إيفيت ينجح في تصميم ديكورات المباني التاريخيّة في بريطانيا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يشتري المقتنيات الأثريّة من أسواق التحف القديمة

إيفيت ينجح في تصميم ديكورات المباني التاريخيّة في بريطانيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إيفيت ينجح في تصميم ديكورات المباني التاريخيّة في بريطانيا

مصمم الديكور البريطاني جون إيفيت
لندن – سليم كرم

سلطت تقارير صحافية الضوء على مصمم الديكور البريطاني الشهير، جون إيفيت، الذي تمكن من تصميم الديكورات الداخلية لنحو 196 من المباني التاريخية الأكثر شعبية في البلاد، على الرغم من تجاهل شراء المقتنيات اللازمة من شارع "الهاي ستريت" في لندن

إيفيت ينجح في تصميم ديكورات المباني التاريخيّة في بريطانيا.

ويعمل إيفيت كمدير لشركة الأثاث البريطانية المعروفة "Landmark Trust"، ويعتمد في شراء المقتنيات اللازمة لتصميماته على التجول بشاحنته البيضاء لآلاف الأميال، لشراء السجاد الباهت والأطر الزجاجية البالية والأقمشة الرخيصة، من أسواق التحف القديمة، وقد يلجأ للتفاوض لشراء طاولة مستعملة.

وتمكنت الشركة من الحفاظ على أنواع المباني التاريخية وإعادة ترميمها على مدى عملها لمدة خمسين عامًا، وتتراوح هذه المباني ما بين الحظائر وحتى برج "Bath Tower" في ويلز، والمنزل الصيفي الخيالي "Pineapple"، وأخيرًا، فيلا "بلمونت"، التي تعود إلى القرن الثامن عشر في "لايم ريجيس"، حيث أكمل الأديب البريطاني جون فوولس روايته The French Lieutenant's Woman.

وجرى توثيق أعمال تجديد "فيلا بلمونت" التي تكلفت نحو 1.8 مليون جنيه إسترليني ضمن برنامج "Restoring Brit-ain's Landmarks" والذي يصطحب المشاهدين ما وراء الكواليس لرؤية أعمال الشركة وهو الأمر الذي يثير قلق إيفيت.

ويعبر المصمم الشهير على الشاشة عن مجموعة من الآراء القوية حول عدد من المسائل التي تتعلق بالديكور، بدءاً من الطلاء الذي يجمع بين الألوان الرمادية والنارية، وحتى مصابيح الحائط ذات الألوان الباهتة، فضلاً عن كراهيته للمهندسين المعماريين، لكنه على المستوى الشخصي يحظى بشخصية مبهجة يقظة، ويعبر عن آراء الشركة بشكل صارم مع ابتسامة تعلو وجهه.

ويدير إيفيت البالغ من العمر 64 عامًا أعماله الداخلية الهائلة، من مقره الرئيسي في كوتسوولدز، في منزله "ريجنسي" في مزرعة "Wormington"، حيث يعيش مع شريكه، آني

إيفيت ينجح في تصميم ديكورات المباني التاريخيّة في بريطانيا.

وتعود ملكية المنزل الفاخر والأنيق إلى جدته، ويعتبر ضمن الجيل الرابع الذي يعيش فيه، ويضم مزرعة تمتد على مساحات شاسعة، فضلا عن مراعي تجري فيها الخيول، وإسطبل يعود إلى القرن الـ 19 واستوديو كبير ملك للشركة، وعلى الرغم من التعديلات التي يحتاجها هذا الاستوديو، الذي يعج بالكراسي، والتصميمات أو التجهيزات المضيئة ومقابض الأبواب من نوع "بوجن"، إلا أنه يعتبر منزلًا داخل المنزل لكلب العائلة "كليو"، لكنه يعتبر في الأساس مخزنًا عملاقا.

وأطلق جون وزوجته ليدي سميث شركة "تراست لاند مارك" في عام 1965 للحفاظ على الهندسة المعمارية البريطانية التي تم تجاهلها، ومشاركتها مع الجمهورالبريطاني، وكانت من أولى مهام إيفيت منذ 40 عامًا، شراء المقتنيات ذات الطابع البريطاني، على أن تبدو كما لو أنها ضمن ممتلكات الشركة نفسها.

وشعر السير جون بالقلق من أن ينتهي الأمر بالأثاث البريطاني الفاخر في حمولات السفن، حيث كان يريد حفظه للشعب البريطاني. ويصر على أن ممتلكات "لاندمارك" لا ينبغي أن تنتشر بشعارات تنصح الناس بما يجب القيام به، حيث سعى إلى تحقيق مفهوم الأصالة، ويعلق إيفيت قائلاً "إذا كنت لاتريد أن تضرم الناس النيران، فلا توفر لهم المواقد، وإذا أردت منعهم من ركن سياراتهم في مكان ما، فعلق لافتة كبيرة على الطريق".

إيفيت ينجح في تصميم ديكورات المباني التاريخيّة في بريطانيا

ويعتمد إيفيت على شراء المقتنيات لأغراض عملية بدلا من الديكور، حيث يشارك فلسفة ويليام موريس التي تقول "نمتلك أشياء في بيوتنا لا نعرف كم هي مفيدة ولكننا ندرك أنها جميلة"، ويسعى إيفيت إلى تصميم الديكورات الداخلية بصورة تعكس العصر وبأقل قدر ممكن من التفاصيل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيفيت ينجح في تصميم ديكورات المباني التاريخيّة في بريطانيا إيفيت ينجح في تصميم ديكورات المباني التاريخيّة في بريطانيا



GMT 10:04 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

ديكورات غرف طعام عصرية ورائعة تعرف عليها

GMT 08:39 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

3 نصائح لتصميم غرف نوم المراهقين تعرف عليها

GMT 12:44 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

4 قطع أثاث يتمنى خبراء الديكور اختفائها قريبًا

GMT 11:44 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

اللون الفيروزي يُقدّم السحر والهدوء في ديكورات منزلك

GMT 11:16 2020 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على خلطة الشرقي والـ"مودرن" في الديكور

GMT 13:15 2020 السبت ,26 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة نصائح ديكورات غرفة الملابس الضيقة في خطوات
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday