ديار تنظِّم مهرجان الثقافة والفن الفلسطيني في ألمانيا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"ديار" تنظِّم مهرجان الثقافة والفن الفلسطيني في ألمانيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "ديار" تنظِّم مهرجان الثقافة والفن الفلسطيني في ألمانيا

رئيس مجموعة ديار متري الراهب
بيت لحم- أماني سلامة

نظّمت مجموعة ديار، لمدة ثلاثة أيام، مهرجان الثقافة والفن الفلسطيني في مدينة كولون الألمانية، والتي ترتبط بعلاقة توأمة مع مدينة بيت لحم.

وتوجّه وفد من مجموعة ديار إلى مدينة بريمن الألمانية، ضمّ عدد من أعضاء الهيئة الإدارية في مجموعة ديار، كما ضم أعضاء ومدربين ومدربات مسرح ديار الراقص للتحضير للمهرجان.

وقد اشترك كل من مسرح ديار الراقص وفرقه للرقص من مدينة بريمن الألمانية في إنتاج عرض ألماني فلسطيني راقص جديد، من تصميم مصمّم هولندي شهير للرقصات، وقد عرض هذا الانتاج خلال فعّاليات مهرجان الثقافة والفن الفلسطيني في ألمانيا كما عرض في العديد من المدن الألمانية.

وأكد رئيس مجموعة ديار، متري الراهب، لـ"فلسطين اليوم": "مهرجان كان يهدف إلى التعرُّف على الثقافة والفن الفلسطيني في ألمانيا؛ لتعزيز أهمية التبادل الثقافي، ولإظهار الصورة الحقيقية للشعب الفلسطيني، حيث أنَّ الثقافة أفضل وسيلة لنقل روايتنا كفلسطينيين في دول العالم"، مضيفًا أنَّ مجموعة ديار تسعى دائمًا لتنشيط الحراك الثقافي والفني عن طريق إقامة مهرجانات وأسابيع فنية وثقافية عالمية ومحلية.

وما يميز مهرجان الثقافة والفن الفلسطيني في ألمانيا التنوع الكبير للأعمال الفنية والثقافية والتراثية المشاركة، والتي تتضمن إطلاق الترجمة الألمانية لكتاب الدكتور متري الراهب بعنوان "الايمان في مواجهة بطش الاحتلال"، الكتاب المقدس بعيون الفلسطينية، والذي يعد دراسة لسياق الكتاب المقدس بعيون الفلسطينية حيث يشكل الكتاب المحاولة المسيحية الفلسطينية الأولى لخلق حوار بين معاناة الفلسطيني تحت الاحتلال وخبرة شعب الله في الكتاب المقدس، الذي عانى من الاحتلال تلو الآخر ولكنه لم يفتقد يومًا إيمانه بربه، بل نادى دائمًا بقيم العدالة والمساواة والحرية، وأيضًا تضمن المهرجان حلقة نقاش حول افاق السلام والأوضاع في بيت لحم.

كما تضمن المهرجان عروض مسرحية وراقصة منها عرض ألماني فلسطيني راقص مشترك بين مسرح ديار الراقص وفرقه للرقص من مدينة بريمن الألمانية، وعروض أفلام من إخراج عدد من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والطلابية في كلية دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة في بيت لحم، منها عرض فيلم وثائقي بعنوان "صورة غير مكتملة" للمخرجة محاسن نصر الدين، والذي يتحدث ما بين مدينة بيت لحم، حيفا والناصرة ليجمع معلومات حول كريمة عبود، رائدة التصوير النسوي في فلسطين في أوائل القرن العشرين، وأيضًا تقديم مأكولات فلسطينية خلال المهرجان.

ومن الجدير بالذكر، أنَّ مجموعة ديار تنظم باستمرار معارض ونشاطات ومهرجانات وأسابيع فنية وثقافية عالمية ومحلية، وقد اختارت مجموعة ديار مدينة كولون الألمانية لتنظيم مهرجان الثقافة والفن الفلسطيني فيها؛ لأنها تربطها علاقة توأمة مع مدينة بيت لحم، حيث أنَّ هذه هي المرة الأولى التي تنظم مجموعة ديار مهرجان الثقافة والفن الفلسطيني في أوروبا، بعد نجاح ثلاثة مهرجانات نظمتها مجموعة ديار في الولايات المتحدة الأميركية، حيث نظمت مجموعة ديار في السنة الأولى وعقد في ولاية شيكاغو وأيضًا نظمت في السنة الثانية وعقد في ولاية كاليفورنيا، وفي السنة الثالثة عقد في ولاية نورث كارولينا في الولايات المتحدة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ديار تنظِّم مهرجان الثقافة والفن الفلسطيني في ألمانيا ديار تنظِّم مهرجان الثقافة والفن الفلسطيني في ألمانيا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday