الكشف عن لوحة فنيَة رُسمت للمرة الأولى منذ 135 عامًا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

للفنان البريطاني دانتي غابرييل روسيتي

الكشف عن لوحة فنيَة رُسمت للمرة الأولى منذ 135 عامًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الكشف عن لوحة فنيَة رُسمت للمرة الأولى منذ 135 عامًا

لوحة الفنان دانتي غابرييل روسيتي
لندن - كاتيا حداد

كشفت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أن لوحة الفنان دانتي غابرييل روسيتي ستُعرض على الملأ للمرة الأولى هذا الأسبوع في لندن، وذلك بعد مرور 135 عامَا على رسمها. وتعتبر لوحة  "Salutation of Beatrice" هي الإضافة الأخيرة لمعرض الفن الذي سيفتتح في معرض "ووكر آرت جاليري" في مدينة ليفربول بتاريخ 12 شباط/فبراير، والذي سيستكشف الدعم الذي تقدمه المدينة والرعاة المحليين للفن.

وأوضحت رئيس الفنون الجميلة في المتحف الوطني في ليفربول آن بوكانتاس، أنه مع حركة شعبية مثل ما قبل الريفالتيس، كان من النادر أن نجد لوحة لم تعرض بعد، وأضافت أن تلك اللوحة ستملأ الفجوة الموجودة في عصر ما قبل الريفالتيس.

ورُسمت لوحة "التحية من بياتريس" (1881-1882)، قبل فترة وجيزة من وفاة الفنان في نيسان/أبريل 1882، وتوضح خطوط من السوناتة الثانية للشاعر الإيطالي دانتي أليغييري في القرون الوسطى في فيتا نوفا، أو (الحياة الجديدة). وهي تصور موسى روسيتي جين موريس، زوجة رسام ما قبل رافايلتي، وليام موريس، وموضوعها هو الحب بلا مقابل.

وتنتمي اللوحة إلى صديق روسيتي والراعي فريدريك ريتشاردز ليلاند، وهو مالك سفينة وجامع للتحف الفنية من ليفربول، وهي مملوكة الآن لأحفاد ليلاند. وهي ثاني وأصغر قليلا من نسختين من نفس الصورة، الأولى في متحف توليدو للفنون في ولاية أوهايو، ويملك ليلاند النسخة الأولى، وحصلت على المركز الثاني بعد وفاة روسيتي.

وقال مؤرخ الفن كريستوفر نوال، وهو خبير في مرحلة ما قبل الريفالتيس، والذي يرعى المعرض، أنه "يمكننا أن نتساءل فقط لماذا ليلاند اشترى النسخة الثانية، سواء كان ذلك لأنه "شعر أن لديه نوع من المطالبة بأن تكوين خاصة به" فلم يرد أي شخص آخر أن يطلع عليها، أو لأنه كان لديه منزلين".

وأضاف ان "السبب لأن رسم روسيتي نسختين من نفس اللوحة كان محض تكهنات، فقد كان روسيتي لديه القليل من المال في نهاية حياته، وكان قد سقط حقا في أوقات صعبة للغاية، ولكنه كان عنيدا وعاش في هذا البيت الضخم في تشيلسي، مما يعني زيادة التكاليف عليه". وتابع، "كان في ظروف صعبة كما أنه لم يكن جيدا على الصعيد البدني، ولذلك فمن الممكن أن رسم نسخة أخرى من اللوحة، على اعتقاد أنه سيستفيد من الصورة الموجودة أصلا".

يُشار إلى أن معرض "ما قبل الريفالتيس: الجمال والتمرد" سيستمر حتى الخامس من حزيران/يونيو، وسيضم أكثر من 120 لوحة، بما في ذلك أعمال أخرى أخفيت بعيدا عن الرأي العام في مجموعات خاصة. تشمل الفنانين أمثال روسيتي جون ايفرت ميليه، وليام هولمان هانت وفورد مادوكس براون.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكشف عن لوحة فنيَة رُسمت للمرة الأولى منذ 135 عامًا الكشف عن لوحة فنيَة رُسمت للمرة الأولى منذ 135 عامًا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday