التعليم الإماراتية  تعلن عن تفاصيل جائزة رواد الابتكار في مختلف القطاعات الحيوية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

سيف المزروعي يوضح أن مجالات الجائزة تنسجم مع رؤية الإمارات 2021

"التعليم" الإماراتية تعلن عن تفاصيل جائزة "رواد الابتكار" في مختلف القطاعات الحيوية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "التعليم" الإماراتية  تعلن عن تفاصيل جائزة "رواد الابتكار" في مختلف القطاعات الحيوية

جائزة "رواد الابتكار" في مختلف القطاعات الحيوية
أبوظبي - سعيد المهيري

أوضح مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ سيف المزروعي، أن مجالات فئتي جائزة "رواد الابتكار" والتي أطلقها الوزير أخيرًا، تنسجم تمامًا مع متطلبات تحقيق رؤية الإمارات 2021، والاستراتيجية الوطنية للابتكار لعام 2015، التي تلبي احتياجات سوق العمل الإماراتية المستقبلية، إذ تهدف الجائزة إلى ترجمة البحوث والأفكار العلمية للطلبة إلى مشاريع ابتكارية قابلة للتطبيق الاقتصادي، ولتسهم مساهمة فاعلة في تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية والبيئية للدولة.

وأفاد الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بأن جائزة "أفضل ابتكار علمي وتكنولوجي"، تضمّنت الابتكارات سواء كانت منتجات أم عمليات أم خدمات في القطاعات الحيوية والأساسية في عملية التنمية المستدامة خلال المرحلة المقبلة، والتي تشمل قطاع "الاقتصاد الأخضر" ويتضمن، الطاقة الخضراء، والمدينة الخضراء، والتغير المناخي، والتكنولوجيا الخضراء، وتدوير الموارد، وعلوم البيئة، وأيضًا قطاع "الطاقة" ويشمل توليد الطاقة، ونقل الطاقة وتوزيعها، وتخزين الطاقة، وتحويل الطاقة، وتوفير استهلاك الطاقة، وأجهزة قياس الطاقة، وقطاع "تكنولوجيا المعلومات والاتصالات" ويشمل الشبكات السلكية واللاسلكية، والاتصالات عبر الأقمار الصناعية، وأمن وحماية المعلومات، وتطوير البرمجيات، وحفظ البيانات، والبنية التحتية المعلوماتية، والتطبيقات الذكية، والطباعة ثلاثية الأبعاد، وهندسة الاتصالات، وهندسة البرمجيات، وهندسة الإلكترونيات، وهندسة أنظمة أمن المعلومات.

ويتضمن قطاع "التكنولوجيا المتنوعة" الابتكارات ذات القيمة المضافة على أنظمة المواصلات والنقل، والأنظمة الميكانيكية والصناعية والإنتاجية، الإلكترونيات والتطبيقات الكهربائية، وأنظمة البناء وهندسة المواد، وأجهزة القياس والاستشعار، وأجهزة التحكم والمراقبة، وأجهزة الملاحة.

أما قطاع "الرعاية الصحية" فيتضمن علم الأشعة والمسح الطبي، والسيطرة على العدوى، وتقنيات الجراحة، وتقنيات مراقبة الصحة، وتقنيات تنظيم استقبال المرضى، وتقنيات تشخيص الأمراض، وتقنيات الاستجابة للحالات الطارئة، وتقنيات حفظ معلومات المرضى.

وشملت جائزة "أفضل بحث مبتكر" قطاع التخصصات العلمية والهندسية بكافة فروعها، والزراعة والعلوم البيولوجية، الكيمياء الحيوية وعلم الوراثة والبيولوجيا الجزيئية، والكيمياء، وتكنولوجيا المعلومات، وعلوم الأرض، والكواكب، والطاقة، والعلوم البيئية، وعلم المواد والرياضيات وعلم الفيزياء، والفلك.

وفي قطاع "التخصصات الطبية والعلوم الصحية" الطب البشري وطب الأسنان، وعلم الصيدلة وعلم السموم والأدوية، وعلم المناعة والأحياء المجهرية، وعلم الأعصاب، والتمريض، والطب البيطري، وأما قطاع "التخصصات الإنسانية والاجتماعية"، العلوم الاجتماعية، والفنون والعلوم الإنسانية، والإدارة والأعمال والمحاسبة والتمويل، وعلم اتخاذ القرارات، وعلم النفس، والعلوم الاقتصادية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التعليم الإماراتية  تعلن عن تفاصيل جائزة رواد الابتكار في مختلف القطاعات الحيوية التعليم الإماراتية  تعلن عن تفاصيل جائزة رواد الابتكار في مختلف القطاعات الحيوية



GMT 08:43 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مغاربة يستعينون بـ "الذكاء الاصطناعي" لتعليم مادة الرياضيات

GMT 08:03 2020 الإثنين ,21 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على قصة معلمة أسوانية تسبب اسمها في شهرتها
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday