علوش يؤكد أن تواضع خبرة الحكام أبرز معيقات المصارع الفلسطيني
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

خلال زيارة أجراها إلى مقر اللجنة الأولمبية في رام الله

علوش يؤكد أن تواضع خبرة الحكام أبرز معيقات المصارع الفلسطيني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - علوش يؤكد أن تواضع خبرة الحكام أبرز معيقات المصارع الفلسطيني

المصارعة في فلسطين
رام الله - فلسطين اليوم

أكد رئيس لجنة الحكام الأردني الدولي نايف علوش، مسؤول الدورة التحكيمية والتدريبية التي عقدها اتحاد المصارعة أخيرًا في فلسطين، أن الهدف الأساس من الدورة تمثل بالعمل على تكوين بنية أساسية من الكوادر التدريبية التحكيمية المحلية القادرة على النهوض بمستوى اللعبة لاحقًا.

جاء ذلك خلال زيارة أجراها الخبير علّوش إلى مقر اللجنة الأولمبية في رام الله أمس الأربعاء، برفقة رئيس اتحاد المصارعة عبد العليم الجعبري، وعضو الاتحاد طلال شحادة، حيث عبر علّوش عن سعادته بتواجده في فلسطين بين أهله وأصدقائه من أسرة اللعبة في فلسطين.

وأشار علّوش إلى أن الدورة ركزت على الشقين التدريبي والتحكيمي، موضحًا ن هناك العديد من التغييرات التي طرأت على اللعبة وخصوصًا في الجانب القانوني، حيث تمّ تزويد المشاركين في الدورة بآخر التعديلات القانونية التي جرت خلال شهر تموز/يوليو الماضي.

ولفت إلى أنه لمس خلال الدورة الجدية والمسؤولية من قبل المتدربين، مبينًا إلى أن صغر أعمارهم يعطي مؤشرًا إيجابيًا على ديمومة مسيرة اللعبة محليًا في المستقبل، تماشيًا مع التغيرات المتجددة في قوانينها وقواعدها.

وبيَن أن أهم المعوقات التي تواجه اللعبة في فلسطين، تتمثل في قلة الخبرة لدى الحكام والمدربين بالإضافة إلى قلة الاحتكاك والمشاركات الخارجية، مشيرًا إلى أن هذه الدورة من شأنها أن تثري الأساسيات الضرورية للعبة مع ضرورة ترجمتها محليًا عمليًا من خلال مختلف الفعاليات من بطولات ودورات.وأكّد علّوش على اتفاق الاتحادين الفلسطيني والأردني  على توقيع اتفاق توأمة بين الاتحادين، أو الاتفاق على أية صيغة مهما كانت تسميتها على أن تصبّ في النهاية في إطار دعم وتطوير اللعبة في فلسطين.

وختم شاكرًا اللجنة الأولمبية ممثلةً برئيسها اللواء جبريل الرجوب والأمين العام منذر مسالمة، كما ثمّن دور اتحاد المصارعة في الاتصال والتواصل في سبيل إتاحة الفرصة للمشاركة في هذه الدورة، آملاً أن يعود في مناسبات رياضية أخرى للوقوف على مدى تقدّم أركان اللعبة والاستفادة مما قدّمه من معلومات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علوش يؤكد أن تواضع خبرة الحكام أبرز معيقات المصارع الفلسطيني علوش يؤكد أن تواضع خبرة الحكام أبرز معيقات المصارع الفلسطيني



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday