معلمو بريطانيا يطالبون بتوفير الطعام والأدوات المدرسيّة للتلاميذ
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الضغوط الماليّة تتسبَّب في تزايُد فقد التركيز بين الأطفال

معلمو بريطانيا يطالبون بتوفير الطعام والأدوات المدرسيّة للتلاميذ

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - معلمو بريطانيا يطالبون بتوفير الطعام والأدوات المدرسيّة للتلاميذ

ثلاثة أرباع المعلمين يعتقدون أن الطلاب يذهبون إلى المدرسة جائعين
لندن - ماريا طبراني

كشف بحث جديد أعدته نقابة المعلمين البريطانيين أن ثلاثة أرباع المدرسين يعتقدون أن التلاميذ يذهبون إلى المدرسة جائعين، وأن أعداد الأطفال القلقين وغير القادرين على التركيز بسبب الضغوط المالية على أسرهم في ازدياد، وأن أكثر من ربع المعلمين يطالبون بضرورة التدخل وتوفير الطعام للأطفال. وقال أكثر من نصف المعلمين، وفقًا للبحث، إنهم شاهدوا مدارسهم تفعل هذا الشيء، وصرح الأمين العام للنقابة كريس كيتس، أن الدراسة التي تجرى سنويًا منذ العام 2013 توضح أن الفقر يترك بصمته على الأطفال والمعلمين، وأن آثار الضائقة المالية تزداد كل عام.

واستجاب أكثر من 3250 معلمًا للبحث وكشفوا تجاربهم خلال العام الماضي، ويعتبر السكن مشكلة متزايدة، فأكثر من ثلث المعلمين يقولون إن طلابهم يعيشون في مساكن مؤقتة، وأن ربعهم فقدوا منازلهم، وأكثر من الثلث تركوا المدرسة أيضًا منتصف العام لأنهم أجبروا على مغادرة منازلهم، وأجاب أكثر من نصف المعلمين ردًا على سؤال بشأن تأثير الضغوط المالية على التلاميذ، أنهم شهدوا ارتفاعًا في مستويات القلق بين طلابهم، مع تغيب ثلاثة أرباعهم عن المدرسة، وأظهر نحو ثلثي الطلاب مشاكل سلوكية.

وتابع كيتس "من الواضح أن المدارس تركت لتلتقط آثار السياسات المالية والاجتماعية الخاصة، ولا يعتبر الفقر حدثًا عرضيًا بالنسبة إلى المعلمين فهو مانع لتطور التعليم، ولا تستطيع المدارس أن تعالج هذه المشاكل ببساطة وبمفردها"، وانتقد المستشار جورج أوزبيورن استمرار قطع الخدمات العامة على الرغم من كونها شريان الحياة الوحيد المتبقي للكثير من الأطفال وأسرهم.

وأشار أوزبيورن "ما يظهره الاستطلاع أن الفقر والتشرد يأخذان حصتهما في جسد وعاطفة الأطفال، وفي كثير من الأحيان لا يستطيعون التركيز عندما يكونوا في المدرسة؛ لأنهم متعبون وجائعون وقلقون، وهم أكثر عرضة للمعاناة من انعدام الثقة والقضايا السلوكية، ويؤدي التشرد إلى اعتلال الصحة والتغيب عندما تكون المدرسة بعيدة ومواصلات نقلهم مكلفة، وعلى المعلمين وموظفي الدعم أن يصلحوا ملابس الأطفال ويوفرون لهم الطعام والأدوات، ومن الصعب التصديق أن هذا يحدث في أحد أكبر الاقتصادات في العالم".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معلمو بريطانيا يطالبون بتوفير الطعام والأدوات المدرسيّة للتلاميذ معلمو بريطانيا يطالبون بتوفير الطعام والأدوات المدرسيّة للتلاميذ



GMT 08:43 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مغاربة يستعينون بـ "الذكاء الاصطناعي" لتعليم مادة الرياضيات

GMT 08:03 2020 الإثنين ,21 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على قصة معلمة أسوانية تسبب اسمها في شهرتها
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday