزةأوريزونتي لأحسن فيلم وجائزة أوريزونتي لأحسن مخرج وجائزة أوريزونتي الخاصة بلجنةالتحكيم وجائزتي أوريزونتي لأحسن ممثل وممثلة بالإضافة لجائزة أوريزونتي لأحسنفيلم قصير وفقا للمنظمين.

أنجز مرزاق علواش -وهو من مواليد 1944 بالجزائر العاصمة- العديد من الأفلامالروائية الطويلة على غرار "عمر قتلاتو" (1976) و"باب الواد سيتي" (1994) بالإضافةل"التائب" (2012) الذي حاز العديد من الجوائز الدولية وقد فاز المخرج في 2013 بجائزة"فارايتي" الأمريكية لأفضل مخرج في الشرق الأوسط.

ومن جهة أخرى، سيتنافس على الجائزة الكبرى للمهرجان "الأسد الذهبي" 21 فيلماسينمائيا على غرارAbluka للتركي أمين ألبير (تركيا-فرنسا-قطر) وHeart of a Dog (الولايات المتحدة الأمريكية) وDesde Alla للورينزو فيغاس (فنزويلا) وسط غياب للأفلامالجزائرية والعربية.

وستتكون لجنة التحكيم من عدة أسماء سينمائية عالمية على غرار المخرج التركينوري بيلج سيلان ونظيرته الأمريكية إليزابيث بانكس والمخرجة والممثلة البريطانيةلين رامزي بالإضافة للممثلة الألمانية داين كروغر في حين سيترأسها المخرج المكسيكيألفونسو كوارون.

ويعد مهرجان البندقية السينمائي -الذي تأسس في 1932- أقدم مهرجان سينمائيفي العالم ومن أهم المواعيد الدولية للفن السابع إلى جانب مهرجان كان السينمائي(فرنسا) ومهرجان برلين (ألمانيا) حيث ينظم كل سنتين في إطار إحياء الفنون بمدينةالبندقية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدام كوراج لمرزاق علواش في منافسة الدورة ال72 مدام كوراج لمرزاق علواش في منافسة الدورة ال72



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday