الابتعاد عن الهاتف قد يشتت التركيز ويسبب ارتفاع ضغط الدم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الابتعاد عن الهاتف قد يشتت التركيز ويسبب ارتفاع ضغط الدم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الابتعاد عن الهاتف قد يشتت التركيز ويسبب ارتفاع ضغط الدم

الابتعاد عن الهاتف قد يشتت التركيز
لندن ـ أ ش أ

سلطت دراسة امريكية جديدة الضوء على ادمان الهاتف المحمول وكيف اصبح مشكلة كبرى، حيث اظهرت ان الابتعاد عن جهاز الهاتف المحمول يمكن ان يضعف القدرات الادراكية للانسان ويجعله يشعر بأنه مريض.
وتعتبر هذه الدراسة التي اجرتها جامعة ميسوري احدى اكبر الدراسات الاولى التي تبحث ما يحدث للشخص عندما ينفصل عن الهاتف المحمول الخاص به.

ووجد الباحثون، وفقا لصحيفة /ديلي ميل/ البريطانية، ان هذا الانفصال قد يؤدي الى تشتيت التركيز مما يجعل الشخص غير قادر على انجاز مهامه بكفاءة، فضلا عن تزايد ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم والشعور بحالة من الضيق والاكتئاب.
وشملت الدراسة عددا من مستخدمي جهاز /آي فون/، قال الباحثون انه من فرط ارتباطهم بهواتفهم وكأنها جزء منهم، شعروا بأنهم فقدوا جزءا مهما منهم بعد ابعاد الهواتف عنهم مما اثر على حالتهم النفسية بالسلب وجعل قدراتهم الادراكية التي تمكنهم من انجاز المهام اضعف.

واضاف الباحثون ان تلك النتائج تشير الى ان مستخدمي الهواتف المحمولة يجب ان يتجنبوا الابتعاد عن هواتفهم اثناء المواقف اليومية التي تتطلب قدرا كبيرا من الانتباه، مثل الاختبارات او الجلوس في مؤتمرات او اجتماعات او انجاز مهام عمل تمثل اهمية، حيث قد يؤدي هذا الانفصال عن الهواتف الى اداء ادراكي اضعف في تلك المهام.

ووجد الباحثون ان مستخدمي اجهزة الاي فون الذين شملتهم الدراسة عندما شعروا بأنهم غير قادرين على الرد على هواتفهم وهم يسمعون رنينها بينما كانت بعيدة عنهم اثناء قيامهم بحل اختبارات بسيطة، ارتفعت معدلات ضربات القلب وضغط الدم لديهم واظهروا شعورا من الحزن والضيق.
وعندما طلب الباحثون من متطوعين آخرين حل نفس الاختبار البسيط بينما كانت هواتفهم المحمولة بحوزتهم جاءت النتيجة افضل بكثير فضلا عن اختفاء الاعراض الصحية السلبية التي تعرضت لها المجموعة الاولى.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الابتعاد عن الهاتف قد يشتت التركيز ويسبب ارتفاع ضغط الدم الابتعاد عن الهاتف قد يشتت التركيز ويسبب ارتفاع ضغط الدم



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday