جامعة الملك عبدالعزيز تدعم دور مركز المبدعون للدراسات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

جامعة الملك عبدالعزيز تدعم دور مركز المبدعون للدراسات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جامعة الملك عبدالعزيز تدعم دور مركز المبدعون للدراسات

جامعة الملك عبدالعزيز
جدة - واس

رسخت جامعة الملك عبدالعزيز مكانة الدراسات والبحوث العلمية من خلال دعمها لمخرجات "مركز المبدعون للدراسات والأبحاث" المتخصص في الدراسات الهندسية والتقنية والمنبثق من الوقف العلمي للجامعة ليؤدي هدفه في خدمة الأبحاث العلمية التطبيقية التي تخدم المجتمع وتسهم في حل مشكلاته .

وحرصت الجامعة على أن يقوم المركز بإجراء الدراسات الهندسية الإستراتيجية وتقديم حلول إبداعية مميزة ومبتكرة للعديد من المجالات التي تخدم المدينتين المقدستين وجميع مدن المملكة العربية السعودية وخاصة في مجالات الإسكان وحركة الحجاج والمعتمرين ، ومشاكل النقل والمرور والنواحي الصحية والطبية والبيئية وغيرها من المجالات الأخرى التي تعود بالنفع على كل من يقطن أو يفد للمملكة العربية السعودية .

ورفعت الجامعة من مكانة المركز في تخصصه في إجراء دراسات المحافظة على البيئة كأنماط النفايات الصلبة وطرق تدويرها والمرادم الصحية ومكافحة التلوث والأوبئة الناتجة عن المخلفات المتنوعة ، وتطوير قواعد بيانات علمية معتمدة إرصادية وبيئية وجيولوجية وجيوفيزيائية وجيوتقنية وتقديم الاستشارات في جميع مجالات أنشطة المركز والقيام بدراسات الجدوى وتحديد فرص الاستثمار للقطاع الخاص للمشاركة في المشاريع الإستراتيجية ، إلى جانب مساعدة القطاع العام والخاص المعنية بالمشاريع الإستراتيجية من خلال خبرات وإمكانات المراكز العلمية والفنية الإبداعية .

وأبرزت الجامعة دور "مركز المبدعون للدراسات والأبحاث" من خلال تطوير وتقديم برامج التوعية والتدريب والتأهيل التي تخدم أغراض المركز وإجراء الدراسات الهندسية الإستراتيجية ، وخاصة تلك التي تخدم المناطق المزدحمة وإعداد دراسات الإسكان وتقديم حلول إبداعية مميزة ودراسة تيسير حركة الحجاج والمعتمرين والدراسات الإستراتيجية لمعالجة مشاكل النقل والمرور وتقديم الحلول لمعالجة مواقف وإجراءات الدراسات الصحية والطبية ذات العلاقة بالحشود والكثافة السكانية العالية وتقديم الحلول لمشاكل الحرائق في المنشآت المزدحمة بالسكان بطرق إبداعية والحلول الإبتكارية لتسهيل الحج والعمرة وما يربط بهما من خدمات.

وتسعى جامعة الملك عبدالعزيز من خلال رؤية المركز إلى الريادة في البحث العلمي والتطوير التقني لخدمة الوطن وأبنائه انطلاقاً من رسالته التي تتلخص في تفعيل مناخ بحثي متميز وتطبيق التقنيات الحديثة والمواد المتقدمة واقتراح حلول إبداعية لمشاكل السكن والنقل والخدمات في المناطق الحارة ذات الكثافة السكانية العالية في المملكة .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة الملك عبدالعزيز تدعم دور مركز المبدعون للدراسات جامعة الملك عبدالعزيز تدعم دور مركز المبدعون للدراسات



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:58 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

4 انتصارات في ختام دوري الدرجة الأولى

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 17:59 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

منتزهات" الطائف" للتمتع بالطبيعة الخلابة والمساحات الخضراء

GMT 10:59 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

قائمة المرشحين لحصد جوائز "أوسكار" 2019 تخرج إلى النور

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

رسالة مؤثرة من الأميرة هيا بنت الحسين إلى شقيقها الأميرعلي

GMT 00:52 2014 الجمعة ,05 أيلول / سبتمبر

اليابان تكشف النقاب عن الروبوت الأسرع في العالم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday