المنازل الفندقية تجتاح العاصمة البريطانية لندن
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بريطانيون يقبلون على شراء الشقق القاخرة

المنازل الفندقية تجتاح العاصمة البريطانية لندن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المنازل الفندقية تجتاح العاصمة البريطانية لندن

فندق كونوت بليس
لندن ـ كارين إليان

جاء في دراسة أعدتها وكالة العقارات البريطانية كاي أند كو للمنازل أن العام 2016 يشهد استكمال مزيد من الشقق الفندقية أكثر بكثير مما شهدته السنوات الـ10 السابقة، وتقدم فنادق الخمس نجوم الفاخرة حول العالم خدمات كثيرة تجعل من الأحلام حقيقة.

وينتشر هذا الاتجاه سريعا في أنحاء العقارات اللندنية الجديدة، وذلك بفضل إدراك كثيرين بأنهم يفضلون العيش في شقة تشبه شقق الفنادق، وهم مستعدون للدفع من أجل ذلك، ويعتبر مفهوم المنازل المشابهة للفنادق حديثا في بريطانيا، مقارنة بالعديد من البلدان الأخرى في أوروبا وأسيا وأميركا، ففي وارسو افتتح برج يسمى زلوتا 44 يضم بركة سباحة ضخمة وكهوف للنبيذ وغرفة سينما وملعب للجولف.

المنازل الفندقية تجتاح العاصمة البريطانية لندن

ويتوقع الخبراء أن الأمر يتطلب المزيد من الوقت قبل أن يتجه هذا المفهوم إلى خارج العاصمة لندن بطريقة إلى المدن الغنية الأخرى في أنحاء بريطانيا، وشهد هذا الاتجاه ارتفاع عدد المباني السكنية التي تشمل مرافق للحياة بخدمة الأربع أو الخمس نجوم في السنوات الـ10 الماضية.

وشهد العام 2015 إنشاء مزيد من الشقق الفندقية ذات الخمسة نجوم، ويرجح أن العدد سيرتفع أكثر بكثير في نهاية السنة الحالية، ومما لا يثير الدهشة أن المنازل المشابهة للفنادق أنشئت تاريخيا في نايستبريديج وتمددت إلى منطقة مايفير ويلجرافيا، ولكن في السنوات الأخيرة تلقى مطورو العقارات مزيدا من الطلبات في  وستمنستر، بايزووتر، مرلبون وهايد بارك، ويوجد اليوم أكثر من 1083 شقة مصنفة من ذوات الخمس نجوم في لندن بقيمة إجمالية 2.4 مليار جنيه إسترليني.

ويمتلك مركز لندن بمناطقه الداخلية الثمانية 38 مبنى لديه نحو 4000 شقة ذوات الخمس نجوم، وارتفع متوسط سعر الشقة الفخمة نحو 341% من 511 ألف جنيه استرليني في 2009 إلى 2.25 مليون جنيه في 2014- 2015، وتباع الشقق الفاخرة الجديدة بسعر أعلى من القديمة بنحو 60%.

ويشير مدير كاي أند كو مارتن بكيت "أدى الطلب العالمي وارتفاع الأسعار والمعايير المتطورة والممتازة إلى التوسع الهائل في سوق هذا النمط ذو الشقق الفندقية وهناك اتجاه رئيسي لظهور مشاريع إلى الشمال مثل مارليبون وهايد بارك وبايزووتر"، وأضاف "وهذه المناطق التي نعمل بها، ومن المتوقع أن نرى مزيدا من المشاريع على مدى الخمس سنوات المقبلة في مناطق كينجز كروس وبادينفتون والمناطق الرئيسية في لندن".

واستطاعت بعض القارات أن تحوز على أعلى نقاط التقييم للشقق ذات الخمس نجوم منها واحدة في هايد بارك التي سجلت 49/50 بسبب امتلاكها لملعب سكواش وحمام سباحة 21 متر منتجع صحي مع غرف للعلاج الخاصة وثلاثة أنواع من الساونا، تليها واحدة في نايتسبريدج التي سجلت 43/50 بسبب حديقتها التي تحتوي أشجار السرو الإيطالي المستوردة.

المنازل الفندقية تجتاح العاصمة البريطانية لندن

ويسعى المطورون إلى الوصول لأسعار قياسية من خلال مستويات استثنائية من الفخامة، ففي برج ريفر في باترسي الذي يضم 42 طابقا، يتيح لكل شقة وصولا خاصا لفندق واندا فيستا للوصول إلى قاعة المآدب والمطاعم الراقية والبار على الطابق الـ18، وهي شقق تتكون من غرفة نوم واحدة.

وسيضم الطابق الـ19 صالة خاصة للأشخاص الذين يعيشون في الشقق، وفرصة لمراقبة النجوم على الطابق الـ42 الذي يطل على الكثير من معالم المدينة، فضلا عن دور الحضانة والمرافق الأخرى لرعاية الطفل، وغرفة محاكاة لمعلب الجولف، وهو متاح للنزلاء المقيمين والمستأجرين وسينتهي بحول نهاية العام 2018.

ويتكون مشروع مايفير باغرك ريزيدنس من 18 وحدة سكنية فاخرة منفصلة تقع في قلب مايفير اتفقت الشركة المسؤولة عنها مع مجموعة من الفنادق الفاخرة لإتمام وإدارة المشروع، وسيكون بمقدور السكان الحصول على خدمة تدبير منزل وشراء البقالة وطاه شخصي وتمشية الكلاب وسائق منزلي والكثير من وسائل الراحة التي تقدمها بالاستشارة مع الفنادق.

وسيصمم المشروع بأرضيات أصلية من الرخام وأسقف مزخرفة ومواقد جميلة، وسيحتوي على منتجع صحي وحوض سباحة ومنطقة للياقة البدنية، وتتراوح الشقق بين تلك التي تملك غرفة وأخرى بخمس غرف مع خدمات كاملة تقدمها شركة فور سيزونز.

ويوضح مدير المبيعات في شركة انترناشونال ريالتي سيمون توليت "تمتلك لندن اليوم عشرات وعشرات المشاريع التي تقدم خدمة الخمس نجوم، وهناك الكثير من الاثرياء على استعداد لدفع الثمن، ونتحدث عن نحو 40 ألف جنيه استرليني سنويا، وآخرون سيدفعون 70 ألف جنيه سنويا للتمتع بخدمات أكبر".

وأضاف "المنطقة الشمالية هي الأكثر استهدافا هناك الكثير من المال في مانسشتير وليدز وليفربول، ولكننا نتوقع أن تزدهر سوق الشقق الفندقية في العاصمة لندن، ويمكننا أن نتوقع أن نرى هذه المفاهيم تنتشر في المدن الفنية الأخرى".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنازل الفندقية تجتاح العاصمة البريطانية لندن المنازل الفندقية تجتاح العاصمة البريطانية لندن



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday