انتظام الدوام في الجامعات والكليات الحكومية الفلسطينية بعد انتهاء ازمتها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكد اتحاد العاملين التزامه بالاتفاق الموقع مع الوزير صبري صيدم

انتظام الدوام في الجامعات والكليات الحكومية الفلسطينية بعد انتهاء ازمتها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انتظام الدوام في الجامعات والكليات الحكومية الفلسطينية بعد انتهاء ازمتها

وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم
غزة – علياء بدر

أعلن الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي الفلسطيني أنور زكريا، عن انتظام الدوام في الجامعات والكليات الحكومية  الأحد.

وقال زكريا في تصريح صحافي السبت، إن اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية أكد التزامه التام بالاتفاق الموقع مع وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، والذي تم بموجبه تعليق الفعاليات النقابية.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم العالي الخميس انتهاء أزمة الجامعات والكليات الحكومية، وشددت على أهمية تعميق الحوار المسؤول لتذليل الصعوبات والتحديات وتجنيب الدوام اليومي أية خلافات قد تفضي إلى تهديد مستقبل الطالب الفلسطيني.

وفي هذا السياق، ثمن الاتحاد في بيان له صدر السبت؛ دور الوزير صيدم وأسرة الوزارة في التوصل إلى اتفاق أنهى أزمة الجامعات والكليات الحكومية، مثمناً أيضاً حرص الوزارة على استمرار المسيرة التعليمية في هذه المؤسسات.

وأكد الاتحاد في بيانه، الالتزام بالاتفاق الموقع مع وزير التربية والتعليم العالي ووقف كافة الفعاليات النقابية وانتظام الدراسة.

وكانت مجالس النقابات في 10 جامعات فلسطينية أعلنت أمس الجمعة، عن خوض الإضراب الشامل لمدة 14 يوماً خلال شهر شباط المقبل.

والجامعات هي بيرزيت والنجاح والقدس والقدس المفتوحة وبيت لحم والخليل والعربية الأمريكية وفلسطين الأهلية وفلسطين التقنية "خضوري" وبولتكنك الخليل.

وأكد رئيس اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية رشيد الراميني التزام الجامعات والكليات الحكومية بانتظام الدوام غدا الأحد الموافق 31/1/2016، بعد الاتفاق مع الذي جرى نهاية الأسبوع الماضي معوزير التربية والتعليم العالي د.صبري صيدم حول ما أسماه البيان "المطالب النقابية المحقة للعاملين في الجامعات والكليات الحكومية في فلسطين"، والتي تم التفاهم على آلية وسقف زمني لتنفيذها وتم تشكيل لجنة لهذا الهدف.

وجاء في البيان "ادراكا من اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية لمسؤولياته النقابية والوطنية في الدفاع عن حقوق العاملين في مؤسسات التعليم العالي التي يمثلها الاتحاد، تم بمقر الوزارة يوم الخميس 28/1/2016 عقد اجتماع مستفيض ما بين رئاسة الاتحاد والوزارة ممثلة بشخص الوزير الدكتور صبري والوكيل المساعـد لشـؤون التعليم العالي الدكتـور أنور زكريا، تم خلاله بحث ومناقشة آلية تنفيذ تلك الحقوق والمطالب (انصاف العاملين بتطبيق الكادر الموحد أو ما يكافئه والمتأخرات وعلاوتي الهندسة والمخاطرة لمن يستحقها والخصومات على عدد كبير من الموظفين) واتخاذ ما من شانه معالجة التحديات التي قد تعترض تنفيذ تلك الحقوق.

وفي ختام اللقاء أكد الوزير على أهمية الاستفادة مؤقتا من الميزانيات التطويرية في الجامعات والكليات الحكومية في تعزيز عملية التطوير الداخلية بما يضمن استقطاب الكادر اللازم ووقف هجرة الكفاءات من العاملين في تلك المؤسسات وتعزيز فرص استقطاب المزيد منها، وتم تشكيل لجنة لدراسة هذه الخطوة مكونة من وزارة التعليم العالي وممثلين عن النقابات، ليقوم الوزير بدوره في دراسة وتنفيذ ما تتوصل اليه اللجنة من توصيات تضمن انصاف وحفظ حقوق العاملين في تلك المؤسسات على حد سواء.

وأكد الاتحـاد على أهميـة وضرورة انصـاف العامليـن في الكليـات الحكوميـة ـ اسـوة بنظرائهـم في الجامعات الحكومية، في ظل امكانيات وموازنات متواضعة لدى تلك الكليات جراء رسوم رمزية تتقاضاها الكليات من الطلبة المنتسبين اليها وحجم الاعفاءات من الرسوم الطلابية التي تفرضها الوزارة، باعتبار تلك الكليات مؤسسات حكومية لا تهدف ربحا وإنما خدمة بحد أدنى من الرسوم، ووعد الوزير بدراسة التوصيات التي سترفع من اللجنة المشكلة، وإيجاد حلول لهذا الاشكال هذا العام، على أن تقوم الوزارة في السنوات القادمة بإدراج ومراعاة ذلك في موازنتها.

رئيس الاتحاد والوزير أكدا على أهمية وضرورة تعميق الحوار المسؤول لتذليل الصعوبات والتحديات ولتجنب حدوث أية خلافات قد تفضي الى تهديد مستقبل ابنائنا الطلبة المنتسبين لتلك المؤسسات، والتأكيد على اهمية التواصل الدائم بما يضمن انصاف مؤسسات التعليم العالي الحكومية وطلبتها والعاملين فيها، ولسحب البساط من تحت أقدام المحتل الذي يستهدف وجودها وتعطيل مسيرة التعليم فيها.

الاتحاد يعرب عن شكره وتقديره لوزيـر التربيـة والتعليم العالي الدكتور صبري صيدم، لتفهمه مطالب الاتحاد والعمل على تلبيتها، ويؤكدون على التزام الاتحاد بتجميد الفعاليات النقابية من طرفهم، ويعربون عن تفهمهم لمطالب نقابة اساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية، ويأملون بإيجاد حل مناسب يتم التوافق عليه قريبا ما بين اتحاد الجامعات ومجلس التعليم العالي.

وثمـن الاتحـاد لجميـع العامليـن في الجامعـات والكليــات الحكوميـة التفاـفهـم حـول الاتحـاد الذي يمثلهــم، ويقـدر لهـم التزامهـم بالفعاليـات النقابيـة التي أقـرها الاتحـاد سعيـا لإنصافهـم وحفـظ حقوقهـم المشروعـة.

يذكر بأن اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية يشمل حاليا كل من (جامعة الأقصى ـ غزة) و (جامعة فلسطين التقنية – خضوري) و(كليات فلسطين التقنية – العروب، دير البلح، رام الله للبنات، كلية العلوم والتكنولوجيا – خانيونس، كلية الأمة – القدس.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انتظام الدوام في الجامعات والكليات الحكومية الفلسطينية بعد انتهاء ازمتها انتظام الدوام في الجامعات والكليات الحكومية الفلسطينية بعد انتهاء ازمتها



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday