الشاب كريم آدم يشارك بـ40 غلافًا من تصميمه في القاهرة للكتاب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مؤكدًا وجود تغيير ملحوظ في مجال التصميم بشكل عام

الشاب كريم آدم يشارك بـ40 غلافًا من تصميمه في "القاهرة للكتاب"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الشاب كريم آدم يشارك بـ40 غلافًا من تصميمه في "القاهرة للكتاب"

الشاب كريم آدم
القاهرة – فلسطين اليوم

تتعرف على أعماله بمجرد أن تقع عينك عليها، فهي تتميز جميعها بألوانها الزاهية وطبيعتها الخاصة التي لا تخطئها العين، بل وأصبحت في الآونة الأخيرة عاملًا أساسيًا لجذب القراء.
 
كريم آدم، رغم سنوات عمره القليلة، خلق بُعدًا جديدًا في عالم تصميم أغلفة الكتب والروايات، حيث قدم الشاب العشريني ما يقرب من 400 تصميم خلال 5 سنوات، ويشارك حاليًا في الدورة الـ46 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب بحوالي 40 كتابًا جديدًا من تصميمه، فضلًا عن مجموعة من الكتب التي تشارك من العام الماضي.
 
يصرح آدم: "أنا المعيار الأساسي بالنسبة لي أن أقدم عملًا مختلفًا يستطيع أن يجذب القارئ إلى تصميمي بالذات بالرغم من وجود عشرات الكتب حوله، هذه مسؤولية أحاول طوال الوقت أن أكون على قدرها". حسبما نشرت جريدة "الوطن".
 
وأضاف آدم: "تصميم بوستر مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، كان أصعب اختبار بالنسبة لي، وفي الوقت نفسه كان بداية مرحلة جديدة في حياتى".
 
وأوضح أنَّه "تحمّل مسؤولية إخراج عنوان المهرجان بهذا الشكل أمام العالم ليكون بمثابة بصمة هامة في تاريخ المهرجان في أول عام من سنوات الاستقرار، الأمر الذي أعقبه اختياره كأصغر مصمم لـ"بوستر" المهرجان".
 
درس كريم في قسم الجرافيك شعبة رسوم نشر، بكلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية، واستطاع من خلال أسلوبه الخاص أن يخط اسمه على أهم أغلفة الكتب لعدد كبير من الكتاب الكبار: "التصميم عامة عبارة عن حل مشكلة تكون داخل طيات الصفحة البيضاء، والمصمم يحاول أن يجد حلولًا، ويستقر على أنسبها وأقواها من وجهة نظره، وذلك لتلخيص حكاية كتاب كامل في لون وخط".
 
ويحتل غلاف "زمن الغم الجميل" للكاتب عمر طاهر المكانة الأقرب إلى قلب كريم، إذ يرى أن هناك تغيرًا ملحوظًا في مجال التصميم بشكل عام: "في الماضي كان فيه هناك محدود من المصممين المميزين، ثم حدث طفرة في هذا المجال، وأعتقد سيختلف شكل الكتب في مصر خلال سنوات قليلة وستكون أرقى".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشاب كريم آدم يشارك بـ40 غلافًا من تصميمه في القاهرة للكتاب الشاب كريم آدم يشارك بـ40 غلافًا من تصميمه في القاهرة للكتاب



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday