الأونروا تفتتح معرضًا للمنتجات النسوية في مدينة الناصرة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"الأونروا" تفتتح معرضًا للمنتجات النسوية في مدينة الناصرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الأونروا" تفتتح معرضًا للمنتجات النسوية في مدينة الناصرة

افتتاح معرض للمنتجات النسوية
الناصرة - فلسطين اليوم

افتتحت دائرة المرأة في برنامج الإغاثة والخدمات الاجتماعية  التابع لـ'الأونروا'، بالشراكة مع المراكز النسوية في مخيمات الضفة الغربية، اليوم السبت، في مدينة الناصرة، بازارا لتسويق المنتجات النسوية، بعنوان: 'يد بيد لدعم منتجات المرأة الفلسـطينية اللاجئة'.

وافتتح المعرض الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام، نائب مدير عمليات الأونروا في الضفة الغربية ديفيد هتن، وسالم شرارة ممثلا عن رئيس بلدية الناصرة، بحضور نائبة مدير برنامج الإغاثة والخدمات الاجتماعية حنان الجيوسي، وعدد من موظفي الأونروا ونساء يمثلن تلك المراكز إضافة إلى العديد من أهالي الناصرة والمنطقة.

وقال هتن خلال الافتتاح: إن هذا البازار يفتح مجالا للتواصل وفتح آفاق جديدة أمام السيدات، إلا أن التسويق بحد ذاته لا يكفي، فالمعنى الحقيقي يكمن في التواصل، ووجودنا في الناصرة اليوم يختصر الجغرافيا.
من جانبه، أكد شرارة دعم بلدية وأهالي الناصرة للمرأة، خاصة أن العديد من العائلات الفلسطينية تعتاش من هذه الأعمال اليدوية.

وأوضحت 'الأونروا' في بيان صحفي أن البازار يأتي تتويجا لمشاريع دعم المراكز النسوية في المخيمات، التي تهدف إلى تزويد النساء اللاجئات بدخل إضافي وخلق فرص عمل لهن وتزويدهن بفرص تدريبية لتحسين مهاراتهن في مجال التطريز الحرف اليدوية والإكسسوارات،  إضافة إلى ترويج وبيع المطرزات الفلسطينية المنتجة في تلك المراكز ومن خلال فتح أسواق جديدة خارج الضفة الغربية لتسويق تلك المنتجات.

وأشارت إلى أن البازار خلق 223 فرصة عمل جزئية للنساء، حيث استفادت من تلك الفرص 25 إمرأة من ذوي الاحتياجات الخاصة، كما وفر 194 فرصة تدريبية في مجال الخياطة وتصنيع الحرف اليدوية. 
 
وقالت مديرة برنامج المرأة في الأونروا سهير صوالحة إن المعرض يتوج مشروعا استمر لستة شهور تعلمت وعلمت خلالها المرأة في المخيم حرفا يدوية أصيلة وأنتجت ما يحافظ على التراث ويساهم في تأمين دخل للأسرة، خاصة في ظل البطالة العالية في المخيمات والضفة العربية عموما، ما يعزز مكانة المرأة ومشاركتها.

ويشمل البازار الذي شارك فيه 12 مركزا نسويا ثلاثة الآف قطعة من المطرزات الفلسطينية والحرف والإكسسوارات المصنوعة باليد، والتي تمثل بألوانها وتصاميمها التراث الفلسطيني وتوثق التاريخ العريق وتحمل في طياتها عبق الماضي وجمال الحاضر.

وقدم برنامج المرأة دروعا تكريمية لمتطوعين من المدينة قدموا الدعم والمساعدة في إقامة المعرض

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأونروا تفتتح معرضًا للمنتجات النسوية في مدينة الناصرة الأونروا تفتتح معرضًا للمنتجات النسوية في مدينة الناصرة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 14:25 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

أسرار الكولاجين التجميلية للحصول على بشرة متألقة ونضرة

GMT 02:01 2019 الإثنين ,20 أيار / مايو

حسن الرداد يحلُم بتقديم شخصية محمد علي باشا

GMT 17:39 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

عاصفة "بابوك" تتجنّب المناطق السياحية في تايلاند

GMT 13:28 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

أهم الوجهات السياحية في بلدان العالم لعام 2019

GMT 13:12 2016 الجمعة ,23 كانون الأول / ديسمبر

غيرلان تعلن عن مجموعتها المميزة من العطور الجديدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday