جامعة بغداد تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية بالسلام وليس العلم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

فضائي عراقي يطالب بدعمه لأعلى قفزة في العالم

جامعة "بغداد" تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية بالسلام وليس "العلم"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جامعة "بغداد" تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية بالسلام وليس "العلم"

جامعة بغداد
بغداد – نجلاء الطائي

أعلنت جامعة بغداد، عن دخولها موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأول جامعة في العالم العربي والشرق الأوسط باسم "السلام"، وأكدت أنها نظمت لوحة بمساحة 103 أمتار ومكونة من 2880 لعبة أطفال وزعتها على الأيتام والأطفال النازحين، في حين طالب رائد فضاء عراقي بدعم حكومي لتحقيق أعلى قفزة في العالم.

وأكد رئيس جامعة بغداد علاء عبد الحسين في كلمة له خلال الحفل الذي أقيم في جامعة بغداد وحضره عدد من المسؤولين أن "تصنيف جامعة بغداد هو 860 عالمياً و25 عربياً وهي ظلت من الجامعات المهمة رغم الظروف التي مرت بها "، مبيناً أن "دخول الجامعة لموسوعة غينيس للأرقام القياسية كأول جامعة في الشرق الأوسط والعالم العربي باسم السلام وليس العلم".

وأشار عبد الحسين إلى أن "الجامعة وبدعم من وزارة العمل أنشأت اكبر لوحة من لعب الأطفال بمساحة 103 أمتار وزعت بعدها على الأيتام والأطفال النازحين"، مشيراً الى أن "إنشاء هذه اللوحة ساعد في دخول الجامعة للموسوعة العالمية".

من جهته أشار وزير العمل والشؤون الاجتماعية محمد شياع السوداني في كلمة له ألقاها في الاحتفالية الى أن "وزارة العمل وطلبة كلية التربية الرياضية في جامعة بغداد وبجهد متميز من رائد الفضاء الكابتن فريد عبد الزهرة  قاموا خلال شهرين بتكوين لوحة بمساحة 103 أمتار استخدمت فيها 2880 لعبة وزعت بعدها على الأطفال اليتامى والنازحين مما أدى الى كسر الرقم العالمي الأميركي بتكوين لوحة من لعب الأطفال من 63 مترًا".

بدوره أوضح رائد الفضاء فريد لفتة خلال الاحتفالية أن "جامعة بغداد دخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية من خلال هذا النشاط في 14 تشرين الثاني/نوفمبر 2014 وذهبت إلى لندن لتسلم الشهادات للمشاركين في المشروع".

وأضاف لفتة أن "لي نشاطات عدة غير هذا النشاط منها نشر أكبر علم في سماء شيكاغو بطول 4500 متر"، داعياً" الحكومة أو أي شخص إلى دعمه لتحقيق طموحه بتحقيق أعلى قفزة من الجو ودعم هذا المشروع لرفع اسم العراق.

وموسوعة غينيس للأرقام القياسية هو كتاب مرجعي يصدر سنوياً، يحتوي على الأرقام القياسية العالمية المعروفة، حيث أنه يعد سلسلة الكتب الأكثر بيعاً على الإطلاق، تم إصدار أول نسخة من الموسوعة في 1955 بواسطة شركة غينيس، وتعد هذه الموسوعة من أدق المراجع التي يتم الرجوع إليها في معرفة الأرقام القياسية.

وكان رائد الطيار المظلي فريد عبد الزهرة دخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية من خلال نشره أكبر علم عراقي مساحة في العالم بسماء شيكاغو خلال قفز حر بالمظلة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة بغداد تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية بالسلام وليس العلم جامعة بغداد تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية بالسلام وليس العلم



GMT 08:43 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مغاربة يستعينون بـ "الذكاء الاصطناعي" لتعليم مادة الرياضيات

GMT 08:03 2020 الإثنين ,21 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على قصة معلمة أسوانية تسبب اسمها في شهرتها
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday