انطلاق 12 مباراة في ثالث أيام بطولة أفريقيا للأندية على استاد القاهرة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

حطمت الأرقام القياسية لعدد الفرق المشاركة والمباريات

انطلاق 12 مباراة في ثالث أيام بطولة أفريقيا للأندية على استاد القاهرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انطلاق 12 مباراة في ثالث أيام بطولة أفريقيا للأندية على استاد القاهرة

بطولة أفريقيا للأندية الأبطال
القاهرة ـ فلسطين اليوم

تقام الجمعة 12 مباراة في ثالث أيام بطولة أفريقيا للأندية الأبطال المقامة بمجمع الصالات في استاد القاهرة والتي يطلق عليها بطولة القرن لأنها حطمت كل الأرقام القياسية لعدد الفرق المشاركة وعدد المباريات وعدد الإتحادات الوطنية المشاركة. ففي المجموعة الأولى يلتقي الزمالك بطل الدوري المصري الموسم الماضي مع دي جي اس بي الكونغولي بينما يلعب الأهلي حامل اللقب الأفريقي مع دوان "الجمارك" البوركيني في المجموعة الثانية، وفي المجموعة الثالثة التي تعتبر أقوى المجموعات يلعب طلائع الجيش المتصدر للدوري المصري هذا الموسم مع كاميرون سبور الكاميروني بينما يلعب سموحة المكافح مع فاب الكاميروني القوي في المجموعة الرابعة التي تعتبر ثاني اقوى المجموعات. 

وكانت البطولة الأفريقية التي يتأهل بطلها الى نهائيات كأس العالم للأندية والتي تقام في أكتوبر المقبل قد افتتحت مساء الأربعاء في الصالة رقم 2 بمجمع الصالات في استاد القاهرة بحضور خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة وفؤاد عبد السلام رئيس الأتحاد المصري للكرة الطائرة وشمل الإفتتاح عرضا فنيا بسيطا أعقبه مبارة الزمالك وديم حمد السوداني والتي فاز بها الزمالك 3-0 (25-13 و25-11 و25-19) بأقل مجهود بثيادة مدربه حسام عبد العزيز، وفي المجموعة الثانية فاز الأهلي على تجوم الجابوني 3-0 (25-15و 25-19و 25-15) في مباراة أشرك فيها أحمد زكريا المدير الفني أغلب اللاعبين لإكسابهم حساسية البطولة، وفي المجموعة الثالثة قاد شريف الشمرلي فريق طلائع الجيش لفوز كبير على الخدمات العامة الكيني 3-0 (25-12 و25-12 و25-21) بسهولة في مباراة تفوق فيها تماما الفريق المصري، وفي المجموعة الرابعة حقق فريق سموحة بقيادة مديره الفني جابر عبد العاطي فوزا مستحقا على أهلي بني غازي الليبي الذي حضر الى القاهرة في ظروف قاسية للغاية تمر بها ليبيا وجاء الفوز 3-0 بنتيجة اشواط 25-13 و25-12 و25-23. 

وحقق فريق الفنار الجزائري الفوز على فاب الكاميروني صاحب الخبرة الكبيرة في البطولات الأفريقية 3-2 بعد مباراة امتدت ساعتين ونصف الساعة وكانت حافلة بالندية والإثارة ليفرض الفريق الجزائري نفسه كأحد المرشحين للقب. كانت نتيجة الأشواط 23-25 و25-19 و20-25 و27-25 و15-12، وكان فريق اوتوريداد الموزمبيقي قد تأخر في الوصول الى البطولة بعد أن حل في اللحظات الأخيرة مكان الجيش الملكي المغربي الذي انسحب من البطولة. 


وما يزيد من قيمة البطولة أنها إجتذبت هذا العام 36 فريقا ولكن تم تقليص العدد الى 24 فريقا نظرا لأن لوائح الإتحاد الأفريقي تضع حدا ل 24 فريقا للمشاركة وهو الأمر الذي يبحثه الإتحاد الأفريقي فيما بعد.


وكانت مباراة الزمالك وبطل السودان قد شهدت دخول بعض جماهير الزمالك الى المدرجات وسط ترقب من الحاضرين ولكن الجماهير شجعت بحماس لاعبي الزماك ثم انسحبت في هدوء دون اي مشاكل وهو أمر ايجابي قبل الأدوار الحاسمة للبطولة، وعقد أمس أول إجتماعًا للمكتب التنفيذي للإتحاد الأفريقي برئاسة الدكتور عمرو علواني بعد انتخابه في ديسمبر الماضي في الجمعية العمومية التي جرت في الجزائر بينما يعقد مجلس الإدارة بالكامل اجتماعه اليوم بحضور كل الأعضاء المنتخبين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق 12 مباراة في ثالث أيام بطولة أفريقيا للأندية على استاد القاهرة انطلاق 12 مباراة في ثالث أيام بطولة أفريقيا للأندية على استاد القاهرة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 14:25 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

أسرار الكولاجين التجميلية للحصول على بشرة متألقة ونضرة

GMT 02:01 2019 الإثنين ,20 أيار / مايو

حسن الرداد يحلُم بتقديم شخصية محمد علي باشا

GMT 17:39 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

عاصفة "بابوك" تتجنّب المناطق السياحية في تايلاند

GMT 13:28 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

أهم الوجهات السياحية في بلدان العالم لعام 2019

GMT 13:12 2016 الجمعة ,23 كانون الأول / ديسمبر

غيرلان تعلن عن مجموعتها المميزة من العطور الجديدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday