خبراء الديكور يوجهون بأهمية استخدام الألوان المشرقة في غرف الطعام
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

لأنها تلعب دورًا هامًا وتساهم في فتح شهية أفراد الأسرة

خبراء الديكور يوجهون بأهمية استخدام الألوان المشرقة في غرف الطعام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خبراء الديكور يوجهون بأهمية استخدام الألوان المشرقة في غرف الطعام

الألوان المشرقة في غرف الطعام
مراكش - ثورية ايشرم

تعتبر غرفة الطعام من الفضاءات التي تجتمع فيها أفراد الأسرة، وتقضي معظم الأوقات أثناء تناول الوجبات اليومية، ما يتطلب أن تكون أنيقة وغاية في الجمالية وتجمع مجموعة من اللمسات الراقية والفاتنة التي تحقق أذواق أفراد الأسرة جميعًا، وتجعلهم يقبلون على الغرفة بصدر رحب والاستمتاع بمختلف الأطباق المقدمة لهم من قبل الأم.

وينصح خبراء الديكور، كل الراغبين في تأثيث هذا الفضاء وتزيينه وتجديد إطلالته باعتماد مجموعة من اللمسات الأنيقة التي تنطلق أولًا باعتماد الألوان المشرقة التي يحبها الأفراد، وتساهم في منحهم الانتعاش والراحة أثناء تناول الطعام، فضلًا عن العامل الأساسي، وهو أنها تساهم في فتح الشهية، والإقبال على تناول مختلف الوجبات والاستمتاع بها رفقة الأفراد جميعًا، لاسيما أنّ الألوان تلعب دورًا مهمًا أيضًا في منح الإنسان نفسية إما راحة وحيوية أو العكس، وهذا ما يعتمد عليه مهندسو الديكور بشكل أساسي في تجديد الديكور في كل موسم على حدا.

خبراء الديكور يوجهون بأهمية استخدام الألوان المشرقة في غرف الطعام

وتعددت الألوان التي دخلت بقوة إلى موضة تصميم ديكور غرفة الطعام لموسم 2016، والتي جاءت أنيقة وغاية في الجمالية والتي تبرز بين الأحمر بدراجاته الذي يعتبر من الألوان الدافئة، إذ يمكن اعتماد هذا اللون في الجدران مع مزجه بالأبيض أو الأسود أو الرمادي في الأثاث كاختيار طاولة الطعام باللون الأسود والكراسي باللون الأحمر، كما يمكن اعتماد مجموعة من الإكسسوارات والديكورات كاللوحات الفنية وأباجورات الإضاءة ولمسات تزيين الطاولة من اللونين المعتمدين معًا في الغرفة، ويشترط اعتماد اللون الأحمر الذي يعتبر الرئيسي في ديكور الغرفة.

كما أنّ من بين الألوان التي ينصح بها خبراء الديكور هو البرتقالي الذي يعد من بين الألوان التي تمنح الهدوء ويمنح نفسية الأفراد الراحة والانتعاش، ويمكن مزجه إما مع اللون البني أو الأصفر أو الأبيض فهي ألوان راقية، وتتماشى معه بكثرة وتزيد المكان إطلالة راقية، لا سيما إذا تم تنسيقه مع مجموعة من الديكورات والإكسسوارات التي تمنح المكان رقة وجمالية راقية وخاطفة للأنظار.

وجاء اللون الأصفر الأخضر كذلك من ضمن الألوان التي يمكن اعتمادها في غرفة الطعام، وذلك باعتماده في الجدار الرئيسي للغرفة مع اعتماد اللون الأبيض في باقي الجدران، أو استخدام ورق الحائط الذي يحمل لمسات وخامات من الطبيعة الخضراء ويزيد من جمالية المكان، واستخدام هذا اللون ممزوجًا بمجموعة من الألوان التي تتماشى معه كالأصفر أو البني أو الأبيض في الطاولة والكراسي ومجموعة الديكورات والإكسسوارات التي تعتبر أباجورات الإضاءة من بينها.

كما يمكن اعتماد ستارة وسجاد يتوفران على خامات هذا اللون المنعش الذي يعد من الألوان المريحة للعين والنفسية، لا سيما أنه لون الطبيعة والبيئة الخضراء التي يفضلها الأفراد ويقبلون عليها بشكل كبير، لا سيما في فصل الشتاء حيث تفتقر معظم الفضاءات للمسات الخضراء المنعشة، ويكفي فقط تنسيق القطع للحصول على غرفة طعام مميزة تزيد من جمالية المنزل، وتمنح الأفراد الفرصة لتناول الأطباق في جو حميمي وعائلي تجتمع فيه أفراد الأسرة أو العائلة بطريقة مميزة وممتعة.

خبراء الديكور يوجهون بأهمية استخدام الألوان المشرقة في غرف الطعام

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء الديكور يوجهون بأهمية استخدام الألوان المشرقة في غرف الطعام خبراء الديكور يوجهون بأهمية استخدام الألوان المشرقة في غرف الطعام



GMT 10:04 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

ديكورات غرف طعام عصرية ورائعة تعرف عليها

GMT 08:39 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

3 نصائح لتصميم غرف نوم المراهقين تعرف عليها

GMT 12:44 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

4 قطع أثاث يتمنى خبراء الديكور اختفائها قريبًا

GMT 11:44 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

اللون الفيروزي يُقدّم السحر والهدوء في ديكورات منزلك

GMT 11:16 2020 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على خلطة الشرقي والـ"مودرن" في الديكور

GMT 13:15 2020 السبت ,26 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة نصائح ديكورات غرفة الملابس الضيقة في خطوات
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday