الملاكمون المحترفون يطالبون بخوض دورة الألعاب الأوليمبية المقبلة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وسط اعتراض الشباب عديمي الخبرة على السجال مع الناضجين

الملاكمون المحترفون يطالبون بخوض دورة الألعاب الأوليمبية المقبلة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الملاكمون المحترفون يطالبون بخوض دورة الألعاب الأوليمبية المقبلة

أمير خان و فلاديمير كليتشكو
لندن - سليم كرم

انضم أمير خان إلى فلاديمير كليتشكو في حرصه على خوض مواجهات ضمن دورة الألعاب الأوليمبية المقرر إقامتها الصيف المقبل في ريو دي جانيرو في حال تمت الموافقة على مشاركة الملاكمين المحترفين في المنافسة خلال الأولمبياد.

وشارك كلا الملاكمين من قبل في الأولمبياد كهواة، ومن ثم يرحب خان بالمشاركة مرة أخرى، بينما يرى كليتشكو أن فرصته بعد مرور 30 عامًا في إضافة ميدالية ذهبية إلى الميدالية الفضية التي فاز بها خلال دورة الألعاب الأوليمبية التي أقيمت في آثينا عام 2004 بمثابة الحلم الذي قد يتحقق.

ومن جانبه، أعلن روي جونز الابن الذي سلبت منه الميدالية الذهبية بشكل صارخ عام 1988 خلال دورة الألعاب الأوليمبية التي أقيمت في سيول أمام الملاكم الكوري الجنوبي بارك سي هون، عن موقفه الرافض لمشاركة الملاكمين المحترفين مع الشباب حينما قال: "تخيل صبيك البالغ من العمر 19 عامًا يذهب إلى أولمبياد ريو ليجد نفسه على الحلبة مع فلاديمير، فالملاكم روي جونز تحدث كونه يشبه كليتشكو كملاكم مخضرم ما زال يريد خوض مواجهات على مستوى بطولة العالم".

الملاكمون المحترفون يطالبون بخوض دورة الألعاب الأوليمبية المقبلة

وأضاف جونز خلال تواجده في موسكو حيث قام فلاديمير بوتين بمنحه الجنسية الروسية، أن الأولمبياد مسرح لمشاركة الشباب والطموحين، ولكن بمجرد فتح الباب من أجل ملاكمة المحترفين، فإن الأمر ينبغي أن يقتصر على المحترفين.

وتجدر الإشارة إلى أن جونز سوف يواجه إنزو مكارينيللي الشهر المقبل ربما على لقب رابطة الملاكمة العالمية في الوزن الثقيل للمبتدئين.

وشجع إتحاد الملاكمة الدولي للهواة، الملاكمين المشاهير على العمل معهم في محاولتهم لأن يكون لهم دور أكبر في رياضة الملاكمة، وتم الاستناد في ذلك على أن النجوم المحترفين في رياضات أخرى أمثال اندي موراي ونوفاك ديوكوفيتش وروري ماكلروي وتايجر وودز هم مؤهلون بالفعل للمشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية، ولكن الفرق الكبير بين رياضة الملاكمة وغيرها من الرياضات هو أن المتنافسين في رياضة الملاكمة في خطر التعرض للقتل عندما يتعلق الأمر بمباراة ما بين الشباب وأصحاب الخبرة.

ولم يتحدد بعد ما إذا كان كليتشكو سوف يشارك في أولمبياد ريو دي جانيرو أم لا، خصوصًا بعد إعلان إتحاد الملاكمة الأوكراني عن استبعاد الملاكم من الترشيحات نظرًا لأنه فاز بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأوليمبية التي أقيمت في أتلانتا عام 1996.

كما لم يتبين ما سوف يقوم به كليتشكو سواء بالدفاع عن ألقابه العالمية في الوزن الثقيل هذا الشهر أمام تايسون فيري في دوسلدورف، أم أنه سوف يخوض التصفيات مع أحد الملاكمين في موطنه.

وعلى جانب آخر، فإن مفاوضات ليام سميث لمواجهة الأسطورة الأميركي المخضرم شوجر شين موسلي تعثرت، بعد مزاعم لم يتم التعرف على مدى صحتها بانسحاب موسلي، على أنه لا بد من الإشارة إلى أن سميث طالب بإقامة مباراة أخرى سريعًا في حال الخسارة، في الوقت الذي وافق فيه شوجر شين على خوض مباراة أمام سميث في بريطانيا لأول مرة لأنه تعاقد بالفعل على خوض مباراة أخرى في العام الجديد.

الملاكمون المحترفون يطالبون بخوض دورة الألعاب الأوليمبية المقبلة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملاكمون المحترفون يطالبون بخوض دورة الألعاب الأوليمبية المقبلة الملاكمون المحترفون يطالبون بخوض دورة الألعاب الأوليمبية المقبلة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday