الأقصى تعقد يومًا دراسيًا بشأن الثقافة الواردة عبر الفضائيات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"الأقصى" تعقد يومًا دراسيًا بشأن الثقافة الواردة عبر الفضائيات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الأقصى" تعقد يومًا دراسيًا بشأن الثقافة الواردة عبر الفضائيات

جامعة "الأقصى"
غزة-فلسطين اليوم


تعقد جامعة "الأقصى" الثلاثاء المقبل يوما دراسيا بعنوان، "الثقافة الواردة عبر الفضائيات العربية بين الايجابيات والسلبيات ".
 
ومن المقرر أن يبدأ اليوم بمحاضرة للدكتورة مي عبد الغني، حول خطاب الإعلان التجاري في الفضائيات العربية دراسة نظرية في الخصائص والتأثيرات، من كلية الإعلام، جامعة بنغازي.
 
أما المحاضرة الثانية ستكون لنعيم المصري، عن أثر المسلسلات المدبلجة على القيم لدى الشباب، من كلية فلسطين التقنية دير البلح.
 
وستكون المحاضرة الثالثة لبشرى الحمداني، حول الفضائيات العربية والتأثير على اللغة، الأردن، من جامعة "فيلادلفيا"، كلية الآداب والفنون، قسم الصحافة.
 
والرابعة لعماد محسن، ميول الشباب العربي نحو سماع الأغنية الأجنبية ... انبهار بالآخر أم اغتراب عن الذات؟!، وهو باحث في الاعلام، والاتصال، محاضر غير متفرغ بكلية الاعلام جامعة "الأقصى".
 
بعدها ستكون محاضر لحسين سعد، اتجاهات الجمهور الفلسطيني نحو أخلاقيات الإعلان في الفضائيات العربية، وهو محاضر غير متفرغ كلية الإعلام جامعة "الأقصى".
 
أما المحاضرة التالية ستكون لأدهم حسونة، بخصوص اتجاهات طلبة الجامعات الفلسطينية نحو مشاهدة المسلسلات الهندية المدبلجة في قناة Zee Alwan الفضائية، وهو محاضر أكاديمي في كلية "مجتمع الأقصى للدراسات المتوسطة".
 
ثم محاضرة لبهجت أبو زعنونة، عن اتجاهات طلبة الجامعات الفلسطينية نحو دور الفضائيات الفلسطينية في تعزيز قيم التربية الوطنية لديهم، وهو أستاذ مساعد، قسم الإذاعة والتلفزيون، كلية الإعلام في جامعة "الأقصى".
 
وبعدها ستكون محاضرة لمحمود عبد المجيد عساف، حول انعكاسات المسلسلات المدبلجة على قيم وثقافة الأسرة العربية، وهو من وزارة "التربية والتعليم العالي".
 
ثم عن أثر المسلسلات التركية المدبلجة على طلبة كليات الإعلام في جامعات قطاع غزة، مع المحاضر الأكاديمي في كلية "مجتمع الأقصى" عائد مقداد.
 
والمحاضرة العاشرة مع عبير الفليت الباحثة في الرابطة العربية لعلوم الاتصال، حول الثقافة التي تعكسها الفضائيات العربية على الشباب.
 
وفي ختام اليوم محاضرة لعبير لبد الباحثة في الرابطة العربية لعلوم الاتصال فرع فلسطين، عن تأثير الرسوم المتحركة على الأطفال.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأقصى تعقد يومًا دراسيًا بشأن الثقافة الواردة عبر الفضائيات الأقصى تعقد يومًا دراسيًا بشأن الثقافة الواردة عبر الفضائيات



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 22:13 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"تحديد موعد النظر في شكوى فلسطين ضد "الفيفا

GMT 19:39 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

غياب كنكوني والعازمي عن مباراة برقان وكاظمة

GMT 12:54 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

ظافر العابدين ينتهي من تصوير المسلسل البريطاني Fearless

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday