إلغاء الأرقام القياسية في ألعاب القوى يؤذي الرياضيين النظيفين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد فضيحة المنشطات والفساد في الاتحاد الدولي

إلغاء الأرقام القياسية في ألعاب القوى يؤذي الرياضيين النظيفين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إلغاء الأرقام القياسية في ألعاب القوى يؤذي الرياضيين النظيفين

سيباستيان كو رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى
القاهرة – محمد عبد الحميد

اعتبر رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى البريطاني سيباستيان كو، أن شطب الأرقام القياسية العالمية والانطلاق من نقطة الصفر مجددًا ليس هو الحل الأنسب، لأنه يؤذي الرياضيين النظيفين.

وكان الاتحاد البريطاني للعبة طالب بشطب الأرقام القياسية العالمية بسبب فضيحة المنشطات والفساد التي تجتاح الاتحاد الدولي للعبة، وقال رئيسه إد وارنر إن الاتحاد يحتاج إلى شفافية أكبر وعقوبات أقسى، من خلال إيقافات طويلة الأمد وحتى شطب الأرقام القياسية العالمية.

وقال كو إن شطب الأرقام القياسية العالمية يؤذي الرياضيين النظيفين، وليس هو الحل الأنسب، مضيفًا أنه يجب توخي الحذر لدى تناول هذه المسألة، لأن بعض الرياضيين لا يملكون أرقامًا قياسية بطريقة شرعية، لكن في المقابل من الصعب معاقبة رياضيين بذلوا جهودًا خارقةً للوصول إلى ما وصلوا إليه، بإشراف مدربين نظيفين واتحادات نظيفة.

ورحب بالنقاش في هذا الموضوع، كما تفهم توتر الرياضيين النظيفين الذين يحملون أرقامًا قياسية بطريقة شرعية، ويواجهون خطر فقدانها والشك في أن ما قاموا به لم يكن بطريقة نظيفة، وأن الطريق نحو استعادة الثقة طويل، والتحدي كبير، ويجب أن "نبني مستقبل رياضتنا بمشاركة أناس جيدين".

ووجد كو نفسه تحت ضغط هائل، بعدما اعتبر تقرير الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات "وادا" أن مسؤولي الاتحاد الدولي لألعاب القوى كانوا على علم بفضيحة المنشطات الروسية، وأن الفساد مستشر في المنظمة العالمية بشكل واسع.

وقال التقرير الذي أعده رئيس "وادا" سابقا، ريتشارد باوند، أن الفساد مستشر في هذه المنظمة، لكنه اعتبر أن كو، الذي استلم رئاسة الاتحاد الدولي لألعاب القوى في آب/أغسطس الماضي خلفًا للسنغالي لامين دياك، هو الشخص المناسب لقيادة العملية الإصلاحية في المنظمة العالمية.

وقال باوند إنها فرصة مذهلة للاتحاد الدولي لألعاب القوى من أجل استغلال وجود كو والتقدم إلى الأمام والخروج من الأزمة تحت قيادة قوية، مضيفًا أن هناك عمل هائل يجب القيام به من أجل استعادة السمعة، ووصولًا إلى مسألة الأشخاص، ولا يمكن التفكير في أي شخص افضل من كو لقيادة هذه العملية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إلغاء الأرقام القياسية في ألعاب القوى يؤذي الرياضيين النظيفين إلغاء الأرقام القياسية في ألعاب القوى يؤذي الرياضيين النظيفين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday