المزج بين الأسلوب الكلاسيكي والعصري في الصالون يمنح المنزل لمسة فاخرة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يُمثل الفضاء الذوق الرفيع ويُعبر عن شخصية أصحاب البيت

المزج بين الأسلوب الكلاسيكي والعصري في الصالون يمنح المنزل لمسة فاخرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المزج بين الأسلوب الكلاسيكي والعصري في الصالون يمنح المنزل لمسة فاخرة

المزج بين "الكلاسيكي" و"العصري"
مراكش ـ ثورية ايشرم

يُعد الصالون هو الفضاء المهم في المنزل، ويمثل الذوق الرفيع ويعبر عن شخصية أصحاب المنزل، لذلك يتطلب أن يكون فاخرا وأنيقا وغاية في الترتيب والتناسق حتى يحقق الرغبة المرجوة في الحصول على فضاء مثالي تجتمع فيه كل أساليب الأناقة والتميز وتجعله فضاء مريحا وفاخرا جاهزا لاستقبال الضيوف والترحيب بهم بشكل أنيق وفي كل الأوقات.

ويتطلب الحصول على صالون أنيق تجتمع فيه كل لمسات الجمال والرقي تطبيق بعض الخطوات السهلة لجعله فضاء جاهزًا لمختلف المناسبات واستقبال الأصدقاء في جو تسوده الرفاهية والفخامة دون اللجوء إلى اقتناء الأثاث الغالي.

ويكفي اختيار الأثاث الأنيق حسب الذوق وينصح خبراء الديكور في تأثيث الصالونات لاسيما في هذا الموسم باعتماد أثاث وديكور يجمع بين اللمسة الكلاسيكية والعصرية، وذلك لما تتوفر عليه اللمسة الكلاسيكية من فخامة ورقي في الأثاث فضلا عن كونها لمسة غاية في الجمال لا يمكن الاستغناء عنها في كل المواسم.

وتتوفر اللمسة العصرية على رونق جميل، يجعل الفضاء غاية في الحداثة والأناقة وإذا تم جمعهما معا بطريقة متناسقة وأنيقة يصبح الفضاء مميزا ذو إطلالة فاخرة تحقق رغبة النساء في الحصول على فضاء مختلف ومميز.

ويمكن منح الصالون أناقته باعتماد كنبات تكون من نفس القياس ووضعها في الصالون بطريقة أنيقة وذلك كونه فضاء يجتمع فيه العديد من الأشخاص لاسيما عندا استقبال الضيوف ما يتطلب اعتماد الكنبات بالحجم الكبير ومن نفس القياس تكون عصرية وحديثة ، مع إضافة بعض الكراسي الكلاسيكية  التي تتماشى مع الكنبات ويفضل أن تكون بلون آخر يكسر حدة اللون المعتمدة في الكنبات الكبيرة مثلا اعتماد الكراسي باللون البني أو البيج إذا كانت الكنبات بلون ابيض أو العكس فهذا يمنح الجلسة لمسة كلاسيكية هائلة، مع اعتماد طاولة زجاجية كون طاولات الزجاج تتماشى مع الديكور العصري والكلاسيكي كذلك.

ويستخدم السجاد الذي يضفي نوعا من التميز على المكان لاسيما إذ تم اختياره من لون يكون قريبا من ألوان الأثاث ويفضل أن يكون بلون الكراسي المضافة على الجلسة إما فاتحا إذا كانت الكنبات بألوان غامقة أو العكس فهذا يجعل الصالون يجمع بين الخامة الراقية والجمالية المطلوبة في فضاء يعد الأهم في المنزل مع اعتماد لمسة الستائر التي يفضل أن تكون بألوان الأثاث حتى لا يخرج الفضاء على رونقه المميز.

ويمكن تحقيق الرقي كذلك باعتماد بعض الديكورات والإكسسوارات كاستخدام تحف فنية يمكن وضعها في مختلف أركان الصالون تكون من الحجم الكبير والمتوسط ويفضل عدم الإكثار منها حتى لا يصبح الصالون مزدحم بكثرة القطع التي تفقده جماله وأناقته، كما يمكن اعتماد بعض الإكسسوارات على الطاولة كالشموع مثلا أو ديكورات زجاجية تزيد من إغناء الفضاء ومنحه الرقة، دون نيسان لمسة اللوحات الفنية التي يمكن اختيار مواضيعها بعناية حتى تتمشى مع ديكور الصالون ويفضل أن تكون محايدة تجمع فقط بين الألوان أو الأشكال الهندسية وألا تكون ذات موضوع محددة وذلك باعتبار الصالون فضاء نستقبل فيه العديد من الأشخاص الذين تختلف أذواقهم ونظراتهم لمختلف الأمور.

ويُعتبر اختيار الإضاءة من الأمور المهمة كذلك وينصح خبراء الديكور دائما بجعلها قوية في الصالونات كونه الفضاء الذي تنظم فيه مختلف الجلسات العائلية الكبرى والتي نحتاج فيها إلى الإنارة القوية، مع إضافة لمحة من الطبيعة داخل الصالون باختيار نبتة عطرة وأنيقة  تقبل الظل ويمنك وضعها في احد أركان الصالون حتى تمنحه نظرة الانتعاش والجمالية في الوقت نفسه، وهي من الأمور التي لا يمكن الاستغناء عنها عند تأثيث الفضاءات واعتماد اللمسة التي تجمع الكلاسيكي والعصري في الوقت نفسه.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المزج بين الأسلوب الكلاسيكي والعصري في الصالون يمنح المنزل لمسة فاخرة المزج بين الأسلوب الكلاسيكي والعصري في الصالون يمنح المنزل لمسة فاخرة



GMT 10:04 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

ديكورات غرف طعام عصرية ورائعة تعرف عليها

GMT 08:39 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

3 نصائح لتصميم غرف نوم المراهقين تعرف عليها

GMT 12:44 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

4 قطع أثاث يتمنى خبراء الديكور اختفائها قريبًا

GMT 11:44 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

اللون الفيروزي يُقدّم السحر والهدوء في ديكورات منزلك

GMT 11:16 2020 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على خلطة الشرقي والـ"مودرن" في الديكور

GMT 13:15 2020 السبت ,26 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة نصائح ديكورات غرفة الملابس الضيقة في خطوات
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday