الاتحاد الدولي لألعاب القوى يتمسك بإجراء اختبار المنشطات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أعلن توقيع الحظر على 28 رياضيًا شاركوا في المسابقات

الاتحاد الدولي لألعاب القوى يتمسك بإجراء اختبار المنشطات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاتحاد الدولي لألعاب القوى يتمسك بإجراء اختبار المنشطات

اختبار الدم
واشنطن - جورج كرم

يسعى الاتحاد الدولي لألعاب القوى إلى التخلي عن سياسته بشأن اختبار الدم خلال بطولة العالم المقبلة المقرر إقامتها في بكين، وكشفت تقارير صحافية أنّ ثلث الرياضيين فقط سيخضعون لاختبار الكشف عن المنشطات، على أن يجري التحول إلى نظام أفضل من شأنه استهداف النخبة من الرياضيين. وعلى الرغم من أن اختبار البول لا يزال هو ذاته إلا أن القرار تسبب في إثارة الذعر بين بعض المنافسين.

وشهدت المنافسات التي أقيمت في دايجو عام 2011 وموسكو عام 2013 سحب عينات للدم من الرياضيين كلهم، لكن الاتحاد الدولي لألعاب القوى الذي أكّد أنه لن يتجاهل فحص المنشطات يأمل في إجراء اختبارات كشف المنشطات على حوالي من 600 إلى 700 رياضي من إجمال 1900 متنافس من المتوقع مشاركتهم في بكين.

ويأتي التغيير في سياسة الكشف عن المنشطات في أعقاب المزاعم التي أثيرت حول عينات الدم المشبوهة لثلث الرياضيين الحاملين للميداليات خلال دورات الألعاب الأوليمبية وبطولات العالم في الفترة ما بين عامي 2001 و2012. وجرى توقيع الحظر الأسبوع المنصرم على 28 رياضيًا من عام 2005 وحتى عام 2007 بعد اختبار العينات الخاصة بهم، في حين جرى تجريد بطلة سباق مسافة 1500 متر، أسلي جاكير من ميداليتها الذهبية التي حصلت عليها في أوليمبياد لندن عام 2012 مع توقيع حظر المشاركة عليها لمدة 8 سنوات بعدما أظهرت عينات الدم الخاصة بها قيماً منحرفة.

ومن المتوقع زيادة الضغوط على الاتحاد الدولي لألعاب القوى الذي سينتخب رئيسه الجديد، الأربعاء، من بين سيباستيان كو وسيرجي بوبكا، وأبرز المتحدث باسم الاتحاد عندما سئل تحديدا عن تقليص عدد الرياضيين ممن سيخضعون إلى تحليل الدم خلال بطولة العالم المقبلة في بكين أن الرياضيين جميعهم في البطولات السابقة جرى سحب عينات الدم منهم وذلك من خلال جواز السفر البيولوجي الذي أثبت أنه أداة فعالة ليس فقط لمتابعة انتهاكات قواعد مكافحة المنشطات ولكن أيضاً كمصدر استعلامي لاختبارات الهدف لرياضيين بعينهم. وجرى حينها سحب ما بين 600 إلى 700 من عينات الدم في هذه البطولات بينما الأغلبية من الرياضيين سيخضعون لإختبار الهدف.

ومن المرجح أن تثير هذه التصريحات جدلًا بين الرياضيين والمشجعين بعدما زعمت تقارير صحافية أن ماراثون لندن جرى الفوز به سبع مرات خلال 12 عامًا من قبل رياضيين جاءت تحاليل الدم لهم مشبوهة.

كما تعرض الاتحاد الدولي لألعاب القوى أيضاً إلى انتقادات شديدة بعدما أكد البطل الأوليمبي في رمي القرص روبرت هارتينغ، أنه لم يعد يثق في الاتحاد، في الوقت الذي بيّن فيه الحائز على الميدالية الفضية في سباق 1500 متر خلال أوليمبياد عام 2008 أنه يخشى من أن أفضل الرياضيين وجدوا حماية "من أجل هذه الرياضة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد الدولي لألعاب القوى يتمسك بإجراء اختبار المنشطات الاتحاد الدولي لألعاب القوى يتمسك بإجراء اختبار المنشطات



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 14:25 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

أسرار الكولاجين التجميلية للحصول على بشرة متألقة ونضرة

GMT 02:01 2019 الإثنين ,20 أيار / مايو

حسن الرداد يحلُم بتقديم شخصية محمد علي باشا

GMT 17:39 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

عاصفة "بابوك" تتجنّب المناطق السياحية في تايلاند

GMT 13:28 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

أهم الوجهات السياحية في بلدان العالم لعام 2019

GMT 13:12 2016 الجمعة ,23 كانون الأول / ديسمبر

غيرلان تعلن عن مجموعتها المميزة من العطور الجديدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday