أقلام نسائية تضيف ألقًا مبدعًا على أروقة معرض الشارقة الدولي للكتاب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ضمن ركن التواقيع للدلالة على تنوع الثقافات وتبادل الخبرات والمعارف

أقلام نسائية تضيف ألقًا مبدعًا على أروقة معرض الشارقة الدولي للكتاب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أقلام نسائية تضيف ألقًا مبدعًا على أروقة معرض الشارقة الدولي للكتاب

الكاتبة شيماء المرزوقي توقع كتابي "رحلة ورقة" و " أنا أستطيع"
الشارقة - فلسطين اليوم

وقع عدد من الكتاب والروائيين مجموعة من الكتب الجديدة، ضمن فعاليات ركن التواقيع في معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الـ 34، حيث شهد ركن التواقيع إقبالًا لافتًا للعنصر النسائي، مما يدل على تنوع الثقافات وتبادل الخبرات.

وقامت الكاتبة دانية أحمد موسى، بتوقيع كتاب "سارية" وهو مجموعة من القصص تنوعت ما بين الماضي والحاضر، وتناقش قضايا عدة كالتحضر والتمدن والصعوبات التي واجهت الإنسان في الماضي، كما وتحدثت في قصصها البالغ عددها 6، عن الغربة واليتم، وكانت جميعها من منظور الكاتبة الشخصي، واعتمدت الكاتبة على الخيال في كتابتها ولكنها قصص قابلة للحدوث في الواقع على حد تعبيرها.

أقلام نسائية تضيف ألقًا مبدعًا على أروقة معرض الشارقة الدولي للكتاب

كما وقعت الكاتبة مريم محمد الحمادي كتاب "الخدمات  الذكية في دولة الإمارات العربية المتحدة" وهو مكون من عدة فصول نتجت من تفكير نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بالتحول الحكومي الذكي، ووجدت الكاتبة أنه لا يوجد تشريعات قانونية تحمي التطبيق الذكي، مما دفعها لتناول هذا الموضوع في كتابها.

ووقعت الكاتبة شيماء المرزوقي كتاب "رحلة ورقة" وكتاب " أنا أستطيع" وهما عبارة عن قصص وجهتهم الكاتبة للأطفال، حيث تناول الكتاب الأول رحلة ورقة تخرج من إحدى الدفاتر في رحلة متغيرة العوالم والطقوس ولكنها سرعان ما تعود، حيث أشارت الكاتبة في هذه القصة إلى حب الوطن والتمسك به وعدم الرحيل عنه، وفي الكتاب الثاني تناولت الخوف الموجود داخل الأطفال من خوض التجارب، ولكنها ومن خلال القصة حثت الأطفال على تخطي هذه المخاوف بالمحاولة والتجربة.

أقلام نسائية تضيف ألقًا مبدعًا على أروقة معرض الشارقة الدولي للكتاب

ووقع الكاتب علي حسين زمزم كتاب "مهددات قيم المواطنة وعلاقتها بالانحراف السلوكي" والذي تحدث فيه عن قيم المواطنة كالصدق والأمانة وفي حال حدوث تهديدات واختلال لهذه القيم فإنها سرعان ما تؤثر على المواطن، مما قد يدفعه لارتكاب جرائم ومخالفة للقوانين.

وقام الكاتب مشهور أبو ستة بتوقيع كتاب "زوابع ريحي لا تقهر" وكتاب " واقدساه يا عرب" وهما دواوين شعرية تحدث فيها الشاعر عن الوطن والمهجر واللاجئين وشعب الخيام محاكيًا به مأسآة الواقع ومعاناة كثير من الشعوب العربية.

كما وقعت الكاتبة ندى أنسي الحاج كتاب "تحت المطر الأزرق" وهو مجموعة شعرية عن الوجدان المشترك بين جميع البشرية، والتصقت رواية الكاتبة بالتجربة الكونية واتشحت بالصوفية.

ووقع الكاتب سامي الخليفي رواية "ما بعد العاصفة" والذي تناول فيها الحياة العسكرية والحروب وكيفية تأثيرها على الإنسان وخصوصًا الذين خاضوها، وكيفية اختلاف علاقاتهم مع الآخرين، وكيف تغيرت أحاسيسهم بعد أن شاركوا في حروب معينة.

أقلام نسائية تضيف ألقًا مبدعًا على أروقة معرض الشارقة الدولي للكتاب

ووقعت الكاتبة بدرية الشامسي رواية "ذوات أخرى" في عقد الإنسان تجاه نفسه ورفضه لتقبل جزءًا من ذاته، حيث أشارت إلى أن في الإنسان ذوات ترفض ذوات أخرى.

ووقعت الكاتبة ايمان اليوسف رواية " حارس الشمس" دارت أحداث روايتها في الموصل في العراق قبل العام 2014 ، وكان بطل روايتها شخص كان حلمه في الحياة أن يمتلك قطعة أرض يزرعها أزهارًا ونبات عباد الشمس، مشيرة في روايتها إلى ضرورة التمسك بالحلم.

وتم توقيع عدد من الكتب الأخرى ككتاب "الهجمات المتطرفة على الأهداف الناعمة والجهود الوطنية لمكافحتها"، وكتاب "جمع وتحليل المعلومات الأمنية والاستراتيجية من وسائل التواصل الاجتماعي" للنقيب خليفة سعيد الفليتي، و"الأحكام الإجرائية للجرائم الإرهابية" لخميس محمد سالم الشامسي، و"منصور في مدينة عين الجمل" لسارة عبد الرحيم مصطفوي.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أقلام نسائية تضيف ألقًا مبدعًا على أروقة معرض الشارقة الدولي للكتاب أقلام نسائية تضيف ألقًا مبدعًا على أروقة معرض الشارقة الدولي للكتاب



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday