مبعوث اللّجنة الرباعيّة توني بلير يتفقد جامعة بيت لحم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

استعرض خطّة تحسين جودة التعليم التنمويّة

مبعوث اللّجنة الرباعيّة توني بلير يتفقد جامعة بيت لحم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مبعوث اللّجنة الرباعيّة توني بلير يتفقد جامعة بيت لحم

مبعوث اللّجنة الرباعيّة توني بلير
بيت لحم - فادي العصا

زار المبعوث الدولي للجنة السلام في الشرق الأوسط الرباعية توني بلير، جامعة بيت لحم، والتقى عددًا من كبار مسؤوليها.

وتهدف الزيارة، التي تركزت في مبنى جبل داوود الذي امتلكته الجامعة أخيرًا، إلى الاطلاع على آخر الخطط التنموية للجامعة، والتي تشمل تطوير مبنى جبل داوود والمباني المحيطة، لإقامة فندق تدريبي، ونقل معهد إدارة الفنادق والسياحة، إضافة إلى إقامة مطابخ ومطاعم تدريبية ومركز تدريبي للمؤتمرات، بهدف تخريج طلاب أكثر انخراطًا في سوق العمل، ذوي خبرة عملية متميزة تنفرد فيها جامعة بيت لحم.

وكان في استقبال بلير والوفد المرافق له رئيس الجامعة الدكتور بيتر براي، ونائبه التنفيذي الدكتور ميشيل صنصور، ونائب الرئيس لشؤون التطوير ستيفن توي ونائب الرئيس للشؤون المالية يوئيل انسطاس.

وقدم رئيس الجامعة عرضًا ضوئيًا عن ما وصلت اليه الجامعة في خطتها التنموية والتي بدأت بمراجعة شاملة لعمل الجامعة ومناهجها وتقييم تأثيرها على المجتمع الفلسطيني، بهدف تطويرها لتتناسب مع متغيرات العصر، لتحسين نوعية التعليم الذي تقدمه الجامعة لأبناء الشعب الفلسطيني.

وأشار براي إلى دور مكتب ممثل الرباعية في مساعدة الجامعة للتنسيق مع القطاع الخاص الفلسطيني وبعض المؤسسات المانحة والوزارات.

ومن جهته، أشاد بلير بالدور الذي تقوم به جامعة بيت لحم، لاسيما من تطوير يفتح المجال لخلق فرص عمل للمجتمع الفلسطيني، إضافة إلى تخريج كوادر مؤهلة للعمل في القطاع السياحي، والذي يعد من أهم القطاعات في الاقتصاد الفلسطيني.

ولفت بلير إلى العمل الذي يقوم به مكتب ممثل الرباعية الدولية في القدس مع السلطة الوطنية، واللاعبين المحلين والدولين والقطاع الخاص، والهادف إلى تنمية الاقتصاد الفلسطيني وخفض نسبة البطالة وبناء اقتصاد مستدام؛ عبر "المبادرة من أجل الاقتصاد الفلسطيني"، والتي تغطي ثمانية قطاعات اقتصادية، ومن ضمنها القطاع السياحي.

ونوه ممثل الرباعية، إلى التحديات القائمة وعلى رأسها التحديات السياسية والمعيقات القائمة، مشدّدًا على "ضرورة تضافر الجهود، وبناء القدرات الفلسطينية وتحسين العرض الفلسطيني ليتمكن من المنافسة في السوق العالمية، أخذًا في الاعتبار المكانة الهامة لبيت لحم على المستوى العالمي".

وكانت زيارة بلير المحطة الأولى لجولته في منطقة بيت لحم، حيث التقى بعدها مع وزير السياحة والآثار الفلسطينية رلى معايعة، ورئيس بلدية بيت لحم السيدة فيرا بابون.

ورافق بلير في زيارته كل من مدير مكتبه كيتو دي بور، والقائم بأعمال مدير المكتب تيم وليامز، ومستشار شؤون التنمية والقطاع الخاص نسيم نور، إضافة إلى المستشار الإعلامي والسياسي عوض دعيبس.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مبعوث اللّجنة الرباعيّة توني بلير يتفقد جامعة بيت لحم مبعوث اللّجنة الرباعيّة توني بلير يتفقد جامعة بيت لحم



GMT 08:43 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مغاربة يستعينون بـ "الذكاء الاصطناعي" لتعليم مادة الرياضيات

GMT 08:03 2020 الإثنين ,21 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على قصة معلمة أسوانية تسبب اسمها في شهرتها
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday