التعليم توقع مذكرة تفاهم مع التعاون لتدشين مدرسة في جباليا شمال غزة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كرّمت معلميها الذين اجتازوا دورة "الخوارزمي للذكاء العقلي والحسابي"

"التعليم" توقع مذكرة تفاهم مع "التعاون" لتدشين مدرسة في جباليا شمال غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "التعليم" توقع مذكرة تفاهم مع "التعاون" لتدشين مدرسة في جباليا شمال غزة

وزارة "التربية والتعليم" العالي في غزة
غزة – علياء بدر

وقعت وزارة "التربية والتعليم" العالي في غزة، الثلاثاء، مذكرة تفاهم مع مؤسسة "التعاون"؛ للشروع في إنشاء مدرسة في منطقة جباليا شمال قطاع غزة خلال الأيام المقبلة، بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، وبإدارة البنك "الإسلامي للتنمية"، وتنفيذ مؤسسة "التعاون".

وأبرم الاتفاق وكيل الوزارة الدكتور زياد ثابت, بحضور مدير عام الأبنية والمشاريع جمال عبد الباري، فضلًا عن حضور مدير مؤسسة "التعاون" في قطاع غزة فادي الهندي، ومدير المشاريع في المؤسسة محمد المقيد، وأكد ثابت، أنّ الوزارة وضمن خططها الاستراتيجية، حريصة على الاستمرار في ثورة الأبنية والمشاريع المدرسية لما فيه خدمة لتحسين البيئة التعليمية وتطوير للميدان التربوي والتعليمي.

وأوضح، أنّ إنشاء مدرسة في جباليا، مكان حيوي من قطاع غزة سيكون له الأثر الإيجابي على العملية التعليمية من حيث تخفيف الكثافة الصفية في الفصول والحد من نظام الفترتين في المدارس، وأبرز الهندي، أنّ توقيع المذكرة يأتي لدعم وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني، معربًا عن أمله في إنجاز هذه المشروع الحيوي على أكمل وجه في القطاع، بما يؤدي بالنفع والخدمة للشعب الفلسطيني.

وبيّن الهندي، أنّ تصاميم المدرسة سيكون وفق أحدث المواصفات الهندسية من مختبرات علمية وملاعب بما يؤدي إلى إيجاد بيئة تعليمية تساعد في تطوير العملية التعليمية.

وكرّمت وزارة "التربية والتعليم" ومؤسسة "الخوارزمي الصغير" معلمي الرياضيات الذين اجتازوا بنجاح دورة المستوى الأول لبرنامج "الخوارزمي الصغير للذكاء العقلي والحسابي"، والبالغ عددهم 105 معلمًا تدربوا على البرنامج حيث سيكون لهم دور في المستقبل على تعليم طلبة المدارس في مجال مهارات الرياضيات المتقدمة والخوارزميات.

وحضر التكريم الذي نظم داخل مقر الوزارة في غزة، وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية الدكتور أنور البرعاوي، ونائب مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي الأستاذ زياد المدهون، ومدير دائرة التعليم الخاص الأستاذة حنان الحاج أحمد، ومدير مركز "الخوارزمي الصغير" نضال ادعيس، ولفيف من معلمي الرياضيات، وعدد من موظفي الوزارة.

وشدد البرعاوي، خلال كلمته للمناسبة، حرص الوزارة على الارتقاء بالمستوى العلمي لطلبة المدارس وتأسيسهم تأسيسًا سليمًا من خلال تنفيذ دورات التدريب المخصصة للمعلمين التي تهدف إلى تنمية المهارات الأساسية والتشجيع على البحث العلمي، مبيّنًا أنّ الوزارة لا تدخر أي جهد من أجل تحقيق هذه الأهداف، بالتعاون مع المؤسسات التعليمية المختلفة خصوصًا مؤسسة "الخوارزمي الصغير" راعية هذا المشروع الحيوي في مجال الرياضيات.

وركز، على أهمية تنفيذ الدورة لما لها من فائدة عظيمة في نشر أسلوب علمي جديد تستخدمه الدول المتقدمة في تطوير قدرات طلابها، فضلًا عن اكساب المعلمين عددًا من الخبرات و المهارات حول هذا البرنامج, لافتًا إلى أنّ البرنامج استطاع أن يحصل على ثقة الجميع بأدائه المتميز وعرضه للبرامج المتنوعة.

ونوّه المدهون، إلى أنّ المشروع يهدف إلى تدريب معلمي الرياضيات وتأهيلهم لتعليم طلبة المرحلة الأساسية من الصف الأول إلى الصف السادس على المهارات الأساسية للعمليات الحسابية باستخدام المعداد اليدوي، وتدريب مهارات الدماغ على التفكير الصحيح في حل المسائل الحسابية المختلفة بطريقة سهلة وسريعة على أسس وقواعد هذا المعداد، مردفًا أنّه تستخدم في المشروع الأساليب العلمية والمنطق الرياضي في التفكير وأيضًا تنمية القدرة الابتكارية والميول العلمية وتقوية الذاكرة للطالب، كي يستطيع إجراء العمليات الحسابية في وقت قياسي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التعليم توقع مذكرة تفاهم مع التعاون لتدشين مدرسة في جباليا شمال غزة التعليم توقع مذكرة تفاهم مع التعاون لتدشين مدرسة في جباليا شمال غزة



GMT 08:43 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مغاربة يستعينون بـ "الذكاء الاصطناعي" لتعليم مادة الرياضيات

GMT 08:03 2020 الإثنين ,21 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على قصة معلمة أسوانية تسبب اسمها في شهرتها
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday