فنانة ديكوبيه تكشف عن الإلهام وراء جمال صنعها المعقد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

باستخدام الورق والمقص والكثير من الخيال

فنانة "ديكوبيه" تكشف عن الإلهام وراء جمال صنعها المعقد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فنانة "ديكوبيه" تكشف عن الإلهام وراء جمال صنعها المعقد

"ديكوبيه"
ستوكهولم - منى المصري

كشفت الفنانة السويسرية "ماريان دوبوى" عن القصاصات الفنية التي تصممها باستخدام قص الورق وتفريغه فيما يسمى "ديكوبيه"، حيث تمارس دوبوى هذه الحرفة منذ 37 عامًا لمدة ست ساعات يوميًا طوال أيام الأسبوع.

وأوضحت دوبوى أنها ترسم القصة على الورق، ثم تعمل على تقطيعها وتفريغها باستخدام سكين ومقص، حيث تستغرق العملية من أسبوع إلى شهرين منذ البدء في التصميم حتى الوصول إلى المنتج النهائي.

وأضافت "تتميز كل التصميمات المفرغة التي أقدمها بالاختلاف، فلكل منها شعور وتصميم مختلف، ويعتمد أسلوبي على الاقتراب من عواطف وحياة الناس قدر الإمكان، كما أنني أتأثر جدا بالطبيعة والجبال، أحب بلدي كثيرًا وأتأثر بها باعتبارها محركًا لي، أردت أن أكون دافعة للناس من خلال نقل مشاعري، لهم ومشاركتهم بشيء وجدته مفرحًا".

فنانة ديكوبيه تكشف عن الإلهام وراء جمال صنعها المعقد

وعلى الرغم من بدء ماريان في العمل مع الديكوبيه باحترافية منذ عام 1979 إلا أنها تستمتع بممارسة هذا الفن منذ طفولتها، عندما قدمت أول تصميميتها المفرغة إلى شقيقتها، ويعتبر فن تفريغ الورق من الأعمال الزخرفية الشائعة في أي وقت من العام، وتقول ماريان أن هذا الفن يظهر عادة في أعياد الميلاد وحفلات الزفاف والهدايا التذكارية أو لمجرد توضيح شكل الجبال، إلا أن تصميماتها التي تركز على العائلات تبدو مناسبة بشكل خاص لعيد الميلاد.

وتأمل ماريان أن تعكس إبداعاتها المتعة البسيطة خلال موسم العطلات بدلا من المكاسب المادية، مضيفة "هناك متعة بسيطة تستحق المشاركة مثل الشكولاتة، وجمع الأشياء مع الأطفال، أو مشاهدة المناظر الريفية، هناك عالم كامل من المتعة يجعل الحياة مفرحة، ما أردته هو تبادل مثل هذه الأشياء الثرية في الحياة من خلال لحظات بسيطة من المشاركة".

فنانة ديكوبيه تكشف عن الإلهام وراء جمال صنعها المعقد

وقدمت ماريان تصميمًا حديثًا من أعمالها لبيت الشكولاتة السويسري يحكي عن بساطة وجمال الشوكولاتة، حيث شمل التصميم كل شيء بداية من الأبقار الحلوب في المراعي الخضراء حتى العائلات التي تجمع البندق، وصولًا إلى عملية صنع الشوكولاتة في Maison Cailler، موضحة أن العديد من أعمالها تركز على العائلة لأنها تهدف لملء تصميماتها بالحب والعاطفة.

وبيّنت " تحكى التصميمات عن قصة أم وابنتها الصغيرة التي تختار البندق، وهناك الأب المزارع وابنه الصغير الذي يحضر الحليب إلى مصنع الشوكولاتة، وهناك الأبقار في كافة أرجاء مصنع الشوكولاتة، وهناك قصص حب بين الأطفال حيث تعطى الأم ابنها وابنتها الصغار بعض من الشوكولاتة".

فنانة ديكوبيه تكشف عن الإلهام وراء جمال صنعها المعقد

ويفتخر بيت الشوكولاتة السويسري Cailler الذي ينتج الشوكولاتة لما يقرب من 200 عامًا، باستخدام المنتجات المحلية من منطقة جروير وبروك، وهذا ما عكسته ماريان في عملية تعبئة المنتجات، حيث يضم كل مربع من الشوكولاتة تفاصيل تعكس عملية تصنيعه، مثل طحن حبوب الكاكاو في الشوكولاتة الداكنة وقطة تنتظر بفارغ الصبر للحصول على قطرة من الكريمة لتسقط من الطاولة.

وأردفت ماريان "أردت أن يستمتع الناس بها وأن تكون محركا دافعا لهم، ويبدو الأمر كما لو أنهم يكتشفون طفولتهم من خلال قصص تلمسهم، وهذا بالنسبة لي أمر مفرح ومؤثر للغاية، يشبه حلاوة الشوكولاتة، نحن نأكل الشوكولاتة لنشعر بحالة جيدة ولحظة صغيرة من السعادة والمتعة، أردت أن يشعر الناس بهذا من خلال عملية التعبئة والتغليف لمنحهم هذا الشعور قبل أن يتناولوا الشوكولاتة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فنانة ديكوبيه تكشف عن الإلهام وراء جمال صنعها المعقد فنانة ديكوبيه تكشف عن الإلهام وراء جمال صنعها المعقد



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday