مدينة أريحا تعلن عن انطلاق إحياء يوم التراث الفلسطيني
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مدينة أريحا تعلن عن انطلاق إحياء يوم التراث الفلسطيني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مدينة أريحا تعلن عن انطلاق إحياء يوم التراث الفلسطيني

مدير التربية والتعليم محمد الحواش
أريحا ـ وفا

أعلن في مدينة أريحا اليوم الأربعاء، عن انطلاق مجموعة من الأنشطة والفعاليات لإحياء يوم التراث الفلسطيني، على أن تقتصر تلك الفعاليات على تسليط الضوء على الممارسات الإسرائيلية ومحاولات الاحتلال الدائمة لسرقة التراث وتشويه الحقائق التاريخية في فلسطين.

وتحيي هذه الأنشطة وزارة الثقافة في المحافظة بالتعاون مع عدد من المؤسسات الحكومية والأهلية ذات العلاقة.

وقال مدير التربية والتعليم في المحافظة محمد الحواش- لدى الإعلان عن انطلاق الفعاليات من باحة مدرسة بنات أريحا الثانوية، كبرى مدارس المحافظة، بحضور عبد الحميد عاصي ممثلا عن المحافظ- إن وزارة التربية والتعليم حريصة على إثراء المعرفة لدى طلاب المدارس بتاريخ وهوية أرض الآباء والأجداد وتربية النشء، ولذلك حرصنا على المشاركة الفعلية وعلى أن يكون لدى طلبة المدارس إبداعات في الرسم والثقافة والفن والأعمال الحرفية وكل ما يتعلق بالتراث الفلسطيني.

بدورها قالت مديرة الثقافة بالمحافظة ميسون سلامة، إن الظروف الحالية واعتداءات سلطات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه والدماء التي تسيل دفاعا عن المسجد الأقصى في كل مكان في فلسطين أدت لاقتصار العديد من الفعاليات والأنشطة رغم ايماننا بأن النضال الفلسطيني كان على الدوام دفاعا عن الثقافة والحضارة والتراث الفلسطيني المتجذر في هذه الأرض منذ آلاف السنين، موضحة أن الأنشطة ستركز على طلبة المدارس وإشراكهم في مختلف الأنشطة وإبراز ابداعهم، مشيرة إلى التعاون مع مديرية التربية والتعليم إلى جانب المحافظة، والأمن الوطني والشرطة وعدد من الجمعيات والمؤسسات الأهلية المعنية بالمشهد الثقافي في المحافظة.

وشاركت إحدى طالبات المدرسة حلا بسام، بأغنية وطنية فيما قدمت الطالبتان وعد دويدار، وسجود زواهرة فقرات عن التراث الفلسطيني، وألقت الطالبة ليان شحادة كلمة بالمناسبة، وشملت فعالية الانطلاقة معرضا فنيا وتراثيا أقيم في غرفة التراث الدائمة بالمدرسة بحضور مديرة مدرسة بنات أريحا الثانوية رانه عبد العال، والمشرفة ماجدة براهمة، فيما تولت عرافة الحفل ديما حمو.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدينة أريحا تعلن عن انطلاق إحياء يوم التراث الفلسطيني مدينة أريحا تعلن عن انطلاق إحياء يوم التراث الفلسطيني



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday