الفنان ينكا شونيبار يصرّح بأنه يجد صعوبة في مراقبة أحداث العالم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أوضح أن أزمة اللاجئين تجعله يرغب في صنع أشياء أكثر جمالًا

الفنان ينكا شونيبار يصرّح بأنه يجد صعوبة في مراقبة أحداث العالم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الفنان ينكا شونيبار يصرّح بأنه يجد صعوبة في مراقبة أحداث العالم

الفنان البريطاني من أصل نيجيري ينكا شونيبار
لندن - كاتيا حداد

صرّح الفنان البريطاني من أصل نيجيري ينكا شونيبار، بأنه يجد صعوبة في مراقبة ما يحدث في العالم، حيث آلاف اللاجئين يتدفقون من سورية وأماكن أخرى تجاه أوروبا، موضحًا أن عمله كفنان يرتبط بمزاجه وما يحدث في العالم.وأفاد شونيبار من معرضه الخاص في لندن، وهو محاط بالكثير من أعماله المتنوعة: "بعض الأشياء التي تحدث من حولنا مدمرة كأزمة اللاجئين، وهذا يجعلني أرغب في صنع أشياء أكثر جمالًا، للإشارة إلى فشل الإنسانية في رعاية هؤلاء اللاجئين".

وأضاف ضاحكًا: "كفنان عليّ أن أعكس وجهة نظر حيادية، فما زال بإمكاني القيام بأعمال جميلة دون أن أكون متحيزًا لجهة ما، وأنا لم أنحاز لطرف أبدًا، فالبشر متقلبون جدًا، فإذا أخذت أحد الأطراف سرعان ما سأجد نفسي في موقف صعب، فربما ينتهي المطاف ببريطانيا لتكون في طرف داعش، وهذا تقريبًا ما حدث".وتابع: "بالطبع في حياتي الشخصية، أستطيع أن أدرك الظلم، ولكن من الصعب التحيز لطرف على حساب الآخر، وفي كثير من الأحيان يصبح الثوار طغاة".

ولا يحبذ شونيبار أن يقحم نفسه في السياسة، لكنه سعيد بتقديم يد العون للفنانين الناشئين، ويفتح الباب باستمرار للفنانين المبتدئين لتقديم مشاريعهم له، والتي يختار أفضلها، ويقدم لهم بالمقابل المساحة والإمكانيات في معرضه لفترة محدودة ليطبقوها.ويسعى شونيبار بالتعاون مع عدد من الفنانين إلى الاستيلاء على متحف "نوفيوم" في شيشستر لمدة 24 ساعة للقيام بمجموعة مختلفة من الأعمال الفنية، كجزء من احتفال المتحف بمهرجان "نايت".

ويحرص شونيبار على مساعدة غيره من الفنانين المبتدأين، نظرًا لأنه نفسه تلقى المساعدة من جمعية "سبايس" الخيرية في بداياته.وقضى الأعوام القليلة الأولى بعد تخرجه من الجامعة في العمل بدوام جزئي لصالح جمعيات تدعم الأشخاص ذوي الإعاقة والذين يعملون في مجال الفنون، ولكنه تخلى عن عمله عندما فاز بجائرة "بول هملين" في عام 1998، وحصل على 30 ألف جنيه إسترليني.

وترشح للفوز بجائرة "تيرنر" للفنون في عام 2004، مما وضعه على خارطة الفنانين العالميين، ويعمل حاليًا مع خمس صالات عرض فينة في العالم، ويستعد لإقامة معرض في سنغافورة في كانون ثاني /يناير المقبل.

ويرفع شونيبار شعارًا أن الفنان الجيد لا يحتاج لشرح عمله، فالناس غير موجودين مع الفنان أثناء عمله وبالتالي لا شيء ليشرحه لهم، ويعتبر شرح منتجاته بمثابة فشل في إيصال رسالته، فالسحر يكمن في الغموض.

 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفنان ينكا شونيبار يصرّح بأنه يجد صعوبة في مراقبة أحداث العالم الفنان ينكا شونيبار يصرّح بأنه يجد صعوبة في مراقبة أحداث العالم



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday