الصورة يعلن السعادة عنوانًا للموسم الخامس لجائزة حمدان بن محمد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أعلنت عن محاور دورتها الخامسة بعنوان"السعادة"

"الصورة" يعلن "السعادة" عنوانًا للموسم الخامس لجائزة "حمدان بن محمد"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الصورة" يعلن "السعادة" عنوانًا للموسم الخامس لجائزة "حمدان بن محمد"

جائزة "حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم"
أبو ظبي - فلسطين اليوم

أعلنت إدارة جائزة "حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم" الدولية للتصوير الضوئي، من خلال أمينها العام علي خليفة بن ثالث، عن محاور دورتها الخامسة والتي أتت "السعادة" عنوانًا لمحورها الرئيسي، معتبرًا أنها "مطلب البشرية الأول" وأنَّ الكاميرا بإمكانها التقاط مسيرة البشر خلال بحثهم عن السعادة وتوصيفهم لها وتعبيرهم عنها وفق أفكارهم وثقافاتهم.

وأتى المحور الثاني تحت عنوان "الحياة البرية" والذي يُعتبر هديّة قيّمة لكل عشاق المغامرة والتقاط الصور التي يصعب تكرارها، أما محور "الأب والابن" فهو يستهدف علاقة بشرية غاية في الجمالية والتعقيد، ومساحة إنسانية ثريّة بالتعابير والمعاني والرسائل المتبادلة.

هذا مع الإبقاء على المحور العام الذي يحرص على إطلاق العنان لعدساتهم وعدم كبح جماحها لتصوير ما يجول في بالهم للمشاركة به، إيمانًا بأن الفنان والمبدع يملك الحرية المطلقة أكثر من سواه للتعبير عمّا يخالج صدره بطريقته الخاصة التي لا تشبه أحداً سواه.

وجاء الإعلان عن هذه المحاور خلال الجلسة الأولى من منتدى "الصورة" الذي ابتدعته إدارة الجائزة خروجًا على المؤتمرات الصحافية التقليدية، والذي أدارته الإعلامية الدكتورة بروين حبيب، حيث كانت الجلسة الأولى التي شهدت إعلان محاور الدورة الخامسة بعنوان "الجائزة وصناعة الفارق الدولي".

واستعرضت الأمين العام المساعد سحر الزارعي خلالها، مسيرة الجائزة منذ التأسيس وحتى بداية العام الخامس والنقلة النوعية التي أنجزتها متجاوزة المحلية إلى العالمية من خلال استقبال أكثر من 80 ألف مشاركة حملت أكثر من 129 ألف صورة من 180 دولة منذ الدورة الأولى.

وردًا على سؤالٍ عن عوامل الجذب للجائزة أجابت الزارعي أنَّ الجائزة تصل للمصورين قبل أن يصلوا إليها كما أنها تهتم أن تسمع منهم وتتفاعل معهم وبناء "حالة اتصال" مميزة جدًا معهم.

جلسات المنتدى
وكانت الجلسة الثانية تحت عنوان "مايحتاجه المصور" وقد شارك فيها بجانب الأمين العام للجائزة علي خليفة بن ثالث، مدرّب التصوير الدولي مارتن جراهام دن، والمصور والمؤلف الشهير سكوت كيلبي، الذي حصد جائزة البحث والتقرير المميّز للدورة الرابعة من الجائزة، بالإضافة للمصور والإعلامي السعودي حسين دغريري والمصور والناقد العراقي صلاح حيدر، حيث شهدت الجلسة سجالاتٍ ساخنة حول الأولويات التي تلزم المصور بين المشاركين.

واستهدفت الجلسة الثالثة "التقنيات الحديثة والإعلام الجديد" حيث شارك فيها بجانب الأمين العام المساعد، سحر الزارعي، المصور الكويتي ماجد سلطان والذي اشتُهر بقناته "Majedphotos" على يوتيوب لتعليم التصوير، والمدير المؤسس للمواهب الفوتوغرافية العربية المصور والمدرّب يحيى مساد، وقد شارك أيضًا في هذه الجلسة مدرب التصوير الدولي مارتن جراهام دن، حيث تمّت مناقشة العديد من القضايا الخاصة بموضوع الجلسة واستقبال عددٍ من الأسئلة من الإعلاميين.

وأتت الجلسة الرابعة تحت عنوان "أندية وجمعيات التصوير، بين النظرية والتطبيق" وقد كان على رأس المشاركين رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للتصوير الضوئي جاسم العوضي، ورئيس اتحاد المصورين العرب أديب شعبان، والمصور رمزي حيدر ممثلًا لبيت التصوير "لبنان"، ورئيس تحرير موقع  "500PX" دي ال كيد، حيث انخرط الجميع في نقاشاتٍ مطوّلة حول التجارب المختلفة لتجمّعات المصورين في المنطقة والعالم.

كما تمّ عرض فيلمٍ تسجيليّ عن مشاركة فريق الجائزة في برنامجٍ خاص للمسؤولية المجتمعية في ماليزيا، تلاه تقديم سعادة الأمين العام للجائزة، علي خليفة بن ثالث، لتوصيات المنتدى والتي جاءت كالآتي:
1- فتح المجال لمبادرات العمل الفني المشترك لنشر ثقافة التصوير الضوئي بالأسس الصحيحة.

2- العمل على دعم المبادرات الفنية الخلاّقة والتي تجمع أصحاب الرؤى القيّمة للنهوض بواقع المصور.

3- ضرورة العمل على توحيد الجهود الرامية لإيجاد مرجعياتٍ دوليةٍ معتمدة للتدريب وأوعية المعلومات الخاصة بالتصوير الضوئي.

4- دعوة وسائل الإعلام المتخصصة في التصوير لترويج التجارب الجماعية الرائدة (الواقعية والافتراضية).

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصورة يعلن السعادة عنوانًا للموسم الخامس لجائزة حمدان بن محمد الصورة يعلن السعادة عنوانًا للموسم الخامس لجائزة حمدان بن محمد



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday