دموع الشمع تتجسد في لوحات الفنان مهدي المعلم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

في تجربة فريدة من نوعها

دموع الشمع تتجسد في لوحات الفنان مهدي المعلم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دموع الشمع تتجسد في لوحات الفنان مهدي المعلم

لوحة من أعمال الفنان مهدي المعلم
بغداد – نجلاء الطائي

تقنية جديدة في عالم التشكيل للفنان المبدع مهدي المعلم توعز الرسم بدخان لهب الشمع، هذا ما تضمنته لوحاته الأربعون في معرضه الشخصي الخامس الذي شهدته قاعة الفنون التشكيلية في المركز الثقافي البغدادي بشارع المتنبي.

وقال الفنان مهدي المعلم :"إنّ هذه التجربة تعدّ فريدة من نوعها، بل ابتكار وتقنية جديدة أضفتها لعالم الفن التشكيلي العراقي وانجاز افتخر به، وقد توزعت اللوحات بين الدخان ومثلها لدموع الشمعة، فهي حين تدمع تسيل كالدموع على الأوراق، والدموع بإمكانها أن تنجز عملا مميزًا من ذوبان الشمع".

وأضاف المعلم: "إن ذلك يجعلني ادخل بقوة إلى عالم التشكيل في الداخل والخارج، ولأجل أن يكون المشاهد أمام صورة جديدة في الفن التشكيلي لم يألفها من قبل، في الوقت الذي أقوم بالرسم على ورق (أي فور) الذي يعدّ ذو مساحة صغيرة وناعمة جدا والتي قد تتعرض إلى الاحتراق لكنني استطعت من اعتماد هذه التقنية عليها، والموضوع برمته يعتمد على الخيال الواسع وقوة التفكير والتخطيط في الوقت الذي أستطيع أن أنجز عمل مركب في لوحة واحدة، واللوحة التي اشعر بأنها لم تلب طموح المتلقي فأنني بمقدوري إعادتها من جديد بأسلوب لا يفقد خواصها الفنية.

يذكر أن الفنان مهدي المعلم وخلال مسيرته الفنية ونتيجة لاعتماده لهذه التقنية استطاع من تحقيق الكثير من النجاحات على المستويين المحلي والخارجي، نال لقب أفضل فنان عراقي مبدع عام 2012، والجائزة الثانية لتجمع فناني العراق ودرع الإبداع في المركز العالمي للفنون كما أسهم في إنشاء الكثير من المجموعات الفنية في العراق منها مجموعة بغداد جسر المحبة ومجموعة الق للفنون التشكيلية وللمعرض السنوي (لوحة معلم) مع نخبة من الأساتذة، وبالإضافة إلى المعارض الشخصية في بغداد فانه أقام معارض أخرى في أصفهان وأميركا كما شارك في المعارض بالعراق ولبنان.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دموع الشمع تتجسد في لوحات الفنان مهدي المعلم دموع الشمع تتجسد في لوحات الفنان مهدي المعلم



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday