مواطن من غزة باع لوحة لبانكسي بثمن بخس يعض أصابعه ندمًا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

لم يكن يعرف القيمة الحقيقية للجدارية المرسومة على باب منزله

مواطن من غزة باع لوحة لبانكسي بثمن بخس يعض أصابعه ندمًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مواطن من غزة باع لوحة لبانكسي بثمن بخس يعض أصابعه ندمًا

مواطن من غزة باع لوحة لبانكسي
غزة ـ فلسطين اليوم

كشف المواطن الفلسطيني ربيع دردونة من قطاع غزة، أنَّه لم يكن يعلم القيمة الحقيقية التي تقدر بالملايين للعمل الفني الذي رسمه الفنان البريطاني المشهور روبرت بانكسي على باب منزله الذي باعه مقابل 175 دولار فقط.

وأوضح دردونة، أنَّ فنانا محليًا خدعه بثمن بخس عندما اشترى منه الجدارية التي رسمها بانكسي على باب منزله الحديد الذي بقي وحيدًا، بعد أن تم تدمير المنزل كاملًا خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة العام ماضي.

وشدَّد على أنَّه يسعى بكل الطرق إلى استعادة اللوحة التي تعتبر واحدة ضمن أربع جداريات أخرى تم رسمها على باب معدني بعنوان "دمار القصف".
وأضاف دردونة الوالد لسبعة أبناء، أنَّه في بادئ الأمر لم يبدِ اهتمامًا بما تم رسمه على باب منزله المدمر جراء القصف على الرغم من أنَّ الكثير من المصورين حضروا خصوصًا من أجل تصوير اللوحة الفنية المرسومة.

وأشار إلى أنَّه حينما تلقى اتصالًا من أحد الفنانين الفلسطينيين يُدعى بلال خالد يقول له إنَّه اشترى سبع لوحات فنية مختلفة في أماكن متفرقة ما عدا اللوحة التي تم رسمها على باب منزله وقد عرض عليه مبلغ 500 شيكل في البداية الأمر الذي رفضه لاعتقاده بأنَّ الباب قيمته أكبر من ذلك نظرًا إلى نوع الحديد المصنوع منه؛ ولكنهم اتفقا في النهاية على عملية البيع مقابل 700 شيكل، حوالي 175 دولار، ومن ثم جاء المشتري وقطَّع الباب وأخذه.

وبيَّن دردونة، أنَّه باع الباب لما يحويه من حديد ولم يلتفت إلى الرسم إلا حينما أبلغه الناس بأنَّ من رسم هذا العمل الفني هو فنان مشهور ولا تقدر قيمة ما رسمه بثمن، مشيرًا إلى أنَّه الآن يريد استعادة الباب وتركيبه بعد إعادة بناء المنزل من جديد.

ومن جهته، أكد بلال خالد، أنَه لم يكن يقصد خداع أحد ولا يبغي تحقيق الربح من وراء ذلك، مشيرًا إلى أنَّه يريد الحفاظ على قيمة هذا العمل الفني، قائلًا إنَّه يريد عرض هذا العمل في مكان أفضل.

وأضاف خالد إنَّ اقتناء عمل فني لبانكسي بمثابة حلم كان دومًا يتمناه وأنَّه عند شراء الباب الذي رسمت عليه اللوحة الفنية أبلغ ربيع دردونة بأنَّ هذا الرسم من عمل الفنان بانكسي ولكن دردونة لم يتنبه لذلك.

يُذكر أنَّ منزل المواطن ربيع دردونة واحد من 18 ألف منزل تم تدميره في اليوم الخمسين للحرب الأخيرة على قطاع غزة خلال الصيف 2014، وهناك جدارية أخرى تتمثل في قطة صغيرة مرحة وأخرى توضح أطفال وهم يحتمون من القصف العسكري.      

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواطن من غزة باع لوحة لبانكسي بثمن بخس يعض أصابعه ندمًا مواطن من غزة باع لوحة لبانكسي بثمن بخس يعض أصابعه ندمًا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday