لجنة مستقلة للتحقيق حول مخالفة لوائح المنشطات في ألعاب القوى
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وسط استكار لطريقة الحصول على عينات الدم الخاصة بالعدائين

لجنة مستقلة للتحقيق حول مخالفة لوائح المنشطات في ألعاب القوى

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - لجنة مستقلة للتحقيق حول مخالفة لوائح المنشطات في ألعاب القوى

التحقيق حول مخالفة لوائح المنشطات
القاهرة - محمد عبد الحميد

أعلنت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات الجمعة أن لجنة مستقلة تابعة لها ستجري تحقيقات فورية في ادعاءات بوجود مخالفات واسعة النطاق للوائح المنشطات في رياضة ألعاب القوى. وأبدت الوكالة في الوقت ذاته استنكارها لطريقة الحصول على عينات الدم الخاصة بالعدائين، والتي أثارت مزاعم المنشطات الأخيرة ونشرها في وسائل الإعلام وتحليلها.
وأكدت الوكالة على التزامها بحماية سرية الرياضيين ووصفت ما احتوى عليه تحليل تلك البيانات من إشارات لوجود منشطات بأنها "غير مسؤولة وتهدف إلى التشهير"، وشددت على أن بعض البيانات المسربة "لا يمكن اعتبارها بالضرورة كشفًا عن منشطات".

وصدرت هذه الادعاءات من خلال برنامج وثائقي بثته محطة "ايه.آر.دي" التليفزيونية الألمانية في الأول من آب / أغسطس الجاري بعنوان "منشطات - سري للغاية: العالم الغامض لألعاب القوى" مما تسبب في حالة اضطراب داخل الرياضة قبل أسابيع من انطلاق بطولة العالم في 22 من الشهر الجاري في بكين.
وحصلت محطة "أي.آر.دي" وصحيفة "صنداي تايمز" البريطانية على بيانات مسربة تخص الاتحاد الدولي للقوى وتشمل نتائج أكثر من 12 ألف عينة دم مشتبه بها لنحو خمسة آلاف رياضي في الفترة ما بين عامي 2001 و2012.

وأسفر تحليل تلك البيانات عن مزاعم تشير إلى أن أكثر من 800 متسابق سجلوا نتائج مثيرة للريبة أو غير عادية لم تخضع لمتابعة من قبل الاتحاد الدولي للقوى.
ونفى الاتحاد الدولي بشكل صارم أنه غض الطرف عن أي شبهات تتعلق بالمنشطات واصفًا المزاعم بأنها تهدف إلى "الإثارة وتسبب الارتباك".
وأبدت وكالة مكافحة المنشطات دعمها للاتحاد الدولي لألعاب القوى في الوقت الحالي وانتقدت التحقيق الذي قامت به الصحيفة والمحطة.

وأفاد رئيس الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات كريج ريدي: "نستنكر طريقة الحصول على البيانات وتسريبها لوسائل الإعلام وتحليلها، الترجيح أو التلميح لوجود أي منشطات في عينة أي رياضي وجدت بياناته داخل قاعدة البيانات التي تم الحصول عليها يعد تصرفًا غير مسؤول ويهدف إلى التشهير عند حده الأدنى".
وتابع: "الوكالة ملتزمة بحماية سرية بيانات الرياضيين ولهذا طلبنا من لجنتنا المستقلة البدء على الفور في التحقيقات، نثق في الاتحاد الدولي لألعاب القوى الذي وافق رسميًا على التعاون التام مع اللجنة".

وأضاف المدير العام لوكالة مكافحة المنشطات ديفيد هاومان، أن البيانات لا يمكن اعتبار أنها تمثل انتهاكًا للوائح المنشطات سواء على الجانب القانوني أو على أي جانب آخر".
وأبدى الاتحاد الدولي لألعاب القوى في بيان الجمعة ترحيبًا شديدًا بتعليقات وكالة مكافحة المنشطات، مؤكدًا موافقته على إرسال قاعدة بياناته كاملة تشمل بيانات ما قبل عام 2009 إلى وكالة مكافحة المنشطات إضافة لتعاونه بشكل كامل معها لتحليل محتوى البيانات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجنة مستقلة للتحقيق حول مخالفة لوائح المنشطات في ألعاب القوى لجنة مستقلة للتحقيق حول مخالفة لوائح المنشطات في ألعاب القوى



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday