قياس يفتتح مقرًا في نجران لإجراء الاختبارات إلكترونيًا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"قياس" يفتتح مقرًا في نجران لإجراء الاختبارات إلكترونيًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "قياس" يفتتح مقرًا في نجران لإجراء الاختبارات إلكترونيًا

المركز الوطني للقياس والتقويم
الرياض – فلسطين اليوم

يفتتح المركز الوطني للقياس والتقويم، الخميس، مقرًا دائمًا لعقد اختبارات الحوسبة في منطقة نجران للطلاب والطالبات في إطار سعيه إلى توفير الخدمات للمستفيدين في مناطق ومدن المملكة.

وأكد رئيس المركز الدكتور فيصل بن عبدالله، أنه بناءً على توجيهات وزير التعليم رئيس مجلس إدارة مركز "قياس"، الدكتور عزّام بن محمد الدخيّل، بتسهيل الإجراءات للطلاب والطالبات في الحد الجنوبي، بسبب الأحداث الراهنة التي تشهدها مناطق جنوب المملكة، وسرعة فتح مقر لهم، جرى الانتهاء من تجهيز مقر دائم في منطقة نجران، وإتاحة الفرصة لهم لإجراء اختبارات المركز في أي وقت.

وأضاف أنه سيُقام الخميس، أول اختبار للطلاب في المقر الدائم داخل مقر جامعة نجران، أما الطالبات فسيُقام أول اختبار لهن خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأوضح أن تدشين المقر يأتي ضمن الخطة الاستراتيجية التي ينفذها المركز لتقديم أفضل الخدمات للمستفيدين، منها افتتاح مقرات دائمة يتم من خلالها تقديم الاختبارات عبر الحاسب الآلي، والتي كان آخرها افتتاح أكبر مقر لاختبارات الحوسبة من نوعه في العالم في جامعة الملك سعود في الرياض ليبلغ عدد المقرات في المملكة 22 مقرًا.

كما بيّن أن المركز حرص على تلبية احتياجات الطلبة خارج المملكة لإتاحة إجراء الاختبارات التي يقدمها من خلال 12 مقرًا في الولايات المتحدة في مدينة نيويورك وواشنطن وسان فرانسيسكو وسان دييقو وهيوستن، وفي مدينة تورنتو الكندية، ومدينة فرانكفورت في ألمانيا، وكذلك في مدينتي لندن ونيوكاسل في بريطانيا، ومدينتي سيدني وملبورن في أستراليا، وفي مدينة اسطنبول التركية، والاختبارات المقدمة هي "اختبار القدرات العامة، والتحصيل الدراسي، والقدرات العامة للجامعيين، وكفايات اللغة الإنكليزية، واختبار التخصصات الطبية"، كما أن مقرات الاختبارات مجهزة بالأنظمة المتطورة التي تتناسب مع ذوي الاحتياجات الخاصة.

 يُذكر أن وزير التعليم افتتح أكبر مقر لاختبارات الحوسبة في العالم التابعة لمركز "قياس" ووجّه خلال الافتتاح بأن تقوم الجامعات السعودية ومركز قياس بالمزيد من التعاون مع الطلاب والطالبات في مناطق جنوب المملكة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قياس يفتتح مقرًا في نجران لإجراء الاختبارات إلكترونيًا قياس يفتتح مقرًا في نجران لإجراء الاختبارات إلكترونيًا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday