عودة مهرجان الضوء لومير لعرض قلعة دورهام بشكل مبهر
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

جعل المدينة الشمالية تبدو مفعمة بالحياة ليلًا لإسعاد السياح

عودة مهرجان الضوء "لومير" لعرض قلعة "دورهام" بشكل مبهر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عودة مهرجان الضوء "لومير" لعرض قلعة "دورهام" بشكل مبهر

جانب من فعاليات مهرجان لومير
طوكيو - علي صيام

عاد مهرجان "لوميير" ليضيء دورًا مهمًا بأضوائه المتوهجة وتقديم شكل ثلاثي الأبعاد للنحوت وتسليط الضوء على أجمل العروض.

ويبدأ المهرجان الخميس 12 تشرين الثاني / نوفمبر ويستمر حتى الأحد، وجعل المهرجان السنوي المدينة الشمالية تبدو مفعمة بالحياة ليلًا لإسعاد مئات الآلاف من السياح.

وتشارك الفنانة اليابانية فوجيكو ناكايا في المهرجان بين 29 فنانًا، وتعرف الفنانة بالمنحوتات الضبابية الرائعة التي تقدمها من خلال الأضواء، حيث تتدفق أضوائها بين الأشجار في قاعدة الكاتدرائية وتطل على نهر "ويير".

وتقدم الفنانة كاثرين غاريت عرضًا ثلاثي الأبعاد فيما يسمى "مايتسيكيت" في شكل نابض بالحياة في النهر، فيما يكشف علاقة الإنسان بالطبيعة ومدى تأثيره عليها.

ويجري عرض صور مذهلة للكون في الكاتدرائية في إطار مشروع "آلة العالم" بالتعاون بين الفنانين وعلماء الكون والمؤرخين والفلاسفة من جامعة "دورهام".

وبدت قلعة "دورهام" في عرض رائع باسم "الجنة كذبة" من خلال أستوديو "نوفاك" في القلعة الجديدة بصحبة مقطع موسيقى بواسطة "إيد كارتير"، وتقدم هذه الأضواء المتحركة القلعة وكأنها مدينة على تلة مع إشارات إلى الفولكلور والقصص الخيالية المحلية.

عودة مهرجان الضوء لومير لعرض قلعة دورهام بشكل مبهر

وعرضت الفنانة جانيت إيشيلمان، عرضًا نحتيًا يتصاعد في الهواء بالاستعانة ببيانات "ناسا" عن تسونامي عام 2010 باستخدام آلاف الأقدام من الخيوط المعقودة، ويمكن للجماهير التلاعب في الضوء الملون باستخدام أحد التطبيقات المصممة خصيصًا لذلك.

ويشارك السكان المحليون في "دورهام" ضمن هذا المهرجان السنوي أيضًا من خلال عرض بعنوان "هوم سويت هوم"، والذي يكشف قصصًا مؤثرة عن الأماكن التي يمكن أن نطلق عليها اسم "الوطن"، وهناك مشروع آخر باسم "بريشيز" يتقاسم نفس المساحة الجماعية والضوء، ويجسد السكان المحليون وهم يتحدثون عن الأشياء الغالية لديهم.

وشوهد 250 من السكان المحليين وهم يهرولون فوق أحد الجسور في فيديو مركب بواسطة الفنان الإسباني دانيل كانوغار في عرض بعنوان "أسالتو دورهام".

ويعد مهرجان "لوميير" أكبر مهرجان للضوء في بريطانيا، وحضره عام 2013، 175 ألف شخص على مدار أربعة أيام، وهو جزء من شبكة مهرجانات ضوئية تضيء الشمال الذي يضم مهرجانات في سبع مدن في جميع أنحال شمال بريطانيا بما في ذلك ليدز وبلاكبول ولانكستر وجيتسهيد ومانشستر، ويزور المهرجان لندن لأول مرة بداية من 14 إلى 17 كانون الثاني / يناير.

عودة مهرجان الضوء لومير لعرض قلعة دورهام بشكل مبهر

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عودة مهرجان الضوء لومير لعرض قلعة دورهام بشكل مبهر عودة مهرجان الضوء لومير لعرض قلعة دورهام بشكل مبهر



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday