شيكاغو تستضيف فعاليات المعرض الدولي للبناء والتشييد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

شهدت الولاية تدشين ناطحة سحاب للمرة الأولى

شيكاغو تستضيف فعاليات المعرض الدولي للبناء والتشييد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شيكاغو تستضيف فعاليات المعرض الدولي للبناء والتشييد

المعرض الدولي للبناء والتشييد
واشنطن - رولا عيسى

تحظى شيكاغو بتطبيق الأفكار الفريدة في مجال البناء والتشييد، لاسيما أنها الولاية الأولى التي ظهر فيها المصعد، كما شهدت بناء ناطحة سحاب للمرة الأولى، فضلاً عن كونها موطناً لأكثر من بناية تابعة لـ"فرانك لويد" و"رايت".

وتوفر مؤسسة الهندسة المعمارية في المدينة ما لا يقل عن 85 جولة للزوار من أجل الاطلاع على سحر البناء في الولاية وما تشهده من طفرة معمارية وحداثة، فضلاً عن ما توفره القوارب والحافلات والدراجات من راحة أثناء الجولة. فالمباني الرائدة وعبق التاريخ الذي تتمتع به يبقى السبب الرئيسي في كون هذه المدينة ساحرة وتستقطب ما يزيد عن 50 مليون سائح سنويًا.

لكن ذلك لم يكن كافياً بالنسبة إلى عمدة المدينة الحيوية، رام إيمانويل، إذ افتتح هذا الأسبوع معرض الطراز المعماري الجديد لشيكاغو، والذي يقام كل عامين ليكون بمثابة خطوة على الطريق، وجرى تمويل القطاع الخاص بقيمة ستة ملايين دولار والذي يهدف إلى ضمان أن المدينة ستستمر في إبهار العالم كمركز للعمارة الحديثة.

وأكّد المهندس المعماري دانيال بورنهام، الذي وضع خطة عمرانية شاملة لشيكاغو أن الولاية تمتلك تاريخًا من التفكير والتخطيط الشامل، كما أنها تمثل أكبر معرض للعمارة المعاصرة في تاريخ أميركا الشمالية، كما تضم أنواع الفنون المختلفة عبر التشكيل بواسطة الرخام والفسيفساء في وسط المدينة ما يجعلها من أنسب الأماكن لانطلاق المهرجان الذي يعادل في مكانته مهرجان "Biennale" المقام في البندقية.

وتهدف الأعمال المشاركة في المعرض إلى إيجاد حلول جذرية من قبل المهندسين المعماريين من أجل بناء إسكان اجتماعي بتكلفة منخفضة عندما يتعلق الأمر بالبلدان النامية. فالمعرض يمثل حقل تجارب يطرح خلاله المهندسون المعماريون رؤيتهم بشأن مستقبل البناء وليس مكاناً لعرض صور تخص المباني.

وطرحت الكثير من الأفكار التي جاءت في طورالتجربة لمنازل لا تتعدى تكلفة بنائها 9 آلاف دولار من قبل المهندسة المعمارية المكسيكية تاتيانا بلباو بحيث كان تصميمها يسمح للسكان إمكانية تمديد مساحة المنزل على مراحل من خلال استخدام مواد أخف وزناً مع الارتكاز على نواة مركزية صلبة. وبذلك يتم التوصل إلى حل بخصوص العجز في المساحات بالنسبة إلى المنازل.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل إن "Lacaton & Vassal" طرحت فكرة بموجبها يتم تجديد العقارات بتكلفة أقل وذلك في أنحاء العالم بينما كانت هناك فكرة أخرى تتمثل في بناء الهياكل الضخمة عبر ضغط الحصى باستخدام الإنسان الآلي ولكن يبقى التطبيق العملي هو الفيصل.

واستكمالاً لسلسة التصورات التي ستكون عليها المباني في المستقبل، تناولت جين غانغ وهي من أبرز النساء في العالم في مجال الهندسة المعمارية وتتخذ من شيكاغو مقرًا لمزاولة مهنتها، تصميماً لما قد تكون عليه أقسام الشرطة في ظل التوتر المتزايد مابين القوات في الولايات المتحدة والمجتمعات التي من المفترض خدمتها.

ووفقاً لرؤية جين غانغ بشأن أقسام الشرطة الجديدة، فإنها ستتضمن العديد من المرافق المجتمعية بداية من دار الحضانة وحتى الحلاق إلى جانب مركز للجراحة الطبية في محاولة لتقريب الشرطة وزيادة تفاعلها مع المجتمع، وبالتإلى الابتعاد عن فكرة كون أقسام الشرطة مجرد أماكن لحجز المشتبه فيهم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شيكاغو تستضيف فعاليات المعرض الدولي للبناء والتشييد شيكاغو تستضيف فعاليات المعرض الدولي للبناء والتشييد



GMT 10:04 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

ديكورات غرف طعام عصرية ورائعة تعرف عليها

GMT 08:39 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

3 نصائح لتصميم غرف نوم المراهقين تعرف عليها

GMT 12:44 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

4 قطع أثاث يتمنى خبراء الديكور اختفائها قريبًا

GMT 11:44 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

اللون الفيروزي يُقدّم السحر والهدوء في ديكورات منزلك

GMT 11:16 2020 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على خلطة الشرقي والـ"مودرن" في الديكور

GMT 13:15 2020 السبت ,26 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة نصائح ديكورات غرفة الملابس الضيقة في خطوات
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday