الأرائك أكثر أثاث المنزل أهمية فاحرصي على الاختيار الأمثل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الخبراء يوجهون نصائح للوصول إلى الغاية المنشودة

الأرائك أكثر أثاث المنزل أهمية فاحرصي على الاختيار الأمثل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأرائك أكثر أثاث المنزل أهمية فاحرصي على الاختيار الأمثل

أهم المشتريات للمنزل
لندن ـ كاتيا حداد

يعتبر شراء أريكة جديدة واحدة من أهم المشتريات للمنزل، ولذلك يجب أن نعطيها اعتبارًا متأنيا، ويعتقد البعض بأن اختيار اللون الذي يتفق مع الجدران والسجاد كل ما في الأمر؛ ولكن يجب الأخذ في الاعتبار مجموعة من العوامل الأخرى.

وتتراوح أسعار الأرائك من 800 إلى ثمانية آلاف جنيه استرليني، حيث تتنوع أشكالها وأحجامها، وأكد مصمم الأثاث المنزلي الرائد ريتشارد بيك الذي صمم مجموعته الشهيرة من الأثاث المنزلي "روم" قبل عشرة أعوام، أنّ الأريكة تعتبر العنصر الأكثر أهمية في الغرفة، ويجب أن ننفق دائمًا عليها المزيد من المال أكثر من المقرر، ومن ثم بناء غرفة حولها، مضيفًا، أنّ اللون آخر شيء يمكن النظر إليه، لأنه العنصر الوحيد الذي يمكن تغييره بسهولة.

ومن أهم العوامل في اختيار الأريكة، أن تتوفر بحجم كاف، حتى يمكن الاستمتاع في القيلولة عليها، بينما يفضل آخرون أريكتين صغيرتين يتم وضعهما أمام بعضهما لإيجاد جو مريح، وتصميم أريكة على شكل حرف "إل" التي يمكن لأفراد الأسرة الاستمتاع بالراحة عليها، فالأمر لا يخص فقط مدى تناسبها في الغرفة، فمن الضروري التفكير أيضًا في طريقة دخولها من خلال الباب الأمامي، حيث تقدم عدد من الشركات الأرائك ذات الأيدي أو الساقين المؤقتتين التي يمكن إزالتها.

واقترح أحد كبار المشترين في محلات الأثاث الشهيرة "هيلز"، الاستعانة بالجرائد لتكوين نموذج يوضع على الأرض للمساعدة في اختيار الحجم الصحيح، مبيّنًا أنّه في حالة عدم توفر مساحة كافية لأثاث الزاوية أو ما يعرف باسم "الركنية"، فمن المفضل شراء أريكة كبيرة من شأنها أن تحقق النتيجة نفسها، وتسمح بالاستمتاع في الحياة على نحو أكثر مرونة.

ولا ننسى أن أيدي "الصوفة" الواسعة تحد من مساحة جلوس، وأما في حالة شراء أريكة من الجلد، ستحتاج إلى شراء أريكة تقع على بعد عن جهاز التدفئة نحو 30 سنتيمترا، لحماية الأثاث من ظهور التشققات.

ويفضل شراء الأرائك ذات مساند الظهر المرتفعة نظرًا لحجم الراحة الذي توفره، كما يوفر مسند للرأس؛ إلا أن هذا التصميم يهيمن في الغرف ذات السقوف المنخفضة، أما مساند الظهر المنخفضة فستعطي شعورًا بالفراغ أو المساحة الواسعة غير المستغلة، ويفضل اختيار الأريكة المناسبة وفقًا لحجم الغرف، وينصح طومسون بالتفكير جيدًا في الأشخاص الذين سيستخدمون الأريكة الجديدة، هل هم الضيوف أم العائلة؟
وزاد طومسون، أنّه في حالة الرغبة في مشاهدة التلفزيون أو الاستلقاء، فيفضل عدم شراء الأثاث الذي يصبح فيه مستوى الركبتين سيكون أقل من الوركين لفترات طويلة من الوقت، ولفت إلى أنّه إذا كنت تريد الحصول على مزيد من الدعم والراحة، فيجب اختيار التصميم الأكثر ثباتًا أو المقاعد ذات المساند الخلفية المزودة بأذرع وأرجل عالية، وفي حالة الرغبة في شراء أريكة عميقة، يجب التأكد من وجود ما يكفي من الوسائد لدعم الظهر.

وبيّنت إحدى المشتريات في محلات بيع الأثاث الشهيرة "جون لويس"، أونا باتيل أنّه عند الجلوس على الأريكة، يجب أن لا تكون قادرًا بسهولة على وصول ذراعيك الى قاعدة العمود الفقري، وفي حال وجود فجوة كبيرة، لأن الأريكة لا تقدم الدعم الكافي.

وعقب الانتهاء من اختيار التصميم المناسب، يجب الوضع في الاعتبار هيكل الأريكة الذي يجب أن يكون من الخشب الصلب من خشب الزان، أما الأخشاب الأخرى الأضعف مثل الصنوبر، تسبب في تشوه التصميم وانحنائه، ومع ذلك، يتم الآن التصميم عددًا من الهياكل للأرائك من الألواح الخشبية التي تشمل عنصرًا من الخشب الصلب، ما يسمح للشركة المصنعة زعم أن هيكل الأريكة من الخشب الصلب.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأرائك أكثر أثاث المنزل أهمية فاحرصي على الاختيار الأمثل الأرائك أكثر أثاث المنزل أهمية فاحرصي على الاختيار الأمثل



GMT 10:04 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

ديكورات غرف طعام عصرية ورائعة تعرف عليها

GMT 08:39 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

3 نصائح لتصميم غرف نوم المراهقين تعرف عليها

GMT 12:44 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

4 قطع أثاث يتمنى خبراء الديكور اختفائها قريبًا

GMT 11:44 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

اللون الفيروزي يُقدّم السحر والهدوء في ديكورات منزلك

GMT 11:16 2020 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على خلطة الشرقي والـ"مودرن" في الديكور

GMT 13:15 2020 السبت ,26 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة نصائح ديكورات غرفة الملابس الضيقة في خطوات
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday